أكدَّ موقع تطبيق واتساب مسنجر الشهير أنّ ميزة تفاعلات الرسائل في واتساب قيد الاختبار والتجريب من قبل المطورين. كما وذكرَ الموقع أنّ الميزة ستأتي بشكلٍ مشابه لتلك التي حظي بها تطبيقي المسنجر(منذ حوالي السنة)، وإنستغرام(منذ بضعة أشهر)، والتابعين أيضًا لمجموعة فيسبوك.

تفاعلات الرسائل في واتساب قد تكون قادمة في التحديث القادم!

رغمَ إمتلاك تطبيق واتساب للكثير من المستخدمين، إلّا أنه يجد نفسه مازالَ متأخرًا ويفتقر إلى الميزات مقارنة بالعديد من منافسيه، خصيصًا تطبيق تيلغرام. ومن الأشياء التي أبلغَ المستخدمين عن فقدانها دون غيرها في محادثاتهم هو عدم وجود آلية لتفاعلات الرسائل في تطبيق واتساب. والتي تعتبر دعامًة أساسيّة في تطبيقات المراسلة الأخرى. حيث يمكن للمستخدم أن يضغط طويلًا على الرسالة ليظهر صفٌ من الرموز التعبيرية على الفور دون الاضطرار إلى عناء الاقتباس، أو الرد ثم إدراج رمز تعبيري، أو كتابة بعض الكلمات.

والآن يبدو أنّ هذه الميزة أخيرًا تشقّ طريقها إلى تطبيق WhatsApp. حيث كشفَ موقع التطبيق يوم الجمعة 27 يوليو أنّ الشركة قد طورت الميزة، وبدأت تختبرها بالفعل ضمن دائرةٍ صغيرة من المستخدمين. لكن لسوء الحظ، لم تؤكدّ أي موعدٍ رسمي لطرح الميزة. مما يعني أنّ التحديث القادم للتطبيق (واتساب بيتا 2.21.17.16) لن يأتي بالميزة المنتظرة على الأرجح.

لكن أكدت “واتساب” أنه بمجرد طرح ميزة ردود أفعال الرسائل، سيحتاج المستخدمين إلى أن يحملوا أحدث إصدار من تطبيق WhatsApp لرؤيتها. وفي حال لم يقم المستخدم بتحديث التطبيق ستظهر الرسالة الموضحة بالأسفل عندما يرسل الطرف الآخر إحدى التفاعلات.

تفاعلات الرسائل في واتساب

تفاعلات الرسائل في واتساب

ما الميزات القادمة لتطبيق واتساب في التحديث القادم إذًا؟

العديد من الأشخاص سيحبطون إثرّ تأخر ميزة تفاعلات الرسائل في واتساب. لكن في الحقيقة، سيأتي التحديث القادم لتطبيق واتساب بالعديد من الميزات المنتظرة. والتي ستعيد التطبيق للمنافسة. وتشتمل بعض الميزات المؤكدة التي ستأتي في التحديثات القادمة لتطبيق المراسلة على:

  1. سيأتي واتساب بميزة كتم صوت الفيديو، والتي تم إصدارها حديثًا لفيسبوك كذلك.
  2. بعدَ أن قدمَ تطبيق WhatsApp ميزة الرسائل المختفية بعدَ 7 أيام قبل شهرين. أكدّ التطبيق أنه قد بدأ أيضًا العمل على ميزة رسائل “العرض مرة واحدة”. حيث أنها ستختفي إلى الأبد بعد مشاهدتها مرة واحدة، كما يوحي الاسم. كما أنّه سيضاف خيار آخر لانتهاء صلاحية الرسالة، حيث سيمكن إرسال رسائل مختفية بمدة زمنيّة تصل حتى 90 يومًا.
  3. تمّ التأكيد أنه ستتم إضافة ميزة مكالمات المجموعة الفائتة في تطبيق المراسلة قريبًا. حيث سيمكنّ تطبيق واتساب مستخدميه من الانضمام إلى مكالمة المجموعة الفائتة. والتي ستتم ببساطة بالانضمام إلى المكالمة من خلال النقر على خيار المكالمة الجارية. كما أن هذه الميزة الجديدة ستمنح ميزة قراءة الدردشات لاحقًا للمستخدمين. حيث ستحلّ هذه الميزة محل ميزة الدردشة الأرشيفية الحالية داخل التطبيق. بحيث لن تعيد الدردشة المؤرشفة في الأعلى.
  4. سيتم إصدار النسخة 2.0 من التطبيق للأجهزة متعددة. وذلكَ بعدَ أن أوضح التطبيق أنه يخطط لإطلاق إصدار جديد متعدد الأجهزة. والتي ستمكن المستخدمين من استخدام Whatsapp في أكثر من جهاز. وبالتالي التخلي عن تعقيدات استخدام البديل الخاص به (Whatsapp Web) والذي يتطلب وجود الهاتف.

اقرأ أيضًا:

ميزة النسخ الاحتياطية المشفرة في واتساب ستجعل محادثاتك أكثر أمانًا على اندرويد

ويندوز 365 Windows كل ما يجب معرفته عن خدمة الأجهزة السحابية الجديدة من مايكروسوفت

ميزة انستغرام الجديدة لتأمين الحسابات ضد القرصنة