أرباح الصين الصناعية تقفز خلال الربع الاول من العام الحالي ..

حسب مصادر صناعية من بكين، ارتفعت أرباح الصين الصناعية في الشهرين السابقين من عام 2023 أكثر من نفس الفترة من العام الماضي. عندما تضرر ثاني أكبر اقتصاد في العالم من تفشي فيروس كورونا.

المكتب الصيني للإحصاء

قال المكتب الوطني الصيني للإحصاء يوم السبت 27 آذار 2023 في تقريرٍ لهُ. “أرباح الصين الصناعية تقفز خلال الربع الاول من العام الحالي. إن الأرباح التي حققتها الشركات الصناعية في الصين ارتفعت بنسبة 179٪ في الفترة من يناير إلى فبراير مقارنةً بالعام السابق”.

كما أضافَ مكتب الاحصاء ان المقارنة على اساس سنوي. عززها التراجع الحاد المسجل العام الماضي عندما تراجعت الارباح الصناعية 38.3٪ على اساسٍ سنوي. من أجل وقف انتشار فيروس كورونا، أغلقت الصين المدن وعلقت إنتاج المصانع في بداية عام 2023. ممّا أدى إلى انكماش اقتصادها بنسبة 6.8٪ في الربع الأول، وهو أسوأ أداء منذ نحو أربعة عقود !

وأشارَ المكتب إلى “أنّ أرباح الشركات الصناعية ساعدت أيضاً في سياسة بكين لتشجيع العمال على البقاء في أماكن عملهم خلال عطلة رأس السنة الجديدة هذا العام. ممّا مكن المصانع من استئناف الإنتاج بسرعة أكبر في عام 2023”.

كما أكملَ في تقريرهِ “إنّ الأرباح في الشهرين الأولين كانت أعلى بنسبة 72.1٪. عن نفس الفترة من عام 2019، قبل وقت طويل من تضرر الاقتصاد من فيروس كورونا”.

وفي النهاية قالَ “إنّ بعض الشركات التي تصنع السلع الاستهلاكية لا تزال تعاني من خسائر ولم تتعافَ بعد من ضررها ولم تصل إلى مستويات ما قبل الفيروس. وأضافَ أن الحكومة ستواصل تعزيز الانتعاش الصناعي بشكلٍ ملحوظ”.

التقرير بالتفاصيل

في 28 آذار 2023 تم إصدار تقرير عام الأداء السريع وتوقعات أداء الربع الأول. سينسب التقرير إلى الشركات المدرجة في 2023shareholderofNet ربح 267 مليون يوان. بزيادة 15.19٪ على أساسٍ سنوي، ومن المتوقع أن يصل صافي الربح العائد لمساهمي الشركات المدرجة في الربع الأول من عام 2023 إلى 569,381.00 يوان صيني إلى 607,339.00 يوان. بزيادة قدرها من 50٪ إلى 60٪ على أساسٍ سنوي.

ارتفع أدء شركة Dirui Medical بشكل ملحوظ في الربع الأول على أساس سنوي. مع زيادة متوقعة بنسبة 50٪ إلى 60٪ أيضاً. والسبب هو أن مبيعات منتجات أدوات الشركة في عام 2023 جيدة نسبياً، والتي ستلعب دوراً مهماَ في المبيعات في الربع الأول من عام 2023.

ومن الجدير بالذكر أن محطات السوق الدولية لشركة Dirui Medical قد تراكمت منذ عقود. وغطت أكثر من 120 دولة حول العالم. أما الآن لديها مجموعة من العملاء المخلصين نسبياً.

تستخدم الشركة منتجات منتجة ذاتياً، ووكيلاً لتكوين الأداة ومجموعة أدوات الكشف عن القيمة الجديدة. ومبيعاتها في السوق الدولية على أساس سنوي. في ارتفاعٍ واضح.

بالإضافة إلى ذلك، استجابت الشركة للتغيرات الإيجابية في السوق وزادت استثماراتها التسويقية. ممّا أدى إلى زيادة الإيرادات، وزاد صافي الربح العائد لمساهمي الشركات المدرجة على أساس سنوي.

اقرأ أيضاً : الشركات الصينية تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الرقائق الالكترونية