مجموعة بنك البحرين الوطني تعتزم تطبيق مبادرة اعتماد الطاقة الشمسية وتنفيذها. بحيث تتمثل في تركيب ألواح كهروضوئية شمسية من أجل توليد الطاقة الكهربائية. وهذا في بعض من فروع المختارة التي تتبع  لكل من بنكي البحرين الوطني (NBB)  والبحرين الإسلامي (BisB) في أنحاء مختلفة من المملكة.

التزام مجموعة بنك البحرين الوطني بممارسات الحوكمة البيئية

فقد جاء ذلك ليعكس مدى التزامها في تنفيذ ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية، بالإضافة لحوكمة الشركات. كما تعمل على دمجها في أساس أعمالها المؤسسية. إذ تسعى المبادرة الجديدة إلى تركيب الألواح الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية في أربعة من فروع المجموعة. والتي منها فرعي بنك البحرين الوطني في كل من منطقي شارع الاستقلال والرفاع، وأيضا فرعي بنك البحرين الإسلامي في منطقتي مدينة عراد وحمد. ومن المقرر أن يتم استكمال المشروع في مدة ستة أشهر، ليتم طرحه في الربع الأول من العـام القادم 2023.

الحد من البصمة الكربونية

كما أنه من المتوقع أن تصل القدرة الإجمالية للطاقة التي ستنتج عن هذه اللوحات إلى  373 كيلو واط، و 605.70 كيلو واط ساعة من الطاقة سنويا. مما يوفر ما تكون نسبته 65٪ من الطاقة التي يتم استهلاكها في بعض الفروع. بالتالي سيحد بدوره من البصمة الكربونية الإجمالية في مجموعة بنك البحرين الوطني. وذلك عبر تقليل الاستهلاك من ثاني أكسيد الكربون بالذي يعادل 300 طن بشكل سنوي، فضلا عن إسهام  المبادرة في عملية ترشيد استهلاك الطاقة عموما والتقليل من التكاليف الناتجة عنها.

استراتيجية مجموعة بنك البحرين الوطني

بذلك قال رئيس قسم الممتلكات والمشتريات والشؤون الإدارية في مجموعة بنك البحرين الوطني هيثم سيادي أنه تعد المسؤولية البيئية جزءًا أساسيا من استراتيجية العمل في المجموعة. وقد باتت المسؤولية البيئية والاجتماعية في الوقت الراهن أمرا متأصلا في عمق الثقافة المؤسساتية.  وهذا متوافقا مع مساعي المجموعة المتواصلة للعمل بمسؤولية كبيرة نحو البيئة التي نعيش فيها وتجاه الوطن الذي ننتمي إليه. لذلك تعمل  مجموعة بنك البحرين الوطني بشكل دائم لتوجه جهودها في طرق مختلفة في خارج نطاق وحدود أعمالها وايضا خارج خدماتها المصرفية والمالية.

ضمان الاستدامة البيئية

أيضا أفاد هيثم سيادي أنه لمن الجيد والشيء الذي يستحق الفخر به، أن تستطيع المجموعة في الوقت الحالي اتخاذ خطوات سريعة وفعالة. ذلك بهدف الحفاظ على البيئة وضمان الاستدامة، كذلك كونها المجموعة المصرفية المتميزة في مملكة البحرين. كما  تعتبر المجموعة مسؤولة عن رفع مستوى الوعي في المجتمع. ذلك نحو ضرورة الالتزام في ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

كذلك أن المجموعة ملتزمة بالوفاء بوعدها الذي قطعته أمام عملائها لتبقى بالقرب منهم. كما أنها ملتزمة أمام مملكة البحرين بأنها ستثري حياة الأجيال المقبلة، وبأن تصبح نموذج يحتذى به في مجال المسؤولية الاجتماعيةو الاستدامة.

أيضا تعمل المجموعة دائما على نشر الوعي عن ضرورة وأهمية استخدام أنظمة الطاقة الشمسية. فضلا عن التخفيف من الاعتماد على الغاز الطبيعي والفحم والوقود الأحفوري بهدف إنتاج الطاقة النظيفة. علاوة على أن ذلك يعود لكون مصادر الطاقة تلك من أهم مسببات التلوث للماء وللهواء. كما يؤثر بشكل سلبي على حياة الإنسان ويعرضه لمخاطر عديدة

اقرأ المزيد:

غرفة تجارة وصناعة الكويت تقدم حزمة من الخدمات الإلكترونية لإنجاز المعاملات