طريقة حجز دور جواز سفر سوري أو تجديده عبر معاملاتي أو مركز خدمة المواطن. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز التفاصيل الجديدة للحصول على جواز السفر في سوريا، حجز دور جواز سفر سوري،  حجز دور جواز سفر سوري عادي، حجز دور جواز سفر سوري مستعجل،  حجز دور جواز سفر سوري فوري، رسوم جواز السفر السوري، مركز خدمة المواطن الإلكتروني سوريا،  تطبيق معاملاتي سوريا، جواز السفر السوري الجديد، سيرتيل كاش، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

طريقة حجز دور جواز سفر سوري أو تجديده عبر معاملاتي أو موقع مركز خدمة المواطن. أعلنت وزارة الداخلية السورية إطلاق خدمة الحصول على جواز سفر جديد و تجديده عبر تطبيق معاملاتي أو بوابة مركز خدمة المواطن الإلكتروني. هذا جاء بالتعاون بين وزارة الداخلية مع وزارة الاتصالات و التقانة السورية. فيما سبق وتم إيقاف تثبيت حجز دور جواز السفر المحجوز مسبقا على منصة وزارة الداخلية في 23-7-2023 بعد تمديده لأسبوعين. أيضا تم إيقاف العمل على تلك المنصة التي كانت مستخدمة مسبقا لحجز دور جواز السفر السوري.

شاهد أيضا: تحميل تطبيق معاملاتي سوريا APK للاندرويد والايفون 2023..رابط مباشر

حجز دور جواز سفر سوري أو تجديده

فقد تم إطلاق خدمة حجز دور جواز سفر سوري على تطبيق معاملاتي او عبر مركز خدمة المواطن الإلكتروني يوم أمس 27-7-2023. وقد اصبح الحجز على جواز سفر جديد او التجديد متاحا عبر تطبيق معاملاتي وموقع مركز خدمة المواطن الإلكتروني. إذ يمكن للراغب في الحصول على جواز سفر في سوريا تحميل تطبيق معاملاتي سوريا من هنا لإنجاز معاملة جواز السفر كاملة ورفع الأوراق والدفع الإلكتروني. فيما يمكن أيضا حجز دور جواز سفر سوري عبر موقع مركز خدمة المواطن الإلكتروني من هنا: http://www.ecsc.gov.sy

طريقة حجز دور جواز السفر السوري إلكترونياً عبر تطبيق معاملاتي

حيث يمكن حجز دور لجواز سفر بعد الدخول إلى موقع مركز خدمة المواطن الإلكتروني. أو من خلال تطبيق معاملاتي بعد تحميله وتثبيته وتسجيل الدخول فيه. فقد أعلنت وزارة الداخلية عن توفر ثلاث أنواع للحجوزات على جواز السفر من داخل القطر (عادي – مستعجل – فوري)
وبالنسبة لمعاملة جواز سفر من خارج سورية فتكون بيد ذويه (الأقرباء المخولين بالتقديم والمعتمدين بحسب قوانين إدارة الهجرة والجوازات). أما عن طريقة حجز دور جواز سفر سوري فهي كالآتي:
– بعد تحميل تطبيق معاملاتي من هناااا وتثبيته.
– يجب تسجيل الدخول إلى تطبيق معاملاتي وفقا لهذه الطريقة اضغط هناااا.
– من ثم يتم الضغط على ايقونة(+) لتظهر قائمة بنوع المعاملة(وزارة الداخلية-منح جواز سفر).
– إدخال معلومات التسليم الخاصة بالمتقدم للجواز الظاهرة على الشاشة.
– كما يتم اختيار نوع جواز السفر (داخلي).
– كذلك يجب اختيار اولوية جواز السفر( عادي-فوري_مستعجل).
-فيما يجب إدخال معلومات صاحب الجواز من جديد والضغط على التالي ليتم إضافة الطلب والحصول على رقم المعاملة.
– حيث سيظهر للمستخدم أن المعاملة تحتاج للتثبيت وذلك بدفع رسوم المعاملة هي 1000 ليرة عبر منافذ الدفع الإلكترونية ويمكن استخدام حساب كاش سيرتيل لذلك لمعرفة الطريقة اضغط هنااا.
– بعذ ذلك يتم الدخول لاستكمال البيانات وهي إدخال المعلومات باللغة الإنجليزية، ورفع الاوراق المطلوبة (صورة شخصية، وصورة الهوية، وصورة عن بصمة صاحب الجواز وتوقيعه).
– يطلب التطبيق تسديد رسوم الجواز ليتم تثبيت موعد استلام الجواز.

اقرأ أيضا: رابط منصة تحميل الأوراق الرسمية لإصدار جواز السفر السوري 2023 من وزارة الداخلية وطريقة الدفع:

رسوم جواز السفر السوري الجديدة ومدة الاستلام

كما تم تحديد رسوم جواز السفر السوري وفق النظام الجديد ونوع الجواز كما يلي:
1. رسوم جواز سفر عادي هي 63200 ل.س ومدة التنفيذ هي 3 شهور.
2. رسوم جواز سفر مستعجل هي 93200 ل.س ومدة التنفيذ شهر ونصف.
3. رسوم جواز سفر فوري هي 302300 ل.س ومدة التنفيذ يومين.
إذ يتم تسديدها عبر منافذ الدفع الإلكتروني.
وبالنسبة لمعاملة جواز السفر الخارجي للمغتربين تتم عن طريق الأقرباء المتعمدين في مراكز الهجرة والجوازات.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز التفاصيل الجديدة للحصول على جواز السفر في سوريا، حجز دور جواز سفر سوري،  حجز دور جواز سفر سوري عادي، حجز دور جواز سفر سوري مستعجل، جواز السفر السوري الجديد، وزارة الداخلية السورية حجز موعد،  حجز دور جواز سفر سوري فوري، رسوم جواز السفر السوري، مركز خدمة المواطن الإلكتروني سوريا،  تطبيق معاملاتي سوريا، سيرتيل كاش.

قد يهمك: تعديل مواعيد استلام جواز السفر السوري المثبتة بعد شطب الحجوزات الوهمية