السفر خارج السعودية: تحديثات هامّة حول السماح للمواطنين بالسفر على الرحلات الدولية، حيثُ أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، تعميماً جديداً إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بما يشمل الطيران العام والطيران الخاص، بشأن تحديث إجراءات سفر المواطنين إلى خارج السعودية.

وبحسب بيان للهيئة، اليوم الخميس، فإن التعميم نص على السماح لشركات الطيران بسفر المواطنين على الرحلات الدولية بشرط أن يكونوا قد تلقوا كامل الجرعات من أحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد المعتمدة بالمملكة.

كما ذكرت الهيئة، أنه يستثنى من ذلك المسافرون الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً شريطة أن يقدموا وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا خارج المملكة، وكذلك المتعافون من فيروس كورونا ولم يمض على إصابتهم أكثر من 6 أشهر، ومن أصيب بالفيروس وقد حصل على جرعة واحدة من أحد اللقاحات المعتمدة بالمملكة.

إعلان هيئة الطيران المدني السعودي

أطلقت هيئة الطيران المدني السعودي عبر صفحتها الرسمية على التوسيتر، تحديث جديد لإجراءات سفر المواطنين داخل المملكة إلى الخارج، ينقل إليكم موقع “تجارتنا نيوز” التحديث كماهو:

صورة

حيثُ أكدت الهيئة أنه سيسري العمل بهذه الإجراءات ابتداءً من 9 أغسطس 2023.

تحذيرات وعقوبات المسافرين من السعودية

ويوم أمس، صرّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه إشارة إلى ما سبق إعلانه بشأن التحذير من السفر خارج السعودية إلى عدد من الدول. وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد ـ 19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فإن الوزارة تحذر من السفر إلى الدول التي تحظر التعليمات السفر إليها، ويعد ذلك مخالفة صريحة للتعليمات المعلنة.

كما أوضح المصدر أنه وردت معلومات عن سفر مواطنين السفر خارج السعودية إلى هذه الدول المحظور السفر إليها. في مخالفة وتحايل صريح لما صدر عن الجهات الرسمية، ما سيعرّض كل من يثبت تورطه في ذلك للمساءلة القانونية. والعقوبات المغلظة عند عودته، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة 3 سنوات.

وتؤكد الوزارة أيضا لجميع المواطنين استمرار منع السفر، سواءً مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، إلى الدول المعلنة. وأي دول أخرى لم تتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها.


إقرأ المزيد

تراجع سهم تيسلا بعد الإعلان عن أرباح الشركة القويّة مؤخراً

سهم لوسيد موتورز يحقق نتائج مبهرة في أولى تداولاته.. كل ماترغب بمعرفته عن لوسيد

مجموعة الحكير -اغتنم فرصتك!- .. أرقام ملفتة للنظر مع بداية الاكتتاب في الأسهم الجديدة