سهم أرامكو السعودية يسجّل أعلى مستوى له منذ سبتمبر 2023، حيثُ سجل سهم “أرامكو السعودية” خلال جلسة يوم أمس الثلاثاء أعلى مستوى لهُ منذ أكتوبر 2023، بعدما سجل سهم الشركة مستوى 36.2 ريال سعودي.

حيثُ حقق سهم أرامكو السعودية يوم أمس مكاسب تجاوزت 3 في المائة، وذلك خلال الساعة الأخيرة من التعاملات.


سهم أرامكو السعودية

سعر سهم أرامكو السعودية اليوم 

يأتي تسجيل سهم أرامكو السعودية اعلى مستوى في عام، تزامنا مع ارتفاع أسعار النفط منذ مطلع العام الجاري، حيث تجاوز خام برنت مستوى 80 دولار للمرة الأولى منذ أكتوبر 2018.

شاهد أيضا: مميزات جديدة لا تعرفها عن Google Drive سوف تقوم بتخفيف أعباء العمل عليك

كما استطاع سهم “أرامكو السعودية” من تسجيل ارتفاع بسعره السوقي منذ قاع مارس 2023 بأكثر من 33 في المائة، في حين سجل السهم مكاسب تجاوزت 3 في المائة منذ بداية العام الجاري.

تداولات سهم أرامكو السعودي 

بلغت قيم التداولات على السهم 640.89 مليون ريال، من خلال التداول على 18.02 مليون سهم. كما دفع سهم أرامكو السعودية المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية للارتفاع بنسبة 0.62%، وبمكاسب 70.93 نقطة، وصل بها لمستوى 11440.02 نقطة

وأعلنت أيضا كل من شركة أرامكو السعودية، وشركة إير برودكتس، وشركة أكوا باور، وشركة إير برودكتس قدرة، أمس الاثنين، توقيع اتفاقيات نهائية لتمويل مشروع مشترك بقيمة 12 مليار دولار، والاستحواذ على وحدة فصل الهواء والتغريز وإنتاج الكهرباء في مدينة جازان الاقتصادية.

كما تمتلك أرامكو السعودية حصة 20% في المشروع المشترك، فيما تمتلك شركة إير برودكتس نسبة 46%، وتمتلك شركة أكوا باور نسبة 25%، أمّا شركة إير برودكتس قدرة فتمتلك نسبة 9% من المشروع. ويخدم أيضا المشروع المشترك مصفاة جازان التابعة لأرامكو السعودية لمعالجة 400 ألف برميل يومياً من النفط الخام؛ لإنتاج مشتقات بترولية رئيسة مثل الديزل منخفض الكبريت، ووقود السيارات، ومنتجات أخرى.

كما يمكنك أن تقرأ: عقوبة التحرش في السعودية بعد حوادث اليوم الوطني السعودي الـ 91

قيمة شركة أرامكو السعودية 

نظرًا للنجاح الكبير الذي حققته شركة أرامكو السعودية المصنعة للنفط فقامت أرامكو بإزاحة شركة أبل الأميركية. من شركات السوق الأكثر قيمة واحتلت مكانتها حيث :

  • تقدر شركة أرامكو السعودية بقيمة حوالي 7.915 تريليون ريال سعودي فيما يعادل 2.11 تريليون دولار أميركي.
  • انخفضت أسهم شركة أبل الأميركية الشهيرة بنسبة 6.05% أي وصلت نسبة الأسهم إلى 113.57 دولار أميركي لكل سهم. من أسهم أبل أي انخفضت فيما يعادل 1.942 تريليون دولار أميركي.
  • استمرت أسهم شركة أبل الأميركية في الانخفاض في البورصة الأميركية ولكن ارتفع فجأة وبقوم في ظل جائحة فيروس كورونا. المستمر التي أطاحت بجميع أسواق المال العالمية ووصل إلى 244 دولار أميركي.

تجارتنا نيوز 
الاربعاء 29 سبتمبر 2023

اقرأ أيضا

مدة تسوية مخالفة قانون التستر التجاري في السعودية ستتمدد حتى 16 فبراير 2023

مشاركة السعودية في إكسبو دبي 2023 ستجلب العديد من العروض التفاعلية لتعكس ثقافة المملكة

مخططات يوتيوب الموسيقية ستطلق مدرجًة أفضل الفنانين في السعودية ومصر والإمارات!