يقدم بنكا الأهلي والزراعي المصري قروض تطوير مراكز تجميع  الألبان. وذلك بفائدة مدعمة ومنخفضة تبلغ 5% وذلك لتحسين الجودة المقدمة للمنتج النهائي للمواطنين. وهذا في مبادرة البنك المركزي المصري بإشراف وزارة الزراعة. كما يأتي تمويل إنشاء مراكز تجميع الألبان الجديدة مندرجاً ضمن مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان. التي تستهدف تعميم هذه المراكز على مستوى بقية المحافظات. كما يسهم البرنامج في تسهيل أمور أصحاب مراكز الألبان ليحصلوا على شهادة الجودة من الدولة بشكل مجاني.

تمويل مشروع إعادةعن طريق قروض تطوير مراكز تجميع الألبان

أكد نائب رئيس البنك الزراعي المصري سامي عبد الصادق إن البنك قد صادق على ضخ 289 مليون جنيه. كما يأتي هذا في إطار تمويل مشروع إعادة تطوير مراكز تجميع الألبان ضمن المرحلة الأولى وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة. إضافةً إلى إجراء دراسة بعض الطلبات الأخرى. وصرح بإن مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان سوف يسهم بتوفير منتجات الألبان إلى المواطنين بمواصفات جودة عالية وصحية. وبشكل آمن وعلاوةً على كل هذا تأتي هذه المنتجات بأسعار مناسبة لأي مواطن مصري. 

وأكمل قائلاً إن دعم هذه المبادرة يتم عن طريق منح البنك الزراعي لصغار منتجات الألبان هذه القروض الميسرة والتي لا تتعدى فائدتها 5%. وتعتبر هذه الفائدة هي الأقل فائدةً بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة كما إن البنك يستخدمها في المشاريع المدعومة من قبل الدولة.

وتقدم تجارتنا نيوز تفاصيل قروض تطوير مراكز تجميع  الألبان في بنكي الأهلي المصري والزراعة على الشكل التالي:

البنك الأهلي المصري

التمويل: تختلف الحدود القصوى لقيمة التمويل حسب طبيعة العميل. إذ تتراوح بين 750 ألف جنيه للقطاع الذي لا يحصل على تخفيض. إضافةً إلى 1.5 مليون جنيه للعملاء الذين يقومون بإجراءات التراخيص، ويعد الحد الأقصى للقطاع الرسمي كامل التراخيص 2 مليون جنيه.

نسبة الفائدة: تبلغ نسبة الفائدة 5% في السنة متناقصة شاملة عمولة تأمين مخاطر عدم السداد. إضافةً إلى عمولة التأمين ضد أخطار السطو والحريق.

نسبة التمويل المقدمة من إجمالي تكلفة المشروع التي يقدمها البنك: تصل إلى 90%.

فترة السداد: تبلغ فترة سداد  قروض تطوير مراكز تجميع  الألبان 5 سنوات كحدٍ أقصى. وذلك على أقساط متساوية (شهرية أو ربع سنوي)، وتتضمن فترة سماح حدها الأقصى 6 شهور.

لا يحتاج البنك الأهلي إلا حوالي 7 أيام فقط ليدرس طلب العميل ويصدر الموافقات إذا تطابق طلبه مع الشروط التي وضعها البنك.

البنك الزراعي المصري

قيمة التمويل: تتباين قيمة التمويل حسب مساحة المركزي وسعته ويصل إلى ما يزيدد عن 2 مليون جنيه.

نسبة الفائدة: تبلغ نسبة الفائدة في البنك الزراعي المصري 5% متناقصة في السنة.

فترة سداد القرض: فيما يخص فترة سداد القرض فهي تصل إلى 8 سنوات، إذ تكون قيمة أقساط القرض متناسبةً مع الدخل. كما إنها تتماشى مع دخل المعمل والهدف من هذا هو استقطاب هذه الفئة العاملة في تطوير مراكزهم.

في الختام نأمل أن تكون تجارتنا نيوز قد قدمت لكم معلومات ممتعة. إضافةً إلى القراءة المفيدة عن قروض تطوير مراكز تجميع  الألبان من بنكي الأهلي والزراعي المصري.