إنترنت غر محدود – استجابة شركة  WE المصرية للاتصالات لحملة “إنترنت بلا حدود”

أطلق الشعب المصري خلال الآونة الأخيرة حملة تحت شعار “إنترنت غير محدود”. حيث أن تلك الحملة تقوم على المطالبة بإلغاء سياسية الاستخدام العادل للإنترنت في مصر والباقة “الكوتا الشهرية” لتطبيق مبدأ تثبيت السرعة الخاصة بالإنترنت الأساسية فضلاً عن تحسين خدمة الدعم الفني.

حيث وفي هذا السياق. تجدر الإشارة إلى أن نظام الكوتا الشهرية يعتمد على تحديد معدل خاص بالاستعمال كل شهر. حيث أن متوسطه يساوي 140 غيغابايت مقابل 140جنيه مصري كل شهر شامل ضريبة القيمة المضافة.

فودافون مصر توقع اتفاقية مع فودافون العالمية وتوزع 10مليارات أرباحًا استثنائية 

إنترنت غير محدود

استجابة شركة WE  لحملة “إنترنت غير محدود”

حيث وفي الحديث عن حملة إنترنت غير محدود في مصر، تجدر الإشارة  إلى أن الشعب قد بدأ يطالب بعض الشركات في بدء تنفيذ ما تطلبه الحملة. إذ أن شركة WE  قد بدأت الاستجابة بالفعل لهذه الحملة. حيث بدأت إعادة تطوير الوصولات من خلال ترميم البينة التحتية، إذ أن شركة WE   قد بدأت التخلص من الأسلاك النحاسية واستبدالها.

ومن جهة أخرى تجدر الإشارة إلى أن مصر تتجه خلال الفترة الحالية إلى التحول الرقمي في جميع المجالات والخدمات. حيث أن ذلك الأمر سيتطلب استهلاك سعة أكبر من السعة المتوافرة حالياً. إذ يجدر القول أن سرعة الإنترنت عند انتهاء البقاء يدنى ليصل إلى 256 كيلو بايت وهي سرعة بطيئة للغاية.

عروض وخدمات فودافون مصر 2023 – رموز تفعيل خدمات الاتصالات والإنترنت فودافون

ردود أفعال المواطنين تجاه الحملة

تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من الناس من فعلوا هاشتاغ إنترنت غير محدود من خلال منصات الفيسبوك والتويتر. فيما ويجدر القول أيضا إلى أن هناك ردود أفعال كبيرة مؤيدة لتلك الحملة من قبل المصريين ولا سيما الفنانين منهم.

حيث أبدت ريهام أحمد رأيها عن طريق تغريدة عبر التويتر بأننا نعيش الآن في عام 2023. وعلى الرغم من ذلك لا نستطيع أن نشاهد الفيديوهات إلا بجودة منخفضة جداً.

وفي الحديث عن الجودة المخفضة. كانت التغريدات الأخرى تدور حول أن الشعب أصبح يشاهد مقاطع الفيديو بجودة 144 ومع ذلك الباقة تنتهي يوم 12 من كل شهر.

علاوةً عن نسيبة البنا التي أبدت رأيها أيضا أن الإنترنت هو ليس رفاهية في هذا العصر بل بات شيئاً مهاماً وأساسياً ومن حقوقنا أن يكن لدينا إنترنت لا محدود مثل باقي الدول.


اقرأ أيضا :