ارتفاع أسعار الألومنيوم في مصر من جديد . حيث تشهد هذا الارتفاع نظراً لارتفاع أسعار الألومنيوم في البورصة العالمية 

تعاني أسعار الألومنيوم في مصر ارتفاعات ملحوظة ومتباينة. حيث أعلنت شركة مصر للألومنيوم التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية. عن رفع أسعار الألومنيوم . وأسعاؤ التوريد للمصانع والتجار خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.وذلك بنحو ٢٠٠٠ جنيه مصري ليتراوح سعر الطن منه بعد تلك الزيادة ما بين ٥٧ إلى ٦٧ ألف جنيه دون احتساب الضريبة.

زيادة أسعار الحديد والإسمنت في مصر نتيجةً لزيادة أسعار الغاز الطبيعي نوفمبر 2023

ارتفاع أسعار الألومنيوم

ارتفاع أسعار الألومنيوم في مصر تأتي مدفوعة بالزيادة العالمية

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن زيادة اسعار الألومنيوم في مصر قد جاءت مدفوعةً بتلك الزيادة التي شهدتها الأسعار في البورصة العالمية بمتوسط ١٣٠ دولار أمريكي للطن الواحد. حيث أن تلك الزيادة جعلت من قيمة الطن الواحد تسجل قيمة ٢٩٨٥ دولار أمريكي بدلاً من سعر ٢٨٥٥ جنيه دولار خلال الشهر الماضي.

كما ويجب الإشارة أيضا إلى ارتفاع أسعار السلك إلى ٥٧ ألف جنيه للطن الواحد مقارنةً بالسعر السابق وهو ٥٥ ألف بدون قيمة الضريبة المضافة ١٤ في المئة. فضلاً عن ارتفاع أسعار لفات الألومنيوم من سعر ٦٣ ألف إلى سعر ٦٥ ألف للطن. وفقاً لما كشف عنه رئيس قطاع التسويق “إيهاب العلواني”.

حيث وقد أوضح كذلك زيادة اسعار شرائح الألومنيوم البارد بنحو ٢٠٠٠ جنيه للطن ليبلغ سعره ٦٧ الف بدلاً من سعر ٦٥ ألف جنيه. فضلا عن الزيادة التي شهدتها أسعار السلندرات “الأسطوانات” من سعر ٥٨ ألف جنيه إلى سعر ٦٠ ألف جنيه.

كما أن الزيادة لم تقتصر على ذلك فحسب بل وقد شهدت أسعار الأقراص أيضا زيادة لتسجل ٦٨ ألف جنيه بدلاً من سعر ٦٦ ألف جنيه. إضافةً إلى القطاعات التي صعدت من سعر ٦٤ إلى ٦٦ ألف جنيه للطن.

زيادة أسعار العمرة لعام 2023 بعد إعلان السعودية عن فتح باب العمرة للمصريين قريباً

زيادة إنتاج الألومنيوم

ومن جهة أخرى. كشفت الشركة عن مخططاتها نحو زيادة إنتاجها السنوي من الألومنيوم من ٣٢٠ ألف طن إلى ٤٠٠ ألف طن. حيث من المقرر أن يأتي ذلك عن طريق تطوير الخط السابع الذي تتولاه شركة بيكتل الأمركية. والجدير بالذكر أن أرباح الشركة في ارتفاع؛ إذ حققت ما قيمته ٣٠٤.٧٢ مليون جنيه منذ بداية شهر يوليو / تموز من عام ٢٠٢١ حتى نهاية شهر سبتمبر / أيلول ٢٠٢١. بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي التي تكبدت فيها خسائر قيمتها ١٥٠.٩ مليون جنيه. كما ويجدر القول أن إيرادات الشركة قد صعدت من ٢.١٨ مليار جنيه خلال العام الماضي إلى ٣.٣٣ مليار جنيه خلال هذا العام. أما عم صافي أرباح الشركة فقُدرت ما يقارب٢٨.٢٧ مليون جنيه خلال الفترة الواقعة بين شهر يوليو/ تموز من العام ٢٠٢٠. إلى شهر يونيو / حزيران الماضي من هذا العام ٢٠٢١


اقرأ أيضا: