تغريدات إيلون ماسك الأخيرة عن أغنيّة Baby Shark تتلاعب بسوق الأسهم. حيثُ تواصل تغريدات رجل الأعمال المثير للجدل تأثيرها المالي، وهذه المرة في سوق الأسهم. حيثُ ارتفعَت أسهم شركةSamsung Publishing بنسبة 6% يوم الأربعاء 2 مايو. وذلكَ بعدَ أنّ أشعلت تغريدة على تويتر، من الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ورجل الأعمال المشهور إيلون ماسك حولَ حبه لأغنيّة القرش Baby Shark . والتي أنتجَت من قبل شركة شركة Samsung Publishing الكورية الجنوبية.

تغريدات إيلون ماسك تحرك الأسواق الرقميّة والأسهم المالية الآن!

أثبتَت تغريدات إيلون ماسك مرةً أخرى قدرتها على تحريك الأسواق. حيثُ أثار تعليق رجل الأعمال حول فيديو اليوتيوب “بايبي شارك” ارتفاعاً في سعر سهم الشركة المنتجة “سامسونغ بابليشنغ” الكورية الجنوبية بنسبة 10% إلى 49000 وون (44 دولارًا) ، قبل أن تستقر مرةً أخرى لتغلق أعلى بأكثر من 6% في بورصة كوريا في بوسان. علماً أنها تعدّ ثاني أكبر مستثمر في مبتكر أغنية”Baby Shark”  قناة “سمارت ستادي”.

أتَت تغريدة إيلون ماسك البارحة رداً على مقطع نشره الحساب الرسمي على تويتر لسلسلة الرسوم المتحركة الكوميدية South Park حول تنافس الصيحات على منصات التواصل. حيثُ غرد رئيس شركة تسلا وسبيس إكس المالك 56.3 مليون متابع على تويتر. والتي تضمنت مقطع فيديو للأغنية، أنّBaby Shark تسحق كل شي”. كما قال ماسك إن أغنية Baby Shark  لديها عدد مشاهدات أكثر من البشر. في إشارةٍ إلى حقيقة أن الفيديو، الذي أصبحَ أغنيةً متكررةً شائعة لدى الأطفال الصغار، قد تمت مشاهدته أكثرَ من 8.3 مليار مرة على اليوتيوب.

ماسك يتلاعب بسوق العملات المشفرة

قام ماسك بتحريك العملات المشفرة في الاتجاه الآخر أيضاً. حيثُ تسببَت تغريدات إيلون ماسك بالفعل في تقلباتٍ كبيرة في قيمة الأسهم والعملات المشفرة مثل البيتكوين والدوجكوين مع ملاحظات مفترضة من قبله. مما ترك المستثمرين والمعجبين يضعون أنّ كل تغريدةٍ للرجل تبلغ قيمتها أكثر من 150 مليار دولار (106 مليار جنيه إسترليني). بينما تقول هيئة الرقابة على تويتر إن اثنين من تغريدات إيلون موسك انتهكت اتفاقيّة التسوية.

ففي وقتٍ سابق من شهر مايو الفائت، أرسلَ ماسك تغريدةً مؤلفةً من كلمة واحدة إلى عملة البيتكوين في دوامة هبوطيّة. حيثُ فقدَت العملة أكثر من 40% من قيمتها الإجماليّة لتصل لحدود 36 ألف دولار بعدَ أنّ تجاوزَت حاجز 65 ألف دولار من أسبوعين. حيثُ غردَ أنّ شركته تسلا للسيارات الكهربائيّة لن تقبل الدفع بالبيتكوين، لأنّ العملة تعارض السياسات البيئيّة للشركة. علماً أنّ سعر البيتكوين قد ارتفع بنسبة 14% في بداية العام كذلك عندما غردَ عنها ماسك عبر تويتر.

كما أنّ تغريدات إيلون ماسك كانَت كذلك السبب في ارتفاع قيمة عملة “دوجيكوين” dogecoin المشفرة التي بدأَت كمزحة على شكل “ميم” على الإنترنت، بنسبة 50% في شهر شباط 2023. ثمَ قالَ عن العملة ذاتها الشهر الماضي أثناء استضافته في العرض الكوميدي الأمريكي Saturday Night Life أنها صخبٌ فارغ. مما تسببَ في انخفاض قيمتها مرة أخرى.

وكانت تغريدات إيلون ماسك حول أعماله الخاصة قد سببت له سابقاً عدة مشاكل ع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. حيثُ يجب أن يوافق محامو شركة تسلا الآن مسبقاً على تغريدات ماسك. إذا كانت تتعلق بالوضع المالي للشركة أو أرقام الإنتاج أو خطوط الأعمال الجديدة.

اقرأ أيضاً: