منع سفر مواطني الإمارات العربية المتحدة لغير المطعمين بلقاح فايروس كورونا وذلك اعتباراً من 10 يناير / كانون الأول الجاري 2023

حيث أصدرت وزارة الخارجية في الإمارات العربية المتحدة قرارها الأخير يوم السبت الماضي. والذي يقتضي بمنع سفر مواطني الدولة غير المطعمين بلقاح فايروس كورونا. وذلك اعتباراً من تاريخ 10 من شهر يناير / كانون الأول من العام 2023. إذ جاء ذلك تماشياً مع الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين الإماراتيين.

اقرأ أيضا: أسعار الوقود لشهر يناير 2023 في الإمارات العربية المتحدة .. انخفاض جديد في الأسعار

منع سفر مواطني الإمارات دون أخذ اللقاح

حيث وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن قرار منع سفر مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة دون أخذ اللقاح. وذلك اعتباراً من تاريخ 10 من شهر يناير / كانون الأول الجاري من العام 2023.  قد جاء نتيجةً لوضع الوباء العالمي  وارتفاع نسبة واعداد الإصابات الحالية في فايروس كورونا. بالإضافة إلى تعزيز رؤية الدولة في مرحلة التعافي من جائحة كورونا.

لكن ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة أيضا إلى أنه يشترط الحصول على الجرعة الداعمة للمطعمين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. وذلك حسب البروتوكول الوطني للجرعات الداعمة ومن هنا يتسنى لهم السفر والسماح لهم بعد أن يتم تلقي جرعة اللقاح المضادة لفايروس كورونا. وفقاً لما قد تم نقله من قبل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.

اقرأ أيضا: إطلاق الورقة النقدية الجديدة في الإمارات من فئة الخميسن درهماً بمناسبة اليوم الوطني

أما عن الاستثناءات. حيث أوضحت الوزارة أيضا إلى أنه سيتم الاستثناء من هذا القرار كل من الفئات الطبية من أخذ هذا اللقاح. إضافةً إلى أنه يستثنى من ذلك القرار الحالات الإنسانية والحالات الحرجة.

ومن جهة أخرى يجدر القول أنه قد تم التأكيد كذلك من قبل الوزارة على ضرورة وأهمية اتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية والالتزام بها من قبل المسافرين وبحرص شديد. تفادياً لمنع انتشار الوباء وزيادة معدل الاصابات. بالإضافة إلى ضرورة التحري من الوضع الوبائي في وجهات السفر أيضا. كذلك قد تم التأكيد على التواصل مع البعثات الدبلوماسية في البلد في حال قد تم الاشتباه بالإصابة.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: