الشركات الإسرائيلية تبدأ التداول في بورصة دبي للذهب، حيثُ أعلنت «بورصة دبي للذهب والسلع» عن حصولها على موافقة من «سلطة الأوراق المالية الإسرائيلية» يتيح للشركات الإسرائيلية المؤهلة والتي تتداول لحسابها الخاص، الانضمام إلى قاعدة أعضاء البورصة، وتمكنها من الاستفادة من خدمات ومنصات التداول التي توفرها. إضافة إلى ذلك، سيكون باستطاعة الأعضاء الإسرائيليين القيام بدور صانع السوق على منصة بورصة دبي للذهب والسلع.
وستتيح هذه الخطوة لمجموعة «بورصة دبي للذهب والسلع» فرصة تقديم منتجاتها وخدماتها العالمية المتنوعة، والتي تشمل العقود الآجلة وعقود الخيارات التي تغطي عقود المعادن الثمينة، والطاقة، وقطاعات العملات والأسهم – ضمن دولة إسرائيل – في الوقت الذي تواصل فيه توسعها وتعزيز دورها كأبرز منصة تداول للمشتقات في الشرق الأوسط.

التعاون مع إسرائيل

قال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لـ«بورصةُ دبي للذهب والسلع»: «إن توثيق العلاقات الثنائية وفتح الأسواق بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة إسرائيل؛ تمثل لحظة فارقة في مسيرة بورصةُ دبي للذهب والسلع، في الوقت الذي نواصل فيه التوسع على الصعيد العالمي من خلال تزويد المستثمرين والمشاركين في السوق بمجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المبتكرة والقيمة. ونحن سعداء للغاية بالترحيب بالمستثمرين والمشاركين الإسرائيليين في مجتمعنا العالمي الذي يضم أكثر من 100 عضو من جميع أنحاء العالم».

كما أضاف ميل: «تمثل هذه الخطوة المهمة حافزاً لمجتمع الأعمال في إسرائيل للقدوم إلى دبي والاستثمار فيها. وفرصة لقاعدة أعضائنا الجدد من إسرائيل للتحوط ضد المخاطر، والاستثمار في أصول أكثر أماناً في هذه الأوقات التي تتسم بعدم الاستقرار. لقد فتحت منتجاتنا الباب بالفعل أمام المستثمرين من كل أنحاء العالم عبر إتاحة الفرصة لهم للدخول إلى عدد من الأسواق الإقليمية المحددة. وبشكل خاص السوق الهندية، وهي إحدى أكبر المراكز لتداول السبائك في العالم. ونحن نتطلع قدماً لفتح الأبواب أمام المستثمرين الإسرائيليين».

بورصة دبي للذهب

وكانت «بورصة دبي للذهب والسلع» قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام. أنها سجلّت في عام 2023 أحجام تداول بلغت 12.73 مليون عقد بقيمة 143.71 مليون دولار ، كما سجلت مجموعة بورصةُ. دبي للذهب والسلع معدل اهتمام سنوياً مفتوحاً بواقع 220.504 عقود في عام 2023.

– كما يمكنك أن تقرأ :