بعد البدء في صرف معاشات مصر لكل العملاء يوم السبت الموافق 1 مايو 2023. خلال ماكينات الصرف الآلي وجميع منافذ وفروع شركة فوري للدفع الإلكتروني. والتأكيد من مصدر تابع لهيئة التأمينات أن عملية صرف المعاشات تسير على ما يرام وتتم بانتظام في أول شهر عبر ماكينات الصرف الآلي لكل المستحقين خلال ماكينات الصرف.

صرف معاشات مصر مايو 2023 الإجازات الرسمية

وصرف المعاشات ستتم في مواعيدها على أكمل وجه. فلن تتأثر بأيام الإجازات المعتمدة والعطلات الرسمية الجارية التي صرحت بها الحكومة. مع العلم أن مواعيد صرف المعاشات سابقًا كانت ما بين أيام 1 إلى 10 في الشهر الجاري. حيث كانت إجراءات المعاشات يتم صرفها على ثلاثة مراحل فقط ما بين البريد. والبنوك. والماكينات الآلية.

والصرف جاري حاليًا في كل أماكن الصرف في يوم واحد فقط. وهو أول يوم من الشهر خلال ماكينات الصرف الآلي. ويؤكد عشماوي عبر تصريحات له. أن هناك اتفاق مع شركة فوري بتخفيض نسبة العمولة بمناسبة شهر رمضان الكريم. والإجازات الرسمية. وذلك للتسهيل على العملاء.

وفي نفس السياق يوضح عشماوي بأنه بناءً على كافة التعليمات والإشارات القادمة من السيدة نيفين القباج رئيس مجلس إدارة البنك. أنه تم تفعيل خدمة فوري في مجالات المدفوعات الإلكترونية. والمالية لصرف كل المعاشات المحولة على البنوك.

وذلك لأجل التخفيف من شدة الازدحام المتوقعة داخل فروع البنوك وعلى كافة ماكينات الصراف الآلي قدر المستطاع.

وذلك للتسهيل على كبار السن سرعة استلام مستحقاتهم من المعاشات بدون تعب. أو عناء. أو الوقوف في صفوف الطابور. وخصوصًا الحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

 تصريحات الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس الهيئة القومية للبريد

أعلن الدكتور فاروق أن لجنة متابعة الإجراءات الميسرة لصرف المعاشات للمواطنين خلال ماكينات الصراف الآلي المتخصصة لصرف المعاشات الخاصة فقط بالبريد المصري في كل أنحاء الجمهورية في الإجازات الرسمية ترصد اقبال كبير جدًا من المواطنين على كل ماكينات الصرف.

وهذا الأمر ترتب عليه استنفاذ كل مصارف النقدية من كل الماكينات على مستوى الجمهورية في جميع المحافظات خلال ستون دقيقة. مما ترتب عليه إصدار قرار تعبئة وتغذية كل الماكينات في المحافظات. من أجل مساعدة كل المواطنين من استلام المعاشات في كل محافظة من محافظات مصر على أكمل وجه.

جديرًا بالذكر أن الهيئة القومية لمكاتب البريد اتخذا كل الإجراءات الاحترازية لتيسير عملية صرف المعاشات خلال الإجازة الرسمية. فقد تم ضبط لجنة تتابع التغذية لكل ماكينات الصراف على كل محافظات مصر خلال العطلة الرسمية. ونوه أنه سوف يتم الرجوع بالعمل في كل مكاتب مصر يوم غدًا الثلاثاء  الموافق 4-5-2021.

ربما تهمك زيارة