السعودية: الكشف عن موعد تشغيل رحلات العمرة أمام المصريين من جديد، حيثُ صرّح هشام سعيد، وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين، عن موعد تشغيل رحلات العمرة أمام المصريين وفتح الباب عمرة أمام المصريين من جديد.

وأضاف هشام سعيد قائلاً، أنه قد تم تقرير فتح باب رحلات العمرة أمام المصريين ابتداءً من شهر ديسمبر المقبل 2023، لافتًا إلى أن وزارة الحج في السعودية سوف تعقد مؤتمرا صحفيا قريباً جداً لإعلان كافة التفاصيل المتعلقة بفتح الطيران والعمرة.


موعد تشغيل رحلات العمرة أمام المصريين

موعد تشغيل رحلات العمرة أمام المصريين

قال سعيد أيضا حسب تصريحات موقع “مصراوي”: “أن المؤتمر الصحفي سيشمل التفاصيل، وستكون مفاجآت سارة إن شاء الله للمصريين”. وأضاف وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية أيضا: “سوف يتم إعلان التفاصيل الكاملة بشأن العمرة، وتفاصيل قدوم إخواننا المصريين من 1 ديسمبر بإذن الله”.

السعودية: إتاحة السفر المباشر إلى السعودية من 6 دول دون قضاء 14 يوم بالخارج!

كما كانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت الخميس الماضي، السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارجها مع تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام، وذلك اعتباراً من الساعة الواحدة صباح يوم الأربعاء الموافق 01 / 12 / 2023م.

وتقرر أيضا السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من الدول الآتية دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارجها قبل الدخول، وجاءت قائمة الدول لتشمل: (مصر – إندونيسيا – البرازيل – باكستان – فيتنام – الهند).


إصدار تصاريح العمرة عبر منصة قدوم

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، يوم السبت الماضي. عن إطلاق خدمة جديدة في تطبيقي “اعتمرنا وتوكلنا” تتيح لضيوف الرحمن القادمين من خارج السعودية. إصدار تصاريح العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة في المسجد النبوي الشريف. بعد التسجيل في منصة “قدوم” والوصول إلى المملكة، مؤكدة أن ذلك تسهيلاً لضيوف الرحمن القادمين من خارج السعودية.

اقرأ أيضا: إتاحة القدوم المباشر إلى السعودية لكل من تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا

وشددت وزارة الحج والعمرة في السعودية في وقت سابق على اقتصار إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام. والزيارة لمسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام. للأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المعتمد في السعودية، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح بحسب ما يظهره تطبيق “توكلنا”.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الاثنين 29 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا 

ارتفاع جنوني وغير مسبوق في أسعار تذاكر العودة إلى الكويت .. ما الأسباب؟؟

إجراءات السفر إلى السعودية من مصر 2023

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا بنهاية نوفمبر 2023 بعد انتشار متحور كورونا الجديد