أعلن بنك التسليف عن تمويل 60 ألف ريال مدعوم بدون فوائد. كما يعتبر البنك إحدى المنتجات التمويلية المتاحة في بنك التنمية الاجتماعية السعودية. التي تشمل فئات محدودي ومتوسطي الدخل من المواطنين والمواطنات. في شكل سعي الحكومة السعودية في توفير أفضل سبل الراحة وتحسين المعيشة للفئات الغير مؤهلة. وذلك يتم من خلال عدة أنظمة منها بنك التنمية بكونه بنك اجتماعي. وبالإضافة إلى تقديم هذه القروض بتصنيفها لكل فئة بإمكانها أن تحصل على نوع التمويل المناسب لها. يشمل الأرامل وربات المنازل والمطلقات والرجال الذين ليس لهم وظيفة. كذلك متاح لهم الحصول على تمويل العمل الحر. و قرض النفاذ الذي يعطي مبلغ مالي بدون كلفة آجل وهو مخصص من أجل التشجيع على العمل. في إطار تطوير وتعزيز القطاع الغير ربحي، بجانب المنتجات الأخرى التي تخص الأفراد بشكل عام. منها قرض الزواج المخصص للرجال فقط، تمويل الأسرة الذي يضم معظم أو كافة فئات الشعب، وأيضاً تمويل الترميم للمنازل.

خدمات بنك التسليف

خدمة بنك التسليف تمويل 60 ألف ريال مدعوم بدون فوائد بنك التنمية المعروف بأنه بنك اجتماعي يقدم العديد من الخدمات منها القروض الشخصية المتنوعة التي تشمل قطاع الأعمال، ويتيح مجموعة من الخصائص التي تشمل استعادة المبالغ الزائدة  والاستعلام عن القرض، و الحصول على كشف حساب، إخلاء طرف، طلب تمويل، بالإضافة إلى خدمة حجز موعد من أجل إتمام أي خدمة تختارها، أيضاً تستطيع الاستفسار عن أية شيء من خلال رقم بنك التسليف المجاني 199099 على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

شروط تمويل العمل الحر للعاطلين من بنك التسليف

حدد بنك التسليف بعض المعايير لمنتج نفاذ العمل الحر المخصص للراغبين في عمل مشروع لـ حسابهم الشخصي بهدف رفع العمل التنموي بالمملكة وذلك وفق ضوابط بسيطة على النحو التالي:-

  1. يشترط أن يكون المتقدم/ة سعودي الجنسية.
  2. لا يقل العمر عن 18 عام ولا يزيد عن 60 سنة (هجرية) وقت سداد آخر قسط، علماً بأنه لابد من تقديم كفيل لا يتعدى عمره عن الستين عاماً.
  3. فترة السداد المتاحة تشمل أربع سنوات ميسرة السداد برسوم رمزية لا تتعدى 4000 ريال كحد أقصى من قيمة التمويل.
  4. هذا المنتج متاح للعاطلين ممن ليس لهم وظيفة أو راتب شهري، والموظفين ممن لا تتعدى رواتبهم عن 14 ألف ريال سعودي.
  5. يجب أن يحدد العميل نوع النشاط الراغب مزاولته بجانب وثيقة العمل الحر والحصول على رخصة عمل.
  6. لا تزيد قيمة القرض عن 60 ألف ريال إذا سمحت الظروف المالية، مع تحديد للذين تقل أعمارهم عن 24 سنة الحصول على مبلغ 32 ألف ريال كحد أقصى.

كيفية تقديم طلب قرض العمل الحر تمويل 60 ألف ريال مدعوم بدون فوائد

  1. التقديم إلكترونياً عبر تسجيل الدخول بوابة نفاذ الموحد.
  2. استكمال البيانات وتحديد موعد البريد.
  3. رفع المستندات المطلوبة التي تشمل (بطاقة هوية سارية + العنوان الوطني + رقم الهاتف الجوال المسجل في بوابة أبشر + رقم الآيبان + وثيقة العمل الحر).
  4. يتم فحص الأهلية وفق الشروط المذكورة أعلى.
  5. ثم المعالجة وصرف التمويل.