أصبح بإمكان المواطنين الكويتيين فتح حساب مصرفي في بنك الخليج الآن فقط بدقيقة واحدة. حيث أعلن البنك الأكبر في الكويت يوم الأحد 3 أكتوبر عن ميزة فتح الحسابات المصرفية في دقيقة. والتي يمكن أن تتم سواءً على موقع البنك الإلكتروني أو تطبيقه على الهواتف الذكية.

وبهذه الخدمة الجديدة، يأمل بنك الخليج أن يبقى الأفضل والأسهل والآن الأسرع لفتح حساب بنكي في دولة الكويت. لتنعرف في هذه المقالة على آلية التقديم الإلكترونية الجديدة بالبنك لدقيقة، والشروط المطلوبة من البنك للعملاء الجدد.

تجربة فتح حساب مصرفي في بنك الخليج الآن أسهل من أي وقت!

تأتي الميزة الأخيرة التي ستمكن المواطنين الكويتيين من فتح أي نوع حساب مصرفي في بنك الخليج ضمن استراتيجية التحول الرقمي للبنك. كما ويأمل البنك أن هذه الميزة ستجعله رائدًا ومنفردًا بمكانته على مستوى الكويت كبنك المستقبل.

وعقب الإعلان عن الخدمة، أكدّ موقع بنك الخليج أنها تسري على جميع الخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد. والذي يشمل هذا حساب الراتب وحساب فئة الشباب red وحساب الدانة وحساب التوفير، وجميع الحسابات الأخرى. كما وتتوفر لجميع شرائح العملاء سواءً كانوا أفرادًا أو شركات. فبعد التسجيل، يحصل العميل ببساطة على الفور بعد فتح الحساب على رقم الحساب والايبان في التطبيق فورًا. ثم يمكنه استخدام حسابه مباشرة لإجراء التحويلات المالية أو للتسوق الإلكتروني مثلًا.

خطوات التقديم لفتح حساب مصرفي في بنك الخليج

يمكنك الآن بطلبٍ إلكتروني بسيط يستغرق دقيقة فقط التقديم لحسابك المصرفي الخاص ببنك الخليج. والأوراق المطلوبة من العملاء هي أن يجلبوا فقط للبطاقة المدنية الكويتية لتصويرها  وتأكيد هويتهم.

أولًا انتقل لبوابة تقديم الطلب الإلكتروني بدقيقة من هنا.  ثم اضغط للبدء. بعدها، صور بطاقتك المدنية الكويتية (من الأمام والخلف). كذلك، يمكن للعملاء الراغبين أيضا أن يرفقوا الصورة عبر تطبيق “هويتي” من خلال الهيئة العامة للمعلومات المدنية (الهوية الإلكترونية). ثم الخطوة التي تليها إدخال رقم هاتفك المحمول المسجل لدى البنك ورمز التحقق (OTP). ثم قم بإضافة عنوان السكن في الكويت.

بعدها، التقط صورة سريعة ضمن التطبيق ليتأكد نظام البنك من هويتك عبر صورة بطاقتك المدنية. ثم حدد نوع الحساب المطلوب من خلال قائمة تحديد المنتج. ويليهن يجب تحديد طريقة الاستلام لبطاقة البنك عبر عدة خيارات: (التوصيل إلى المنزل/ الاستلام من الفرع/ عنوان آخر).

الخطوات الأخيرة تشتمل وضع التوقيع الإلكتروني للعميل. ثم إيداع بعض الأموال في الحساب من خلال بوابة الدفع كي نت.

الشروط والأحكام للتقديم

كذلك بعد التقديم، يجب على العميل أن يوافق على جميع الشروط والأحكام لبنك الخليج عند فتح حساب مصرفي لديهم. والتي تختلف حسب نوع الحساب المراد فتحه مثل حساب الدانة أو حساب التوفير العادي أو تحويلات مصرفية وغيرها. كما وهناك عدة شرائح يجب قرائتها بعضها تشمل الأفراد، واخرى تشمل الشركات والمنظمات. وهذه الشروط تصنف بعدة بنود:

  • الشروط والأحكام العامة والمنظمة لحسابات الأفراد.
  • قانون الفاتكا.
  • معيار الإبلاغ المشترك.
  • أحكام أخرى

ثم يوقع العميل إلكترونيًا على إقرار وتعهد لإنهاء إجراءات العقد بينه وبين البنك.

يمكن  الإطلاع على هذه الشروط والأحكام عند التقديم أو بعده، أو بشكلٍ منفصل من هنا.

معلومات إضافية

يؤكد المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الخليج محمد القطان مواصلة بنك الخليج في تقديم ما سماه تجربة مصرفية لا تضاهى للعملاء. ومؤكدًا أن إطلاق الخدمة الفريدة من نوعها في الكويت تسعى لتحقيق أعلى مستويات المرونة في الخدمة وإتاحة المعاملات عبر مختلف الوسائل الرقمية لتسهيل حياة العملاء والاستجابة لاحتياجاتهم. ثم وأنها بيانه بأن الخدمة ليست سوى واحدة من العديد من الخدمات التي يسعى البنك لإطلاقها لتسهيل حياة العملاء.

يمكن للعملاء أو الأشخاص الذين لديهم أسئلة غير مشمولة في المقالة التواصل مع ممثلي البنك عبر تطبيق واتس آب على الرقم 1805805. أو الاتصال بمركز خدمة العملاء على نفس الرقم أيضًا للمساعدة. كما ويمكن أيضًا زيارة الموقع الإلكتروني للبنك من هنا للإطلاع على أخر الخدمات والأسئلة الشائعة.

اقرأ أيضًا:

وظائف جديدة بالقطاع الخاص في الكويت 2023 بغضون أربع سنوات بقرار من مجلس الوزراء

السماح بتداول العملات الرقمية في دبي المنطقة الحرة بعد حظر الصين الأخير

تطبيق سهل الكويت سيوفر خدمات حكومية إلكترونية جديدة في الكويت