"<yoastmark

تخفيضات مهرجان دبي للتسوق النهائية تنعش عمليات البيع 40%، فقد تراوحت العروض والخصومات ما بين 25 إلى 90%. كما ضمت نحو 500 علامة تجارية فيما يزيد عن 2000 متجر مشارك في مهرجان دبي للتسوق.
هذا وأفاد مختصون في مجال تجارة التجزئة بأن عروض  مهرجان دبي للتسوق وتخفيضاته النهائية للدورة 27 التي اختتمت فعالياتها قد أنعشت المبيعات بنسب ما بين 30 و40%.
فيما نالت الحصة الكبيرة في المبيعات الملابس الجاهزة، من ثمّ الأجهزة الإلكترونية، والأحذية والحقائب الجلدية. هذا في إطار التخفيضات التي أجرتها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في 28 إلى 30 يناير 2023. كما بلغت الخصومات ما بين 25 إلى 90%، وضمت 500 علامة تجارية في نحو 2000 متجر.

تخفيضات مهرجان دبي للتسوق النهائية

أفاد مستهلكون بأن عروض تخفيضات مهرجان دبي للتسوق أتاحت الفرص لشراء المنتجات بأسعار مخفضة. كما دعا المستهلكون بزيادة عروض التخفيضات في الأسواق وعدم اقتصارها على المناسبات والمواسم.
بينما قالت مديرة الاتصال المؤسسي في مركزي “ميركاتو” و”تاون سنتر جميرا”، نسرين بستاني، إن العروض وتخفيضات مهرجان دبي للتسوق النهائية للدورة 27 انهت فعالياتها بتأثيرات إيجابية. فقد ساهمت التخفيضات والعروض بإنعاش عمليات البيع، وتجارة التجزئة بمعدلات جيدة، الذي يؤكد أهمية العروض في تنشيط القطاع وخروجه من تداعيات جائحة كورونا. أيضا
أكدت على دور العروض والتخفيضات في مهرجان دبي للتسوق، والجوائز القيمة الكبير في جذب الزوار. فضلا عن زيادة نسبة المتسوقين والمبيعات فقد بلغت نسبتها نحو 35% مقارنة بالأيام العادية.

زيادة المبيعات في تخفيضات مهرجان دبي للتسوق

على رأي بستاني فإن العروض ساعدت في تعزيز عملية جذب المستهلكين من المقيمين والسياح. ذلك مع الثقة العالية بمراكز التسوق التجارية، فضلا عن التزام إداراة المهرجان بالإجراءات الاحترازية. كذلك التزامها بقواعد التباعد الاجتماعي، الذي وفر للمتسوقين تجربة تسوق مريحة وآمنة.
فيما عدَّ مسؤول المبيعات في منافذ بيع الملابس والأحذية والهدايا في دبي، محمد رضا، عروض التخفيضات النهائية رفعت نسبة المبيعات إلى 30 و40%. هذا بالمقارنة مع أيام البيع العادية، وأن الحصص البيع الكبرى تركزت في بيع الملابس الجاهزة والأحذية.

اقرأ أيضا: عروض اكسترا السعودية لمدة 10 أيام هدايا وخصومات حتى 60%

زيادة الإقبال على عروض التسوق في المهرجان

قال مسؤول المبيعات في سلسلة متاجر المنتجات الاستهلاكية في دبي، جورج راي، إن العروض في الحملات الأخيرة ، نجحت في زيادة الإقبال بنسب تصل 35%. هذا بالمقارنة مع الأيام العادية للتسوق، والنسب الكبرى شملت الملابس، والأحذية، والإلكترونيات الصغيرة، والإكسسوارات.
من جهته، أفاد خبير شوؤن تجارة التجزئة، رئيس “شركة البحر للاستشارات” إبراهيم البحر، بالتغيرات التي أصابت قطاع التسوق، وقد فرضتها جائحة كورونا. فقد استفادت تجارة التجزئة من زيادة الإقبال على عروض التخفيضات، والاعتماد عليها بشكل كبير. بالإضافة إلى زيادة التنافس بين منافذ التسوق، وتجارة التجزئة. كذلك فأن هذه المتغيرات دعمت فرص زيادة عروض التخفيضات في منافذ البيع. فضلا عن شدة المنافسة على جذب المتسوقين وزيادة نسبة المبيعات.

اقرأ أيضا: أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة لشهر فبراير 2023