غرفة تجارة وصناعة الكويت تقدم حزمة من الخدمات الإلكترونية المتكاملة. ذلك من منطلق اهتمامها وحرصها على توفير خدمات سريعة ومتميزة، والعمل على تحديثها وتطويرها بشكل مستمر. هذا من أجل مواكبة طموح وتطلعات أعضائها، والعمل على توفير الوقت والجهد.

إسهام غرفة تجارة وصناعة الكويت في التحول الرقمي

كما تساهم غرفة تجارة وصناعة الكويت في عملية التحول الرقمي، التي باتت مطلباً وضرورة دولية ملحة.   هذا مع الظروف الصحية الطارئة والمتغيرة التي تشهدها البلاد، نتيجة تفشي جائحة فيروس كورونا وما تطلبه من حذر شديد.  بحيث تغني الخدمات الإلكترونية المراجع عن حضوره إلى مقر الغرفة أولفروعها، لإجراء معاملاته.

المعاملات التي تنجز إلكترونيا عبر موقع الغرفة

حيث يمكن في الوقت الراهن تخليص المعاملات الآتية بشكل إلكتروني عبر موقع الغرفة الإلكتروني www.Kuwaitchamber.org.kw:

– الانتساب لعضوية الغرفة.

– استخراج شهادة التسجيل السنوي.

– تجديد الرسوم السنوية.

– المصادقة على سلامة التواقيع عن طريق تطبيق “هويتي” الخاص في هيئة المعلومات المدنية.

– إجراء التعديلات التي تحدث على وضع المنشأة، عند اعتمادها من قبل وزارة التجارة والصناعة. مثل التعديلات على عملية الدخول والخروج للشركاء، أو تعديل بند الإدارة أو تعديل الكيان القانوني للترخيص، أو تعديل رأس المال وتعديلات أخرى.

إعلام غرفة تجارة وصناعة الكويت الجهات بالتطورات الجديدة

كذلك أفادت الغرفة أنها أعلمت  الجهات الحكومية والخاصة المرتبطة بهذه التطورات الجديدة. كما طلبت منها قبول المعاملات الإلكترونية الخاصة بالأعضاء. أيضا المعاملات الورقية، التي سيتوقف العمل بها في المرحلة المقبلة؛  ليتم استخدام المعاملات الإلكترونية والاكتفاء بها.

وكل ذلك من أجل مواكبة التطورات التكنولوجية والحداثة، وتحقيق الاحتياجات الدولية الخاصة بتحسين وتطوير بيئة الأعمال. حيث يطلب إنجاز المعاملات بشكل إلكتروني وعن بعد، بلا ضرورة  للحضور الشخصي لتوقيع المستندات والأوراق اللازمة. كما أشارت الغرفة إلى أن مواعيد الاستقبال للمراجعين في إدارة المعاملات هي من الساعة 8:00 صباحاً حتى 1:30 في فترة الظهر . كذلك سيتم الاقتصار  على أصحاب المواعيد المسبقة فقط التي يتم حجزها من خلال منصة الغرفة “حياك”.

خطوات حجز موعد مسبق

حجز موعد في غرفة التجارة 2023 لدخول للفرع الرئيسي وباقي المراكز المتاحة. بذلك يستطيع المستخدم قراءة خطوات الحجز السهلة والتي ليس فيها أية صعوبة عن طريق:

– زيارة موقع غرفة التجارة والصناعة عبر الرابط الآتي اhttps://www.ekcci.org.kw.

– من ثم النقر على أيقونة حجز جديد او من خلال زيارة الصفحة مباشرة للحجز.

– إدخال اسم العميل ورقم هاتفه، وأيضا ملء حقول  كل من البريد الإلكتروني، بالإضافة لرقم البطاقة المدنية، وكتابة رقم العضوية.

– ثم تأتي خطوة اجتياز اختبار أنك لست روبورت ولا رجل آلي بالضغط على مستطيل التحقق من وقت الزيارة.

– حيث يتم اختيار تاريخ الموعد المناسب للمتعامل،  بالضغط على أيقونة تأكيد الحجز،  وأخذ صورة رمز qr. ذلك من أجل الاستجابة السريعة أو عن طريق عمل  طباعة لتفاصيل الحجز، بهدف إبرازها للموظف المسؤول عند الزيارة للغرفة.

اقرأ أيضا:

بنك بوبيان يطلق مشروع Boubyan Business School لدعم مهارات موظفيه