أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$35,533.21
-6.39%
ETH
$2,214.40
-6.16%
LTC
$155.20
-6.4%
DASH
$153.70
-5.59%
XMR
$264.26
-3.67%
NXT
$0.02
-20.2%
ETC
$51.98
-5.25%
DOGE
$0.29
-3.96%
ZEC
$132.25
-6.07%
BTS
$0.05
-3.55%
DGB
$0.05
-7.99%
XRP
$0.79
-5.96%
BTCD
$89.26
-6.39%
PPC
$1.02
-8.25%
CRAIG
$0.01
-6.39%
XBS
$3.81
-4.85%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$7,658.72
-6.39%
DANK
$0.01
-6.39%

تنمية قطاع الصناعات الغذائية في مصر من خلال تعاون البنك الأهلي و غرفة الصناعات الغذائية

يتمّ العمل مؤخراً على تنمية قطاع الصناعات الغذائية في مصر، حيث قام رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية “أشرف الجزايلي” و رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري “يحيى أبو الفتوح”. بتوقيع اتّفاقية تعاون بين الجهتين و ذلك بهدف تحقيق شراكة استراتيجيّة، يتمّ من خلالها العمل المشترك لتنمية قطاع الصناعات الغذائية. ذلك من خلال تقديم البنك لخدماته المصرفيّة وغير المصرفيّة المتنوّعة لأعضاء الغرفة.

تقديم الدّعم وتنمية قطاع الصناعات الغذائية في مصر

وتحدّث رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري “هشام عكّاشة”، عن أنّ البروتوكول يأتي بالتماشي مع استراتيجيّة البنك التي تتوافق مع رؤية مصر 2030. والتي تهدف إلى تحقيق اقتصاد تنافسي متوازن ومتنوّع، وتتحقق فيه العدالة الاجتماعيّة. بالإضافة إلى رفع مستويات المعيشة ومن خلالها تحقيق نهضة زراعيّة غذائيّة شاملة لمصر بحلول 2030. بذلك ستكون قادرة على النمو السريع المستدام، و تشجيع الاستثمارات الزراعيّة. فإنّ البنك يسعى إلى تقديم الدعم المتنامي لمختلف القطّاعات خاصّةً التي تمثّل أهميّة استراتيجيّة للمواطن المصري. و على رأسها قطّاع الصّناعات الغذائيّة التي ترتبط بالحياة اليومية للمواطنين وتلبّي احتياجاتهم.

النهوض بقطاع الصناعات الغذائية والعمل على حلول تمويلية

ثم من جانبه، صرّح رئيس مجلس إدارة الغرفة “أشرف الجزايرلي” بأنّ هذه الاتّفاقية تعدّ شراكة بين البنك الأهلي المصري والقطّاع الخاص في مصر. ذلك للقيام بنشاطات مشتركة للنهوض بقطّاع المواد الغذائية. كذلك دراسة الاحتياجات الفعليّة للأنشطة الإنتاجيّة المختلفة حيث تتضمّن أهداف الاتّفاقيّة تقديم حلول تمويليّة وتيسيرات في الإجراءات يستفيد منها أكثر من 14 ألف عضو وشركة بالغرفة. بالإضافة لذلك نشر الوعي بالمتطلّبات الحديثة والتوافق مع القوانين والاشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء. ثم أيضا تمويل برامج رفع مستوى جودة المنتجات المحلّية بما يهدف لزيادة التنافسيّة في السوق المصرية وأسواق التصدير في الخارج.
و كما أوضح رئيس مجلس الغرفة أنّ الغرفة تعمل على تنفيذ استراتيجية للنّهوض بالقطاع، و تطوير أدائه، و زيادة معدّلات الإنتاج. ذلك بالمساهمة في تحسين مناخ الأعمال من خلال رعاية مصالح الصناعة وتطوير حجم أعمال شركات الأعضاء. و المشاركة في إعداد القوانين والتّشريعات واللّوائح والقواعد الفنّية وتنمية مهارات العاملين بالقطاع. من خلال برامج تدريبية متخصّصة وغيرها من المحاور الرئيسيّة لاستراتيجيّة الغرفة.

إصدار نشرات الكترونية خاصة بغرفة الصّناعات الغذائيّة

كما أشار المدير التنفيذي لغرفة الصّناعات الغذائيّة “محمود البسيوني”، إلى أنّ الشّراكة مع البنك الأهلي المصري تشتمل على إصدار نشرات الكترونيّة خاصّة بالغرفة. كذلك متخصّصة بالتحديد في الصّناعات الغذائية، حيث تتطرّق لواقع القطّاع من النّواحي الاقتصاديّة والفنّية والتشريعيّة. ذلك بهدف دعم الغرفة في تحقيق مهمّتها في تطوير شركات تصنيع الأغذية والمشروبات المصرية وتمثيل مصالح أعضائها. و ذلك من خلال تطوير أداة تواصل رسميّة لتسليط الضوء على نموّ القطّاع. بالإضافة إلى التحدّيات والفرص الهائلة المتاحة في هذه الصناعة المتنوعة. كما ستقدّم المعلومات والبيانات الضروريّة لصانعي القرارات والسّياسات. ذلك بهدف بناء رؤى واستراتيجيّات لتحسين القطّاع، واغتنام الفرص في كلّ من السّوق المحلّية المتوسّعة وأسواق التصدير. بالإضافة إلى حزمة من الخدمات الغير ماليّة كتنظيم ندوات تعريفية وورش عمل تضمّ خبراء متخصّصين في مختلف مجالات الصّناعات الغذائية. و ذلك تحت رعاية البنك الأهلي بهدف رفع كفاءة الاعمال مما ينعكس إيجابيّاً على القطّاع الغذائي بشكل كبير.

اقرأ أيضاً:

خدمة جديدة لدعم المشاريع الصغيرة في مصر أطلقتها الشركة المصرية للاتصالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.