تأشيرة الخروج والعودة للسعودية حيث أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن شروط جديدة. هذا بالإضافة لرسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة للموجودين خارج المملكة. ذلك بعد أن إعطاء وزارة المالية الضوء الأخضر للجهات المختصة بذلك في اتخاذ الإجراءات المناسبة. فيما يخص تمديد تأشيرة الخروج والعودة للسعودية وهذا للعالقين خارج المملكة. وبالأخص في الدول التي لم يتم استئناف رحلاتها الجوية للآن، بسبب تفشي الفيروس المستجد. وقد اوردنا في مقالنا كيفية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بشكل إلكتروني وقبل انتهاء مدتها.

رسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة للسعودية

ففي حال كان الوافد في خارج المملكة السعودية وفي أي دولة من الدول التي قد تم إيقاف الطيران معها، سيشملهم  قرار تمديد تأشيرة الخروج والعودة الآلي. الذي أعلنته وزارة المالية، ذلك بعد إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز لقرار التمديد التلقائي. وهذا بلا حاجة  إلى سداد أية رسوم لغاية نهاية الشهر الجاري.

مما يعني أن رسوم تمديد التأشيرة لمن هم خارجها مجانية. أي ستتم بشكل تلقائي دون الحاجة إلى إجراء الخطوات الإلكترونية التي تتم  بشكل مسبق. ذلك من خلال منصة أبشر لوزارة الداخلية السعودية. كما يشمل القرار أيضًا تمديد فعالية الإقامة المجانية إلى نهاية الشهر الجاري لنفس الفئة المستهدفة.

اقرأ المزيد:

عروض العثيم مول خصومات هائلة 1+1 مجانا أسعار مخفضة حتى نهاية الشهر

كيفية تمديد تأشيرة الخروج والعودة للسعودية إلكترونيًا

حيث بإمكان الوافد أن يتبع الخطوات الإلكترونية من أجل تمديد تأشيرة الخروج والعودة للسعودية. ذلك للذين لا تتوافر فيهم شروط التمديد التلقائي. وفيما يلي خطوات التمديد:

أولًا – إذ يتم الدخول إلى موقع منصة أبشر الإلكترونية.

ثانيًا – هنا يتم اختيار أبشر أفراد.

ثالثًا –  ثم الدخول إلى قسم الخدمات الإلكترونية.

رابعًا – كما يتم بعدها اختيار خدمات الجوازات السعودية.

خامسًا – من ثم يتم النقر على أيقونة طلبات التأشيرة.

سادسًا – يجب إدخال البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل كامل.

سابعًا – أيضا يتم سداد الرسوم المطلوبة لعملية التجديد، ومن ثم بعد الانتهاء يتم النقر على أيقونة تقديم.

رسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة

كذلك يستطيع الفرد تمديد تأشيرته بعد سداد تكلفة الرسوم المطلوبة. إذ تصل قيمة الرسوم المطلوبة للتأشيرة المتعددة نحو 3000 ريال سعودي وسارية  لمدة لا تقل عن ستة أشهر. أما في حال رغب الفرد تمديد تأشيرة الزيارة فينبغي عيه أن يسدد 100 ريال سعودي قبل التقديم  على التأشيرة وذلك لمن لا يشملهم  القرار الجديد.

تمديد الإقامات وتأشيرات الدخول والخروج مجانا

وفي السياق المتصل، فقد بدأت المديرية العامة للجوازات منذ أسبوعين بتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود . ذلك بما يتعلق بتمديد سريان الإقامة وتأشيرات الدخول والخروج وكذلك الزيارات في الدول المعلق فيها القدوم إلى السعودية. وهذا دون اية رسوم  مادي حتى تاريخ  2023/9/30 ميلادي الموافق 1444/2/23 هجري.

فيما أكدت وزارة الجوازات السعودية أن هذا التمديد، سيتم بشكل آلي في تنسيق مع مركز المعلومات الوطني.  فضلا عن انه لا يحتاج إلى مراجعة مقار إدارة الجوازات. كما جاء هذا القرار في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تفرضها المملكة للمحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين.

اقرأ المزيد:

عروض اكسترا الأسبوعية…خصومات 50%من اكسترا في السعودية لنهاية شهر أغسطس