أوصى بنك البحرين الوطني (NBB) لجان التعيينات و لجان المكافآت والاستدامة متابعة العاملين والإشراف على الالتزام بتنفيذ سياسات ومبادئ الاستدامة في البنك.

حيث جاء ذلك التطبيق من مبدأ زرع القضايا الاجتماعية والبيئية وجعلها من ضمن سلوك العاملين داخل المؤسسات لتصبح نظام فكري دائم في عقولهم.

أهداف البنك

يعتبر الهدف الرئيسي من تعيين البنك للجنة التعيينات والمكافآت والحوكمة هو العمل على زرع  الأفكار الاجتماعية والمؤسسية والبيئية داخل البنك.

من أجل لتحقيق الاستدامة الدائمة وتطبيقها داخل البنك على المدى البعيد.كما يعتبر مجلس الإدارة المسؤول الرسمي  عن الشركة بكافة جوانبها .

و من ناحية أخرى ضمن مسؤولياته السعي نحو تطبيق قرارات البنك وحث اللجان المنبثقة عنه والإدارة التنفيذية في الشركة على العمل بروح البنك الواحد.

بالإضافة إلى عمل لجنة التعيينات والمكافآت والحكومة  على اللجنة متابعة عملها فيما يتعلق بنظام الرقابة الداخلية في الشركة.

حيث تعتبر اللجنة مسؤولة عن التقارير المالية والمحاسبة والتأكد من تطبيق القرارات حسب سياسة البنك.

مسؤوليات لجان المجلس

بداية جاء مسمى اللجنة الجديد لجنة التعيينات والمكافآت والحكومة نتيجة تكليف اللجنة بالعمل على إضافة الاستدامة ضمن مسؤولياتها . وضمن إطار عملها.

كي تعكس هدف بنك البحرين الوطني في جعل الاستدامة بعمليات البنك . ذلك من خلال احتواء أنشطة البنك والالتزام بميثاق العمل وقرارات البنك. 

وفي ذات السياق من ضمن أهداف لجنة التعيينات والمكافآت والحكومة  مباشرتهابالسعي نحو تطبيق خطة البنك.

حينئذ تعتبر اللجنة هي المسؤولة الأولى عن أي عارض يجتاح البنك . فيمالدى اللجنة مدة ثلاث سنوات لدمج الاستدامة وتقديم تقرير دوري حول نتائج العمل.  من خلال مقاييس البنك .

وبالإضافة لذلك من ضمن مهمة اللجنة ترشيح أعضاء مجلس الإدارة وتوزيع المكافآت والتعويضات لأعضاء فريق العمل .

أيضا”الإدارة التنفيذية لدى البحرين الوطني بجانب متابعة مسؤوليات الحكومة بالبنك.

رأي مجلس إدارة البنك

وضح  رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني فاروق المؤيد:  قرار الاستدامة جاء من روح الهدف الأساسي لبنك البحرين الوطني موجهًا نحو دعم حياة الأجيال وخلق قيمة لأصحاب المصلحة.

وبالتزامن مع زرع مبادئ الاستدامة في البنك،  سنتمكن من تحقيق قيمة أكبر للنظام البيئي الذي نعمل حوله وكذلك لأصحاب المصلحة والمجتمع معا.

والجدير بالذكر أننا سنتابع الالتزام بالحفاظ على الاستدامة المؤسسية .  جنبا لجنب مع الاستفادة من فرص الحكومة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وإدارتها بشكل منهجي في كافة جوانب أعمالنا».

ومن جهة أخرى  قال عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة التعيينات والمكافآت والحكومة والاستدامة لدى بنك البحرين الوطني يوسف علي رضا:  يؤكد قرار مجلس إدارة بنك البحرين الوطني لدعم جهود الاستدامة،  على الأهمية البالغة لهذا الشأن.

و الجدير بالذكرأننا نسعى عبره لإحداث تأثير إيجابي على الجميع  من خلال تطبيقه ولنكون من المساهمين في الحفاظ على نهج الاستدامة في مملكة البحرين وبجميع أنحاء العالم.

  أيضا سيتواصل حرصنا على تنفيذ الخطوات اللازمة لتطبيق هذا النهج والتوعية حوله،  بما يضمن إعداد مستقبل أكثر استدامة».

اقرأ أيضا:  ● سهم التجاري الدولي يتصدر قائمة البورصة المصرية … بقيمة 317.  4 مليون جنيه.

تفوق مؤشر دبي في أسواق الخليج. .  .    تزامن مع هبوط المؤشر السعودي. 

أسلوب الشحن الشامل. .  . .    خدمة جديدة من جنرال موتورز للسيارات الكهربائية.