ظهرت نتيجة دبلوم التجارة برقم الجلوس 2023 حيث ظهرت نتائج الدبلوم الفني (تجاري ـ صناعي ـ زراعي). إذ يترقب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور منذ أكثر من أسبوع موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية ودبلوم التجارة. ولقد تصدرت نتائج الدبلوم الفني مواقع البحث خلال الأيام الماضية. وذلك بعد إنهاء طلاب الدبلوم الفني أداء جميع الاختبارات الخاصة بكافة شعب الدبلوم الفني. حيث أنَّ الجميع في حالة قلق وتوتر شديد نتيجة النتائج لرغبتهم في معرفة نتائج الدبلومات الفنية. وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم للتعليم الفني اعتماد رابط رسمي من أجل الحصول على نتيجة دبلوم تجارة برقم الجلوس بسهولة. هذا ويمكن الحصول على جميع نتائج الدبلومات الفنية 2023 بكل سهولة عبر الرابط الذي وضعته الوزارة.

ظهور نتيجة دبلوم التجارة 2023

بعد تداول ظهور النتائج على عدة مواقع فقد أشارات وزارة التربية والتعليم الفني بأن عدد الطلاب الناجحين قد ازدادت بنسبة جيدة. كما وأكدت على اقتراب موعد ظهور النتيجة وصرحت وزارة التعليم الفني على أن أعمال تصحيح ورصد الدرجات النهائية للطلاب قد انتهت وسوف يتم اعتماد النتيجة ورفعها على الموقع الرسمي لمعرفة نتائج الدبلومات الفنية 2023.

نتيجة الدبلوم الفني 2023 برقم الجلوس

أعلنت وزارة التعليم الفني من خلال تصريحاتها على أنه سيتم اعتماد النتيجة ووضعها على الموقع الخاص بها وذلك خلال ساعات. وقد أكدت أن الحد الأقصى لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023 على موقع الوزارة هو يوم 29 من الشهر الجاري. وإضافة إلى ذلك فقد أشارت الوزارة على أنها سوف تقوم بإعلان أسماء الأوائل من الطلاب الناجحين ضمن كل شعبة من شعب الدبلوم الفني أولاً. وذلك قبل معرفة النتائج لكافة الطلاب وذلك عبر الموقع الرسمي للاعتماد نتائج الدبلومات الفنية.

نتيجة دبلوم التجارة 2023

يستطيع الطلاب وأولياء الأمور معرفة نتيجة الدبلومات الفنية بسهولة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم للتعليم الفني. وذلك عن طريق الخطوات الآتية سوف يحصل الطلاب بكل سهولة على نتائجهم الخاصة بالشعبة المنتمين إليها سواء شعبة تجاري أو زراعي أو صناعي، كما يمكن الحصول على نتيجة الدبلوم الفني بالاسم.

الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2023

  1. الدخول أولاً إلى الرابط الرسمي لوزارة التعليم الفني.
  2. يقوم الطالب بكتابة الاسم وكلمة المرور.
  3. بعد ذلك يختار الطالب نوعية التعليم الفني (تجاري_ زراعي_صناعي).
  4. ثم يقوم بكتابة رقم الجلوس.
  5. بعد ذلك يضغط على عرض النتيجة.

ثم ينتظر ثواني وسوف يتم عرض نتيجة الدبلومات الفنية على الفور.

إعلان نتائج الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية للتعليم الفني عن قيامها بإرسال مخاطبات إلى كافة المديريات التعليمية الموجودة في كافة المحافظات. إذ طلبت منهم أن يقوموا بإرسال مندوب لكل مديرية تعليمية إلى اللجان الخاصة بالنظام والمراقبة وذلك خلال يوم 28 /7/ 2023. وبعد ذلك يقوم المندوب باستلام النتائج ومن ثم إرسالها إلى المديرية التابع لها. كما أكدت الوزارة على أنه لا يجب أن يتم فتح النتيجة أو إرسالها إلى المدارس. إلا بعد الموافقة على اعتماد رسمي من وزير التربية والتعليم للتعليم الفني. وفي نفس الوقت الذي سوف يتم اعتماد النتائج سوف يتم تشغيل الرابط الرسمي الخاص بالنتيجة.

نتمنى التوفيق لجميع الطلبة الذين يتأهبون لمعرفة نتائجهم في الدبلومات الفنية ودبلوم التجارة.