وقع صندوق النقد العربي شراكة بين منصة بنى وشركة فيزا العالمية. يقوم من خلالها كلٌ من «فيزا» ومنصة «بنى» للمدفوعات العربية بوضع أسس شراكةٍ متينة وربط توافقي. وذلك بهدف تأمين قنوات إضافية من أجل تحويل الأموال من خلال أنظمة الدفع التابعة لهما. في إطار تعزيز النمو والكفاءة بقطاع المدفوعات ضمن المنطقة العربية وسائر الأسواق العالمية.

قنوات آمنة وموثوقة تعززها شراكة منصة « بنى» وشركة فيزا العالمية لخيارات الدفع الآمن

تهدف منصة «بنى» للمدفوعات العربية مع شركة «فيزا» العالمية للتعاون والعمل سويةً. في إطار منح قنوات تمتاز بالأمان والثقة إضافةً إلى السرعة والكفاءة والسعر المناسب. في سياق تنفيذ أعمال مقاصة إضافةً إلى تسوية المدفوعات البينية بالعُملات العربية. إضافةً إلى العُملات الدولية مع توفير قائمة خيارات الدفع متنوعة.وكل هذا على نطاق شبكتهما من البنوك المشاركة والبنوك الأعضاء بنفس الوقت. كما تسعى كل من «بنى» و«فيزا» إلى مواكبة التطور من خلال تلبية الخدمات المتنامية في البلاد العربية بالمجالين المالي والمصرفي. عن طريق تصميم حلول خلّاقة وفعّالة قادرة على كشف وتوليد الفرص المستدامة ضمن صناعة المدفوعات.

كما تعتبر هذه الشراكة شهادةً تضاف إلى سجلٍ حافلٍ من الالتزام. حيث حرصت كل من «بنى» و«فيزا» على المساهمة في تطور النظام المالي الإقليمي والعالمي. بالإضافة إلى تمهيد الطريق تجاه إنشاء نظام مبتكر وفعال للمدفوعات عبر الحدود. كما إنه في نفس السياق أكد المدير العام الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، على البعد الاستراتيجي لهذه الشراكة. إضافةً إلى القيمة المضافة المقدمة لجميع الجهات العاملة ضمن القطاع المالي على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

استراتيجية التعاون وتوحيد الجهود بين الشركتين مع المؤسسات الدولية في إطار تنمية المدفوعات

صرح المدير العام الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي أنَّ الشراكة بين منصة بنى وشركة فيزا تتوافق مع مقاربة الصندوق الاستراتيجية. التي تهدف للتعاون إضافةً إلى توحيد الجهود مع جميع المؤسسات الدولية التي لديها نفس الرؤية البناءة. فيما يخص موضوع المساهمة بتطوير وتنمية صناعة المدفوعات ضمن البلاد العربية وخارجها. كما تهدف منصة بنى للمدفوعات العربية بجهودها الحثيثة لتطوير وتنمية حلولها المبتكرة. إضافةً إلى تزويد البنوك المشاركة بخياراتٍ إضافية آمنة وعالية المصداقية. وذلك لتوسيع قدراتها على إجراء المدفوعات عبر الحدود مع تطبيق نماذج أعمال خلاقة تمنح العملاء خدمات مثلى ومتميزة.

كما أكدت الدكتورة سعيدة جعفر، المدير العام لمجموعة «فيزا» في دول مجلس التعاون الخليجي، عن سعادتها من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع صندوق النقد العربي. وصرحت أن توقيع مذكرة التفاهم سوف يعزز من التزام فيزا بدعم تطور المنطقة العربية. بالإضافة إلى الدور الحيوي الذي تقوم به المدفوعات الرقمية على هذا الصعيد.

في الختام نأمل أن تكون تجارتنا نيوز قد قدمت لكم معلومات ممتعة وقراءةً مفيدة عن توقيع شراكة بين صندوق النقد الدولي بمنصة بنى مع شركة فيزا لتطوير نظام المدفوعات في المنطقة العربية وخارجها.