تحديث آبل الجديد 14.7.1 ضروري جداً لإصلاح مشاكل أمنية خطيرة في الهاتف، حيثُ كشفت شركة (آبل). عن طرحها لتحديث جديد لعلاج ثغرة أمنية محتملة تهدد أجهزتها بالاختراق والتجسس.

بعد أسبوع واحد فقط من إطلاق التحديث 14.7، آبل تطلق التحديث 14.7.1 ويعمل على إصلاح مشكلة مع موديلات الآي-فون التي تعمل بـ Touch ID عند فتح قفل ساعة آبل مقترنة باستخدام ميزة “فتح القفل باستخدام آي-فون”، أيضاً يوفر هذا التحديث أيضًا تحديثات أمنية مهمة ويوصى به لجميع المستخدمين.

تحديث الايفون الجديد IOS 14 – اخر تحديث للايفون

أصدرت آبل-Apple وبشكلٍ غير متوقع تحديث “آي أو إس 14.7.1“، بعد مرور أسبوع فقط من طرحها تحديث “آي أو إس 14.7“. وذلك بعد اكتشافها أن الثغرة الأمنية تسمح للمتسلل بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات “كيرنيل”، وهو يتيح له اختراق الأجهزة بشكل أساسي.

كما دعت “آبل” في وثيقة دعم منها كافة مستخدميها على تحميل تحديث الايفون الجديد IOS 14، مشيرةً إلى أنه سوف يتوافر لهواتف “آيفون 6 إس” والإصدارات الأحدث، وكل طرازات “آيباد برو”، و”آيباد إير 2″ والإصدارات الأحدث، و”آيباد” من الجيل الخامس والإصدارات الأحدث، و”آيباد ميني 4″ والإصدارات الأحدث، و”آيبود تاتش” الجيل السابع.

أمّا عن تأثير الثغرة الأمنية في نظام IOS 14، ذكرت الشركة الأمريكية أنها قادرة على تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات “كيرنيل”، وأن “آبل” على علم باستغلال هذه المشكلة بشكل نشط. و يحمل تحديث “آي أو إس 14.7.1” إصلاحا لخلل يؤدي إلى كسر قفل “ابل” مع تكامل “آيفون”، والذي يمنع الهواتف المزودة بمعرف اللمس من فتح ساعة “آبل”، و يتوافر تحديث “آي أو إس 14.7.1” بسعة تحميل 900 ميغابايت.

تطبيق Sweatcoin أفضل تطبيق لكسب المال عن طريق ممارسة الرياضة  

ميزات تحديث آبل الجديد 14.7

شمل تحديث آيفون iOS 14.7 الجديد العديد من الميزات الجديدة والتي تقوم بتقديم تجربة أفضل لمستخدمي هواتف آيفون. بالإضافة إلى تقديم تحسينات كبيرة على الأداء، يجمع لكم موقع تجارتنا نيوز التحديثات الجديدة الهامّة في نظام آبل الجديد 14.7 :

  • تحديث آيفون iOS 14.7 يمكّن العملاء من ضبط المنبهات على HomePod، ويتيح استخدام المنبهات عبر تطبيق إدارة المنزل الذكي، بدلا من استخدام سيري لضبط هذه المنبهات.
  • يوفر تحديث iOS 14.7 لتطبيق الطقس عرض جودة الهواء لمجموعة أكبر من البلاد، وذلك بدلًا من المجموعة المحدودة التي بدأ بها.
  • كما يحتوي تحديث آيفون iOS 14.7 على تحسينات على أداء بطارية الهواتف، ويأتي هذا كإصلاح لما حدث مع أنظمة iOS 14.6 حيث تسببت في زيادة استهلاك البطارية.
  • تحديث آبل iOS 14.7 الجديد يحل بعض المشاكل الصغيرة الفردية التي تواجه المستخدمين. مثل أخطاء مع التطبيقات أو أخطاء في النظام بشكل عام.
  • كما يتميز تحديث الايفون الجديد iOS 14 من أبل بأنه يدعم الشاحن اللاسلكي MagSafe من خلال ميزة MagSafe Battery Pack والتي تتناسب مع (iPhone 12 – iPhone 12 Pro – iPhone 12 Pro Max – iPhone12 mini).
  • يتيح تنزيل تحديث iOS 14.7 لمستخدمي هواتف آيفون معرفة معلومات عن الخرائط.
  • أيضا يوفر تحديث iOS 14.7 لعملاء آيفون بعض البرامج الصوتية الممتعة في مكتبة البودكاست.
  • يشمل تحديث نظام التشغيل iOS 14.7 تقديم بطاقة أبل الائتمانية للأسرة Apple Card Family.
  • يساعد تحديث آبل الجديد iOS 14.7 على إصلاح خيار قائمة التشغيل Share المفقودة في بعض التطبيقات.

تنزيل تطبيق توكلنا 2023 | تنزيل توكلنا | تسجيل الدخول توكلنا

لم يعد من الممكن الرجوع إلى إصدار iOS 14.6


إقرأ المزيد

السفر خارج السعودية: تحديثات هامّة حول السماح للمواطنين بالسفر على الرحلات الدولية

تراجع سهم تيسلا بعد الإعلان عن أرباح الشركة القويّة مؤخراً

سهم لوسيد موتورز يحقق نتائج مبهرة في أولى تداولاته.. كل ماترغب بمعرفته عن لوسيد