جوجل تتراجع عن طرحها ميزة الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر Plex.. حيث سبق وقد قدّمت شركة جوجل خدمات الدفع عبر خدمة Google Pay منذ فترة طويلة. إلا أنّ الشّؤكة العملاقة الأمريكية كانت تطمح لقدّم تحكّم كامل في الخدمات المصرفيّة. ذلك من خلال خدمة تعرف باسم Plex والتي كانت مدمجة في Google Pay. ولكن يبدو أنّ شركة جوجل قد ألغت خططها بشأن ميزة الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر Plex. كما كانت تلك الخدمة ستقدّم خدمات مصرفيّة مثل إنشاء حسابات جارية أو حسابات توفير. ذلك بالتّعاون مع مجموعة من البنوك حول العالم. ولكن طبقاً للمصادر فإن الشّركة قد ألغت المشروع بشكلٍ كامل. ذلك حيث إنّ المشروع قد عانى من عددٍ كبير من التأجيلات ضمنَ المواعيد الدّاخلية لمراحله. ذلك إلى جانب أنّ مدير المشروع قد غادر شركة جوجل بالفعل.

الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر Plex

الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر Plex

جوجل تخطط للمنافسة مع البنوك والخدمات المالية

كما لم تكن شركة جوجل الأمريكية تخطّط للمنافسة بشكلٍ مباشرٍ مع البنوك ومزودي الخدمات المالية عموماً. ولكنها بدلاً من ذلك كانت تريد أن تقدّم عروضاً مميزة بالتعاون مع عدد من البنوك، و بالأخص داخل الولايات المتّحدة الأمريكيّة. ذلك كان يشمل توفير حسابات بنكية بدون مصاريف شهريّة وبدون حدٍّ أدنى لفتح الحساب، وهي خدمات توفرها مصارف عديدة حول العالم بالفعل. وقد أعلنت جوجل أثناء عملها على هذا المشروع أنها ستبدأ بالتعاون مع كلًا من Citi و SEFCU.

طريقة التسجيل على برنامج الفحص المهني في المملكة العربية السعودية 1444

انسحاب جوجل من سوق الخدمات المصرفية الإلكترونية

أيضا لقد أكّدت جوجل لموقع The Verge أنّها لازالت ترى أن هنالك عدداً كبيراً من المستخدمين يحتاجون لطرق أبسط وأسهل في الدفع. و خصوصاً عند التسوق. ذلك سواءً كان ذلك عبر الإنترنت أو في المتاجر. لذلك فإنّها ستركّز على توفير حلول أفضل للدفع بدلاً من تقديم الخدمات بنفسها. و ذلك قد يتضمّن خدمات تقدّمها الشّركة للمصارف أو لمزودي الخدمات، بدلًا من تقديم الخدمة. كما إنّه من المحزن أن تنسحب شركة جوجل من سوق الخدمات المصرفية الإلكترونية بهذه السرعة. ولعلّ المستخدمين حول العالم في حاجةٍ لخدمات مصرفية إلكترونية مناسبة. ذلك سواءً من حيث جودة التطبيقات وسهولة استخدامها، أو من حيث العروض التي تقدّمها المصارف عموماً. أيضا فإنّ الشركة تشتهر بأنّها لا تتمسك كثيرًا بمشاريعها. حيث إنّها وخلال السنوات السابقة قد أعلنت عن عدد كبير من المشاريع ومن ثمّ تخلّت عنها بعد ذلك.

الخدمات المصرفية الإلكترونية من جوجل

لعبة بيس 2023 – موعد نزول لعبة PES 2023 – مميزات بيس 2023

الخدمات المصرفية الإلكترونية من plex

و بالحديث عن  Plex فقد تمّ وضعه في البداية كطريقة سهلة للهاتف المحمول أولاً لفتح الحسابات المصرفية.حيث توفر جوجل التكنولوجيا وتصميم التطبيقات، وتدعم البنوك ومزوّدو الائتمان الموارد المالية. كما بدا الأمر وكأنه وسيلة لمساعدة المؤسسات التي لم يكن لديها بعد تطبيق حديث ومختص للعمل مع الشركة على تطبيق واحد. وقد يكون هذا هو السّبب في أنّ الأسماء الرئيسة مثل Bank of America و Capital One، التي لديها بالفعل تطبيقات حالية، لم تكن موجودة. وبعيداً عن التخلّي عن خدمة Plex فإنّ جوجل لازالت تعمل على تحسين وتطوير تطبيق Google Pay والذي يستخدم في الدّفع ضمن معظم بلدان العالم حالياً. ذلك بالاعتماد على بطاقة المستخدم الائتمانية.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Oct,3,2023

>> اقرأ أيضاً : شروط الحصول على تمويل عقاري من بنك الرياض 1444