المدفوعات السعودية تعلن عن حصول شركة الحلول الرقمية العالمية المالية “نيو ليب” على التصاريح الفنية. ذلك ليتم قبول مدفوعات التجارة الإلكترونية مباشرة عن طريق الارتباط بنظام “مدى”. فيما يستهدف هذا الإجراء تعزيز البنية في قطاع التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. من جانبها، تعمل المدفوعات السعودية تحت إشراف كامل من البنك المركزي السعودي. كما تمثل المدفوعات السعودية المشغل للبنية التحتية الوطنية لنظم المدفوعات، ويندرج من ضمنها نظام المدفوعات الوطني “مدى”. في حين تؤدي خدماتها في المملكة العربية السعودية دور الممكن للقطاع، وتسعى المدفوعات إلى تحقيق تطلعات برنامج تطوير القطاع المالي. هذا كجزء من رؤية المملكة 2030 الهادفة نحو تحقيق التحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد عن طريق تعزيز المدفوعات الإلكترونية.

المدفوعات السعودية تمنح شركة نيو ليب تصريح المدفوعات الإلكترونية

وبحسب التصريح الفني، الذي صدر من خلال مركز تصاريح المدفوعات السعودية، تستطيع شركة “نيو ليب” تقديم المزيد من الخدمات المتطورة. ذلك من أجل الدفع بالبطاقات من خلال نظام “مدى” الذي يخدم قطاع التجارة الإلكترونية. مما سيساعد في توفير وتلبية متطلبات المستهلكين الشرائية وأيضا قطاعات الأعمال المختلفة.
هذا وستكون الخدمات الجديدة التي ستوفرها بوابة الدفع التي تتبع للشركة طريق دعم لأنواع جديدة من الخدمات. ذلك كتخزين بيانات البطاقة بشكل آمن وتعالج المدفوعات المجدولة عن قيمة الاشتراكات الإلكترونية (Recurring Payments). كذلك ستدعم الخدمات الجديدة المدفوعات المنفذة لعمليات التفويض المبدئي والإشعارات (Preauthorization and capture). مما سيتيح المجال في الاستفادة لشريحة أكبر من المتاجر الإلكترونية من هذه التطويرات الفنية المتطابقة في نوعها مع عملياتها التشغيلية. ذلك كمكاتب التأجير وقطاع الفندقة وأيضا تطبيقات التوصيل ومواقع التسوق الإلكترونية.

اقرأ أيضا: أسعار الذهب في السعودية اليوم الأربعاء 3-11-2023

المدفوعات السعودية تعزز البنية التحتية للمدفوعات الإلكترونية

بدوره، أثنى المدير التنفيذي للمدفوعات السعودية عبدالعزيز العفالق على هذه الخطوة المهمة، التي تمكن الجهات الفاعلة المختلفة. هذا في قطاع المدفوعات الرقمية في تطوير وتحديث منظومة الدفع الإلكتروني في السعودية. كما أكد العفالق على أن هذه الشراكة ستؤثر بشكل إيجابي على قطاع التجارة الإلكترونية في المملكة عبر تحديث منظومة بوابات الدفع الإلكترونية المحلية. فضلا عن ربطها مع شبكة نظام “مدى”، مما يساعد في تعزيز البنية التحتية للمدفوعات الإلكترونية في السعودية.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي في شركة “نيو ليب” عادل الراجحي، إن الشركة تقدم حلولها الرقمية للعمل على تحقيق الشمول المالي. كذلك للمساهمة في تحقيق أهداف المملكة في مجال الريادة المالية الرقمية، وتحقيق أهداف القطاع المالي في زيادة رقمنة المدفوعات. كما أكد على أن ابتكارات الشركة ستستمر حتى تحقيق أفضل الحلول للعملاء من أصحاب المنشآت والأفراد.

خدمات حديثة للمتاجر الإلكترونية

أيضا توفر البوابة خدمات حديثة للمتاجر الإلكترونية التي تعمل في المملكة، كالاستفادة من عملية الدفع المتكرر أو الدوري. أيضا تسمح لحاملي بطاقة “مدى” من العملاء في جدولة عمليات الدفع التي تتعلق في فترات معينة. بالإضافة إلى الاستفادة من خدمة التفويض التي تتيح للمتجر الإلكتروني إمكانية حجز مبلغ الخدمة بشرط أن يتم خصم المبلغ بعد الاستفادة من قبل العملاء. وذلك لحاملي بطاقة “مدى”، من الخدمة المقدمة، وأيضا خدمة حفظ بطاقات مدى، من خلال إتاحة حفظ البيانات المشفرة لبطاقة مدى للعميل التاجر في المرة الأولى من استخدامها في عمليات الشراء. وكل ذلك من أجل تسهيل عملية الدفع الإلكتروني في المستقبل للتاجر دون الضرورة إلى إدخال معلومات بطاقة “مدى” أو تعبئة نماذج جديدة كالاسم، ورقم البطاقة وتاريخ الانتهاء من استخدام هذا النظام.

اقرأ أيضا: عروض لولو ماركت السعودية خصومات حتى 60% اعتباراً من 3 نوفمبر لمدة ثلاثة أيام