هيئة الطرق في دبي وفيزا (Visa)، الشركة العالمية الرائدة في المدفوعات الالكترونية، توقعان مذكرة تفاهم. بهدف التعاون لتحسين تجربة متعاملي نول، وذلك في إطار السعي نحو تحقيق طموحات دبي في إقامة اقتصاد غير نقدي.

عمل هيئة طرق دبي وفيزا

وحيث سيقدم الطرفان أفضل الممارسات والتجارب الجيدة والتي يمكن أن تفيد الطرفين. وأيضًا سيعملان على تجربة دراسات مشتركة تمس رغبات واحتياجات المتعاملين والعمل على تصميم الحلول.

مراحل الدراسات المشتركة بين الهيئة وفيزا

وستكون هذه الدراسات على مرحلتين، إذ تحدد المرحلة الأولى فرص الدفع الرقمية المستقبلية في مجال النقل. الأمر الذي يمكّن من إقامة اقتصاد لا نقدي في دبي.
وأمّا المرحلة الثانية ستعمل هيئة الطرق والمواصلات على المشاركة في ورش العمل والبرامج، التي تقوم بتنظيمها فيزا ضمن مبادرتهما العالمية بهدف تحسين تجربة الدفع في خدمات النقل العام.

ثناء المدير التنفيذي لقطاع الخدمات في هيئة الطرق على الشراكة

وقد أثنى المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في الهيئة ، محمد يوسف المظرب، نيابة عن هيئة الطرق والمواصلات، على مذكرة التفاهم. واعتبر هذه الخطوة مهمة في بناء شراكات استراتيجية بين الكيانات الإقليمية المرموقة كهيئة الطرق والمواصلات وشركة “فيزا”.

وأوضح المظرب عن هذه الخطوة ، بأنها ستعزز الجهود الحثيثة لهيئة الطرق والمواصلات في تقديم الخدمات بمستوى عال وبأسعار في مناسبة لإسعاد الجميع من سكان وزوار وسياح قادمين إلى دبي من أنحاء العالم كافة.

فخر هيئة الطرق بالشراكة مع فيزا

وفي حديثه عن هيئة الطرق والمواصلات، بين سعيها على الدوام لرفع مردود متعامليها من مستخدمي وسائل المواصلات العامة. وأعرب المظرب عن فخر الهيئة في الشراكة مع شركة “فيزا”، معتبرين إياها علامة فارقة جديدة في جهود الهيئة لتحقيق رضا المتعاملين معها.

وسبق وأن حددت الهيئة استراتيجية نول 2023-2023 بحيث تهدف لجعل نول منصة دفع التذاكر الرقمية الرائدة، وبدورها تسمح للتنقل بسهولة وتساعد في تحقيق رؤية مدينة غير نقدية.

تطبيق nol Pay

ومن جهة أخرى. قد أطلقت هيئة الطرق والمواصلات تطبيق (nol Pay) في وقت سابق من هذا العام. وذلك بغاية تمكين المتعاملين من تخزين بطاقات نول رقمياً في هواتفهم المحمولة. وأيضاً في استخدام بطاقة نول للدفع في ما يقارب 13,000 منفذ بيع بالتجزئة في الدولة.
وكذلك الحدائق العامة والمتاحف ونادي دبي للسيدات وغيرها، وكل هذا يتوافق و خطط هيئة الطرق والمواصلات التي تعمل دومًا على توسيع نطاق مدفوعات نول لوصوله إلى مناطق أخرى في السنوات المقبلة.

سعادة مدير عام شركة فيزا بالشراكة مع هيئة طرق دبي

وبدوره. علق مدير عام شركة “فيزا” في الإمارات شهباز خان على توقيع مذكرة التفاهم مع هيئة الطرق والمواصلات. بأنه تسعدهم الشراكة مع هيئة الطرق والمواصلات. بهدف تحديد الاستراتيجيات والحلول من أجل توفير الكثير من خيارات الدفع للمتعاملين. ولاسيما استخدام بطاقة فيزا، والتي فيها تقنية عدم التلامس لدفع أجرة النقل

وقال خان لقد لمسنا زيادة في تفضيل المستهلكين المدفوعات الرقمية، وفي الأخص اللاتلامسية منها. وخصوصا في جائحة كورونا. وبالإضافة أن التذاكر اللاتلامسية تساعد في تعزيز تجربة الركاب وتحسن العلاقة بين مناطق دبي المختلفة. مشيرًا إلى أن دراسة المستهلك ستحصر ما يطلبه المستهلكون. مما يسهم في تطوير منتجات الدفع الرقمية المناسبة للركاب.

شركة فيزا

وتعد فيزا شركة متعددة الجنسيات مقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية. والشركة تدير أكبر شبكة في العالم للمدفوعات الإلكترونية. وتعمل على إدارة المدفوعات بين المؤسسات المالية والتجار والمستهلكين والشركات والكيانات الحكومية.

وعن عمل شركة فيزا قال خان إن “فيزا” نجحت في دعم الحكومات. وأيضًا مشغلي المواصلات والشركاء الفنيين في جميع أنحاء العالم في إيجاد حلول دفع رقمية آمنة وسهلة لمختلف أنظمة المواصلات. وتسعى الشركة لتوظيف خبراتها في لإنجاح شراكتها مع هيئة الطرق والمواصلات، وللعمل على رسمهما معًا خارطة مستقبلية للنقل السلس في دبي.

إقرأ أيضًا

الاقتصاد في الكويت يواجه تحديات تعيق من تسارع نموه بعد فترة الجائحة