منحة 300 دينار تونس حيث قامت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية بالإعلان عن هذه المنحة يوم الإثنين. فيما يبحث كثير من المواطنين التونسيين عن  موقع أو رابط التسجيل في منحة 300 دينار تونس 2023. كما بدأ التسجيل على منحة 300 دينار يوم الثلاثاء الماضي للأسر الفقيرة. كذلك العاطلين عن العمل وأصحاب الدخل المحدود في تونس التي تحتاج لتلك المنحة. حيث إن الهدف من المنحة هو مساعدة المواطنين في العيش حياة كريمة وتوفير احتياجاتهم من الملبس والمسكن ومن المأكل.

منحة 300 دينار تونس 2023

أما عن طريقة التسجيل في منحة 300 دينار تونس 2023. فقد نشرت وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. إذ أنه سيتم البدء بالتسجيل في منحة 300 دينار تونس للمواطنين المحتاجين لها كافة. في حين عملت الوزارة بحث عن الحالات والعائلات التي تحتاج إلى مساعدات مادية وقررت منحهم 300 دينار لمرة واحدة لمساعدتهم في تلبية متطلباتهم الأساسية.

 

اقرأ أيضا:

طريقة جديدة للسفر سرعتها تتخطى 1000 كيلومتر في الساعة!!

كيفية التسجيل في منحة 300 دينار تونس

إذ قال  وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية أنه قد بدأ التسجيل في منصة أمان. ذلك من أجل التقديم على منحة 300 دينار التي سوف تبدأ وزارة الشؤون الاجتماعية في صرفها مع بداية 1 سبتمبر 2023. وهنا خطوات وطريقة التسجيل في منحة 300 دينار عن طريق اتباع مايلي:

أولًا – الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة أمان التونسية.

ثانيًا – إدخال رقم الهاتف المستخدم للذي يرغب في المنحة..

ثالثًا – القيام  بإدخال رمز الدولة.

رابعًا – تعبئة قائمة بكل ما يحتاج الشخص الحصول عليه على الموقع.

خامسًا – من بعدها سيتم فحص الطلب وسيتم إخطار صاحبه ما إذا كنت الموافقة على الشروط والأحكام.

أيضا يمكن التسجيل على المنحة عن طريق الاتصال في الرقم *1021*، وإدخال رقم بطاقة التعريف الوطنية.

وبهذا تكون تمت عملية التسجيل على منحة 300 دينار بنجاح.

شروط الحصول على المنحة

من جهتها، حددت وزارة الشؤون الاجتماعية بعض الشروط التي يجب توافرها للحصول على منحة 300 دينار. إذ تهدف الوزارة عبر تلك الشروط إلى وصول المساعدات المادية إلى الأشخاص المحتاجين لها فعلا. بذلك تساعدهم في العيش بكرامة في وطنهم، أيضا مما يساعدهم في تلبية متطلباتهم الأساسية من مأكل وملبس. ومن الشروط:

–  من الواجب أن يكون المتقدم للمنحة لديه راتب بحدود 180 دينار تونسي أو أقل من ذلك.

–  في حين يجب أن يكون دخل العائلة الإجمالي نحو 300 دينار أو أقل منها.

–   كما يجب أن تكون الأسرة المتقدمة قد تم تسجيلها في الضمان الاجتماعي.

التسجيل في منصة امان التونسية

كذلك دعت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية المواطنين إلى التسجيل على منحة 300 دينار تونسي. إذ أن الوزارة ستعمل على استقبال جميع الاستفسارات من المواطنين عن طريق التواصل من خلال صفحتها القانونية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.  أو من خلال الاتصال على الرقم *1021*  لإتمام عملية التسجيل ب 300 دينار وللاستفادة من المساعدات المالية والاستثنائية. ذلك للتصدي للظروف الطارئة والعاجلة لجائجة كورونا.

 

اقرأ ايضا:

تأجيل العام الدراسي في مصر للعام 2023-2023 مجرد إشاعات يؤكد مجلس الوزراء