ارتفاع جنوني وغير مسبوق في أسعار تذاكر العودة إلى الكويت .. ما الأسباب؟؟ حيثُ قام متحور كورونا الجديد “أوميكرون” برفع أسعار تذاكر العودة إلى الكويت بشكلٍ غير مسبوق.

حيثُ تتضاعفت أسعار تذاكر العودة إلى الكويت يوم أمس الأحد فقط حوالي مرتين أي بما يعادل 190%، بعدما كانت أسعار التذاكر لرحلة الذهاب والعودة بشكلٍ كامل حوالي 100 دينار كويتي فقط، وحتّى أقل خلال الأيام القليلة الماضية.


ارتفاع جنوني وغير مسبوق في أسعار تذاكر العودة إلى الكويت

أسعار تذاكر العودة إلى الكويت

ونقدم لكم من موقع “تجارتنا نيوز” في التفاصيل، وحسبَ مصادر مطلعة على آخر تطورات سوق السياحة والسفر في الكويت، إن هناك طلبا متزايدا من قبل المقيمين على حجز مواعيد سفر إلى الكويت بتاريخ قريب، وتحديدا على الرحلات المتوافرة خلال الأيام القليلة المقبلة من الشهر الحالي، وبدايات الشهر المقبل (ديسمبر)، وذلك تزامناً مع طلب متزايد على تعديل مواعيد تذاكر العودة إلى الكويت المحجوزة فعليا للسفر مبكرا عن موعدها المحدد.

إليك أيضا: رابط حجز تذاكر كأس العرب 2023 في قطر – أسعار التذاكر

كما ذكرت المصادر أن الكثير من المقيمين، قد احتاروا انهاء إجازاتهم السنوية بشكلٍ مبكر والعودة إلى الكويت خوفًا من تداعيات أي إجراءات احترازية قد تتخذ من قبل السلطات الصحية تحد من قدرتهم على دخول الكويت مجددا كما حدث خلال بدايات الجائحة وحتى وقت قريب.

أسعار تذاكر العودة إلى الكويت اليوم

وأوضحت أن أسعار تذاكر السفر من الكويت إلى كل الوجهات التي يشغل منها عبر مطار الكويت الدولي مازالت عند معدلاتها الطبيعية والتي تبدأ من مستويات 25 دينارا للتذكرة على الدرجة الاقتصادية، إلا أن أسعار تذاكر العودة المباشرة ارتفعت على الدول التي يأتي منها المقيمين وبالأخص مصر بنسبة تجاوزت 180%.

يقول مدير عام شركة باش ترافل للسياحة والسفر، محمد البشير، إن الأخبار التي تداولت خلال الساعات الأخيرة في شأن المتحور الأفريقي الجديد لفيروس كورونا المستجد، وبدء الكثير من دول العالم تعليق رحلاتها مع الدول التي ظهر فيها الفيروس، أثارت جدل الكثير من المقيمين خوفا من تكرار عمليات تعليق الرحلات التجارية ومنع دخول المقيمين فبدأوا يتجهون لتغيير مواعيد سفرهم لدخول الكويت قبل اتخاذ أي إجراءات في مواجهة النسخة الجديدة من كورونا.

الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية 1444 .. معرفة نتائج الفصل الأول في السعودية

كما أضاف “بدأت العديد من مكاتب السياحة والسفر في الكويت تلقي طلبات من عملائها الذين حجزوا في وقت سابق. من أجل تعديل مواعيد عودتهم إلى وقت مبكر وفي أقرب فرصة، ما خلق طلبا مرتفعا على مواعيد رحلات الأيام المتبقية. من الشهر الجاري ليرتفع سعر رحلة العودة من معدل 69 دينارا إلى ما فوق الـ 200 دينار للتذكرة”.

وأشار أيضا، إلى أن رحلات السفر من الكويت إلى كل الوجهات مازالت متاحة وبأسعار طبيعية، متوقعا في الوقت ذاته أنه إذا اتخذت الكويت أي إجراءات جديدة أو فرضت قيودا على السفر سيكون من شأنها التأثير على أسعار تذاكر العودة إلى الكويت من وجهات أخرى غير الوجهات التي يأتي منها المقيمون ليتغير سلوك المسافرين مجددا ما قد يرفع أسعار العودة من كل الوجهات القادمين منها.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الاثنين 29 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا 

حجز تذاكر مسرحية عائلة لاسعة جداً في موسم الرياض 2023 من موقع التذاكر

إتاحة القدوم المباشر إلى السعودية لكل من تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا

تعليق الدخول إلى الإمارات من سبعة دول أفريقية بعد متحور كورونا الجديد