تعد مشاركة السعودية في إكسبو دبي 2023 أحد أهم الفعاليات المرتقبة على مستوى العالم. حيث تسعى المملكة العربية السعودية عبر جناحها إلى إبراز الصورة الحقيقية للمملكة، وروي قصة ماضي المملكة وحاضرها ومستقبلها. كما وتَعد السعودية بجناحها الذي سيستقبل الزوار بدءًا من شهر أكتوبر إلى تاريخ 31 مارس 2023 أن تأخذ الوافدين لرحلةٍ إبداعيّة ممثلة بالكثير من النشاطات داخل جناحها الضخم.

لنتعرف بهذه المقالة على أهم جوانب مشاركة المملكة العربية السعودية في إكسبو دبي 2023. وأهم معالم جناحها الضخم.

مشاركة السعودية في إكسبو دبي 2023

ستشارك المملكة بفعاليات إكسبو دبي 2023 الضخمة كأحد أهم وأضخم الجناحات الدوليّة في الفعاليات. والتي ستبرز أربع جوانب رئيسيّة للمملكة، وفقًا للمفوض العام للجناح السعودي المهندس حسين حنبظاظه. وهي: أولاً المجتمع الحيوي، ثانيًا التراث الوطني العريق، وثالثًا الطبيعة الخلابة، وأخيرًا الفرص المستقبلية. كما سيقدم معرض المملكة لرواد الأعمال بشكلٍ خاص فرصة اكتشاف فرص الاستثمار في المملكة. ومعلوماتٍ مفصلة للسياح الراغبين في زيادر معالمها الطبيعية والحضارية.

ستأخذ المملكة العربية السعودية البند الأخير بجديّة. حيث تريد المملكة جذب المزيد من الزوار والسياح، تماشيًا مع النهضة الاقتصادية والانفتاح الثقافي الذي كانت تمرّ به في السنوات الأخيرة. حيث سيقدم الجناح لزواره رحلًة رقمية لأهم المواقع السعودية التراثيّة والتاريخيّة المسجلة في قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي. بالإضافة لعدة أنشطة تتمثل بالمشاريع التنموية، ومشاريع الطاقة، والاستدامة الطبيعية التي تقع تحت ظلّ مبادرة رؤية المملكة 2030.

كما ومن جهةٍ أخرى، ركزت السعودية جيدًا على قطاع الخدمات والموظفين المشرفين داخل الجناح. حيث دربت المملكة عشرات المتطوعين السعوديين عبر عدة ورش تدريبية متخصصة لاستقبال الزوار بأبهى حلى. كما وجلبت المملكة طاقم مترجمين كامل لأكثر من 13 لغة ليقدموا الإرشاد للزوار الدوليين. ويقدموا الإرشاد لمحتويات الجناح الضخم.

أهم معالم جناح المملكة في إكسبو دبي 2023

يعتبر جناح المملكة في إكسبو دبي 2023 بمساحته البالغة 13059 متر مربع ثاني أكبر جناح في إكسبو دبي 2023. كما وقد حصد المعرض بالفعل عدة أرقام قياسيّة من ناحية العمران بتصميم مبتكر ومستدام حاصل على شهادة LEED البلاتينية. كما والتقنية المقدمة للزوار، أبرزها العالم العملاق متعدد الأوجه الذي يبلغ قطره 30 مترًا مع أرضية تفاعلية. والذي تم إحيائه على يد مجموعة من الفنانين السعوديين في فضاء Vision. لإضفاء رحلة سمعية بصرية عبر المشهد الإبداعي للمملكة.

ستبدأ مشاركة المملكة العربية السعودية في إكسبو دبي 2023 مع الافتتاح الضخم في الأول من أكتوبر. ثم سيستقبل جناح المملكة الزوار من كافة أنحاء العالم من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة ليلًا في مكان تمركز المعرض في “منطقة الفرص”.

حصلت وكالة “جلف نيوز” على أولى الصور والوصف للمعالم داخل معالج جناح المملكة ذات الهيكل الضخم. والتي وصفت المعرض بأنه يملك بكل الجوانب عناصر سمعية وبصرية مختلفة تمنح الزوار نظرة على ماضي المملكة وحاضرها ومستقبلها. بدايًة من الرحلة التفاعلية عبر النفق المتحرك الذي يعرض المواقع التاريخية في المملكة العربية السعودية. والمواقع التراثية المدرجة في البلاد من قبل اليونسكو. ثم يتجه المعرض بزواره إلى غرفة كبيرة مع شاشات منحنية، لمنح الزائرين تجربة غامرة، تعرض مختلف المواقع السياحية مثل الشواطئ والمناظر الطبيعية الصحراوية وغيرها.

مع انتهاء الرحلة، سيتمكن الزوار من مشاهدة أطول ميزة مائية تفاعلية في العالم والتي حطمت رقم قياسي لوحدها. كما ونقلت وكالة “جلف نيوز” أنه يوجد بنفس الغرفة نباتات من المملكة. ثم يمكن للزوار الاستمتاع في المقهى الموجود في الجناح مع أطباق من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. والقهوة السعودية التقليدية المقدمة في المقهى بأكثر من طريقة حسب العادات المختلفة لسكان المملكة.

ثم وبالنهاية، تعدّ المملكة أن الجناح السعودي لن يظهر في النهار كما سيظهر في الليل. بإشارةٍ لمنظرٍ مهيب بالليل القاتم.

اقرأ أيضًا:

دورات تدريبية من جوجل في السعودية مقدمة من منصة دروب الوطنية – كيفية التسجيل

التسجيل ببرنامج مسك الانطلاق في السعودية لدعم رواد الأعمال الشباب في المملكة

بطاقة أمريكان اكسبريس في السعودية ستشمل خدمات دفع أمازون للتجارة الإلكترونية الآن