أعلنت شركة بوكو يوم السبت 2 أكتوبر عن هاتف Poco C31 الجديد المتوسط المدى. حيث سيأتي الهاتف كتحديثٍ للسي 3 من أكتوبر الماضي الذي أصبح أفضل هاتفٍ مباع متوسط المدى في آسيا الشرقية. ثم وليكمل الهاتف الجديد نجاح سابقه، يأتي هاتف Poco C31 بمواصفات عالية الأداء مقابل سعر أولي يبلغ 115 دولار أمريكي فقط.

كما ومن المتوقع أن يبدأ شحن الهاتف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عما قريب. فما الذي يجعل الهاتف مشهورًا ومميزًا عن غيره من الهواتف متوسطة المدى؟

مواصفات هاتف Poco C31 الجديد

تم إطلاق هاتف Poco C31 الجديد في 30 سبتمبر 2023، وبدء عرض الجهاز في الأسواق الآسيوية كالهند والصين يوم السبت 2 أكتوبر. ومن المتوقع أن يجذب الهاتف الجديد العديد من الأشخاص للمواصفات القوية مقابل السعر. وهي:

  • المعالج والشاشة:

عند السؤال عن أهم مكون في هاتف متوسط المدى فهو المعالج، والذي تختصر فيه العديد من الشركات لأجل الفئة السعرية. لكن هاتف بوكو الجديد يأتي مدعومًا بمعالج MediaTek Helio G35 ثماني النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز و 1.8 جيجاهرتز. والذي أثبت فعالية كبيرة في الألعاب والبرامج الثقيلة سابقًا.

أما العنصر الذي يلى اهتمامًا كالمعالج فهو الشاشة. حيث يأتي الهاتف بشاشة IPS LCD مقاس 6.53 بوصة بدقة HD +  (720 × 1600 بكسل)، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9. مع شهادة TUV Rheinland Reading Mode للفعالية العالية للقراءة. كما تحتوي الشاشة أيضًا على نوتش لكاميرا سيلفي كخليفته سي 3 .

  • الكاميرا:

يحتوي الهاتف على نظام كاميرا خلفية ثلاثي يضم وحدات أساسية بدقة 13 ميجابكسل، ووحدات ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ووحدات عمق 2 ميجابكسل. كما ويوجد أسفل هذه الكاميرات شعار Poco،. بينما يحتوي الهاتف على إعداد كاميرا أمامية واحدة لصور السيلفي، مع مستشعر 5 ميجابكسل. وفتحة كاميرا منخفضة تبلغ f / 1.8.

  • البطارية والشحن:

يعمل هاتف بوكو الجديد ببطارية كبيرة سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة. ذلك كي يستطيع إيصال الطاقة الازمة للمعالج القوي Helio G35 وشاشته التي بكثافة 270 نقطة في البوصة كما تزعم أوبو أنه يتحمل بسهولة أكثر من 1000 دورة شحن.

  • التخزين:

تتضمن ذاكرة الوصول العشوائي بهاتف بوكو سعة 4 جيجابايت لتشغيل الهاتف بسلاسة حتى في أكثر التطبيقات كثافة للذاكرة. كما وبينت المراجعات الأولية أنه لا يظهر أي علامات تأخير. بينما يظل عالقًا الهاتف في ذكارة داخلية مساحتها إما 32 جيجا بايت أو 64 جيجا بايت. لكنه يحتوي على فتحة مخصصة لأجل إمكانية توسيع ذاكرة التخزين عبر بطاقة microSD (حتى 512 جيجا بايت).

  • البناء الخارجي:

يتميز الجزء الخلفي من الهاتف المصنع من مادة البولي كربونات بتصميم ذكي مزدوج النمط. كما و يوجد على الجانب الأيمن أسفل الكاميرا الخلفية قارئ بصمات الأصابع التقليدي. والذي يأتي على عكس العديد من الهواتف هذه السنة التي دمجت القارئ بالشاشة. بينما يزن الهاتف 194 جرامًا. ويأتي بلونين أساسيين هما: Shadow Gray و Royal Blue.

ميزات إضافية لهاتف Poco C31 الجديد الأرخص في العالم!

تفتخر شركة أوبو بتقديم الهاتف لعملائها دون أي إعلانات في واجهة المستخدم. لكنه في نفس الوقت سيعمل بنظام أندرويد 10 كبداية، وشاشة عرض MIUI 12 مع إمكانية التحديث مستقبلًا. كذلك، يتميز الهاتف عن غيره بأنه مزود بأختام مطاطية وطلاء نانو P2i لحماية درج بطاقة “SIM” والمنافذ من الرطوبة والغبار ورذاذ الماء.

كذلك، يحتوي كما ذكرنا سابقًا على مستشعر بصمة مدمج كميزة أمان أساسية، إلى جانب مستشع مقياس التسارع ومستشعر الإضاءة المحيطة ومستشعر القرب. كما ويدعم Poco C31 إمكانية فتح الوجه. ويأتي مع مجموعة من خيارات الاتصال تتضمن ” Poco C31 Wi-Fi 802.11 b / g / n”، و GPS و Bluetooth v5.00 و NFCو Micro-USB.

حاليًا، السعر للهاتف قبل الجمارك في آسيا هو 155 دولارًا أمريكيًا لنسخة 3 جيجابايت رام / 32 جيجابايت ذاكرة تخزين. أما طراز 4 جيجابايت رام / 64 جيجابايت ذاكرة تخزين فيكلف 130 دولارًا أمريكيًا.

اقرأ أيضًا:

مشاكل وأخطاء بتحديث iOS 15 يشكي منها مستخدمي الأيفون والحل 1.iOS 15

توقف خدمات وتطبيقات جوجل عن ملايين الهواتف في 27 سبتمبر 2023 بقرارٍ جديد!

شراء البيتكوين عبر تويتر أصبح ممكنًا بعد تعاونٍ مع منصة “سترايك” المالية العالمية