أعلنت شركة أمازون عن منتجات وأجهزة أمازون الجديدة 2023 خلال حدث الأجهزة الخريفي للشركة البارحة الثلاثاء 28 سبتمبر لعام 2023. حيث اطلقت الشركة عدة أجهزة كهربائية، وخدمات جديدة، وحتى ألعاب فيديو لتدخل مجال المنافسة بعدة مجالات جديدة. وسنتعرف في هذه المقالة على أهم ما تم الإعلان عنه من الشركة.

منتجات وأجهزة أمازون الجديدة لعام 2023 – الهاردوير:

  • ساعة أمازون الذكية Halo View

أعلنت أمازون البارحة الثلاثاء عن ساعة ذكية جديدة تركز على اللياقة البدنية. حيث ستدخل أمازون الآن خط المنافسة للساعات الذكية مع ساعة “هالو فيو”. والتي ستحتوي، حسب تصريحات الشركة، على جهاز تعقب صحي جديد ينافس ساعات “جوجل فيت بيت” و”آبل واتش”. كما وسيكون سعر ساعة Halo View تنافسيًا أيضًا مقارنًة بالمنافسة، حيث ستباع الساعة فقط بسعر 80 دولارًا أمريكيًا.

ستأتي الساعة الجديدة بشاشة عرض ملونة، على عكس كافة طرازات أجهزة تتبع اللياقة من أمازون السابقة. وستأتي بإمكانية يمكن تغيير العصابات وألوانها وتخصيصها. كما وتقول أمازون أن الساعة سيأتي معها اشتراك مجاني لمدة عام في خدمة Amazon Halo الموفرة لفصول لياقة بدنية عبر الفيديو. وأكثر من 500 وصفة غذائية صحيّة، تتكامل مع سوق الأطعمة الكاملة في متاجر أمازون.

  • الشاشة الذكية المنزلية Echo

أعلنت أمازون عن جهاز جديد يسمى Echo. والذي يمكن تثبيته على الحائط أو وضعه في أي مكان حول المنزل. أما نظام الجهاز الرسمي هو Echo Show 15. الجهاز ببساطة هو عبارة عن شاشة بحجم بحجم 15.6 بوصة. والذي يمكن للمستخدمين تعليقه على الحائط عموديًا أو أفقيًا.

يمكن لنظام الجهاز التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية مثل كاميرات Ring الأمنية أو الأضواء أو الأجهزة. كما ويمكن أيضًا وضع الجهاز مثلًا في المطبخ لعرض مقاطع فيديو إرشادية أو وصفات. ويمتلك الجهاز ميزة تعرف وأوامر صوتية تأتي بشكلٍ اختياري تسمى “أليكسا”. يمكن إعطاء أوامر للميزة الصوتية بشكلٍ مشابه لنظام أجهزة الأيفون “سيري” لتنظيم أمور مثل أحداث التقويم، والطقس، وغيرها. تبلغ كلفة الجهاز 250 دولارًا أمريكيًا.

  • منظم الحرارة الجديد من أمازون

أعلنت أمازون أيضًا يوم الثلاثاء عن منظم حرارة ذكي (ترموستات)، والذي من المفترض أن ينافس “جوجل نيست”. حيث سيكلف منظم الحرارة الجديد من أمازون 60 دولارًا، والذي سعره تقريبًا نصف سعر منافسه من جوجل.

سيأتي الجهاز الجديد بالتعاون مع شركة صانعي منظمات الحرارة Honeywell Home. كما وتشتمل تلك الشراكة أيضًا على خصومات في خدمات الطاقة الأخرى من الشركة. كما وسيضمن نظام “أليكسا” الصوتي في الجهاز أيضًا. بحيث إذا قال المستخدم مثلاً “عمت مساءً”، سيخفض درجة الحرارة.

منتجات وأجهزة أمازون الجديدة لعام 2023 -منتجات الهاردوير الأغلى:

  • طائرة درون جديدة تسمى Amazon Ring

يمكن الآن شراء طائرة الدرون Amazon Ring الأمنية عن طريق الدعوة فقط. على موقع أمازون، وبتكلفة 250 دولارًا كبداية. ثم ستغير أمازون التنسيق عندما تصبح جاهزة لإطلاقها على نطاق أوسع. ستمتلك الطائرة بدون طيار كاميرا داخلية مستقلة تطير في جميع أنحاء المنزل. والتي تتيح للمستخدمين رؤية منزلهم عندما يكونون بعيدًا. وتعتبر تحديث عن الطائرة “رينغ” لعام 2023.

  • روبوت أسترو الجديد

أعلنت أمازون عن روبوت منزلي جديد يسمى “أمازون أسترو”. تم تجهيز الروبوت ليقم عدة مهام. أهمها تضمين المساعد الصوتي “أليكسا”. كما ويمكنه ضبط التذكيرات وتقديمها، وتقديم الترفيه مثل البرامج التلفزيونية أو البودكاست والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية، من بين مهام أخرى.

كذلك، يمتلك “أسترو” ميزات للأمان والسلامة. وذلك بالتعاون كذلك مع شركة Ring الأمنية المنزلية الذكية التابعة لشركة أمازون. حيث يمكن لروبوت “أسترو”، وفقًا لما نقلت “سي أن بي سي” القيام بدوريات ذاتية في منزل المستخدم أثناء تواجده بعيدًا. ويمكنه الإبلاغ عن الدخلاء المحتملين والاستماع إلى أشياء مثل الزجاج المكسور أو أجهزة إنذار الدخان عبر ميزة تسمى Alexa Guard. بالطبع سيكلف الروبوت الكثير مقابل هذه الخدمات. إذ يكلف “أسترو” 1000 دولارًا أمريكيًا. ومثل طائرة “رينغ” متاح حاليًا فقط عن طريق الدعوة على موقع أمازون.

أعلنت أمازون أيضًا عن العديد من المنتجات، مثل خدمة ترفيه الأطفال “أمازون غلو” بالتعاون مع ديزني. وخدمة “أليكسا” لرعاية المسنين كذلك. وبالطبع اللعبة الأكثر شهرة في العالم بغضون يوم، لعبة New World. تابع موقع تجارتنا نيوز لتغطية اللعبة الجديدة كاملًة.

اقرأ أيضًا:

مخططات يوتيوب الموسيقية ستطلق مدرجًة أفضل الفنانين في السعودية ومصر والإمارات!

مواصفات وسعر هاتف شاومي Civi الجديد أعلنت رسميًا 27 سبتمبر بعد ترقب طويل!

لابتوب أسوس كروم بوك C214 الموجه للتعليم يطلق رسميًا في الإمارات العربية المتحدة