المجلس الوطني للسياحة في قطر يطلق برنامج التعلم الإلكتروني. حيث يعد هذا جزء من مبادرة شاملة تهدف تطوير أداء قطاع السياحة وتمكين قدراته في الدولة. ذلك عن طريق التدريب من خلال منصة “لينكد إن” التعليمية في عدة موضوعات، كإدارة المشاريع. وأيضا في الكتابة في مجال الأعمال، بالإضافة للعروض التقديمية.

مبادرة المجلس الوطني للسياحة

كذلك تشمل المبادرة برنامج “التميز في الخدمة” الذي طرحه المجلس الوطني. إذ يهدف منه تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية تتمتع بجودة خدمات الضيافة المقدمة للزوار.

وبهذا الخصوص قامت السيدة دينيسا سبينكوفا، المسؤولة عن الفريق في برنامج “التميز في الخدمة” في المجلس الوطني. إذ استضافت ندوة عن  هذه المبادرة من خلال تقديم لمحة عن الضرورات الاستراتيجية وطريقة التقدم. ولدى السيدة سبينكوفا خبرة  طويلة بنحو عشرين عاماً بمجال الضيافة والسياحة والطيران، حيث قامت بعرض تفصيلي عن برنامج “التميز في الخدمة”. ذلك من أجل تقديم تجربة سياحية رائدة عالميا بالتعاون مع جميع الشركاء، والمساهمة في تمكين دولة  قطر بأن تكون الوجهة السياحية المثلى للزوار.

المجلس الوطني للسياحة يمكّن الموظفين من المشاركة بحوارات المعرفة

من جهة أخرى، يقدم المجلس الوطني للسياحة للموظفين القدرة على المشاركة في “سلسلة حوارات المعرفة”. هذا عبر برنامج التعلم الإلكتروني،بالإضافة للمشاركة في الندوات الافتراضية والمؤتمرات. كذلك قامت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمشاركة في برنامج التعلم الإلكتروني. حيث تنفذ دورات تدريبية وتقدم منح أكاديمية للموظفين القطريين. ذلك لأجل  تكميل تحصيلهم العملي في البكالوريوس والماجستير وأيضل الدكتوراة ممولين من دولة قطر.

الأولوية لبرامج التعليم والتدريب

وفيما سبق في العام الماضي، منح المجلس الوطني للسياحة الأولوية لبرامج التعليم والتدريب. إذ حصل المقيمون في دولة قطر على 25 منحة دراسية مقدمة من الأكاديمية السياحية الرقمية. والتي بدورها تتبع لمنظمة السياحة العالمية وهذا بالتعاون مع جامعة IE الدولية. كما يتم الإشارة إلى الدور للمجلس الوطني للسياحة في رعاية أكاديمية السياحة الرقمية.

تعزيز مكانة قطر على الخريطة السياحية

أيضا مكّن برنامج التعلم الإلكتروني، وعزز مهارات المهتمين في القطاع السياحي بمجال إدارة السياحة. كذلك ساعد البرنامج في النهوض بالحياة الوظيفية. فيما تمثل المبادرة جزءا من الجهود المستمرة والهادفة لبناء قدرات القطاع أثناء جائحة كورونا.

حيث تكون مهمة المجلس الوطني للسياحة تعزيز مكانة دولة قطر على الخريطة العالمية للسياحة،  وكوجهة تمتزج فيها عراقة الماضي وحداثة الحاضر. أيضا يتوجه إليها سياح العالم، بهدف استكشاف المعالم السياحية في مجال الرياضة والثقافة  والأعمال وكذلك الترفيه العائلي. فيما يعمل المجلس على الاستراتيجية الوطنية في قطاع السياحة، والتي هدفها تنويع المنتجات السياحية القطرية وتقوية الإنفاق السياحي في قطر.

ومنذ المرحلة الأولى من الإستراتيجية قامت قطر باستقبال نحو 14 مليون زائر، كما عززت دور السياحة في الاقتصاد الوطني كأحد روافده الداعمة. إذ تعد السياحة ومن عام 2017  من القطاعات المهمة التي توليها الدولة الأولوية وتعمل على تنويع الاقتصاد وتنشيط القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا:

مجموعة جديدة من المبادرات الاقتصادية الجديدة في الإمارات برعاية الشيخ محمد بن راشد