المملكة العربية السعودية تعلن منع السفر لمدة ثلاث سنوات لمن يخالف المعايير ويسافر إلى الدول المحظورة

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن إصدارها لعقوبة تتوجب على كل من يسافر إلى إحدى الدول التي تم حظر السفر إليها. والتي تتمثل بمنع السفر لمدة ثلاث سنوات.

حيث يأتي ذلك في ظل التزايد الشديد لإجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا داخل المملكة. إذ اعتبرت أن في حال تم سفر أحدهم إلى تلك الدول فسيعد مخالفة للتعليمات المعلنة.

منع السفر لمدة ثلاث سنوات في المملكة السعودية لمن يسافر إلى الدول الممنوعة

وبناءً على ذلك تم الإعلان من قبل أحد المسؤولين في وزارة الداخلية في السعودية أن كل من يثبت تورطه في السفر إلى أحدى الدول الممنوع السفر إليها سيتم منعه من السفر لمدة ثلاث سنوات نظراً لمخالفته للمعايير التي تم الإعلان عنها.

كما وقد أوضح المسؤول بدوره أن الذي سيخالف تلك المعايير سيعرض نفسه للمسائلة القانونية فضلاً عن العقوبات المغلظة عند عودته. إلى جانب قرار منعه من السفر لمدة ثلاث سنوات إلى خارج المملكة العربية السعودية.

وانطلاقاً من تزايد حالات الإصابة بالفيروس حول العالم وتزايد خطورة ذلك الأمر. شددت وزارة الداخلية في السعودية على المواطنين بضرورة الالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية المطلوبة. فضلاً عن تحذيراتها فيما يتعلق بالسفر إلى إحدى الدول المحظورة بسبب تطور حالات انتشار الفيروس.

إذ أن ذلك لا يقتصر على السفر من المملكة إلى تلك الدول الممنوعة فقط. بل وقد أكدت بدورها الوزارة عن منع السفر إلى تلك الدول سواء كان من السعودية بشكل مباشر أو عن طريق دول أخرى.

الدول الممنوع السفر إليها من السعودية

وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن المملكة قد اعلنت في مطلع شهر يوليو / تموز الجاري منع سفر المواطنين إلى كل من إثيوبيا والإمارات العربية المتحدة إلى جانب فيتنام دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية. للمزيد حول ذلك يمكنك قراءة المقال .. تعليق دخول المسافرين في كل من أفغانستان وإندونيسيا إلى الإمارات من قبل الهيئة

كذلك وقد أصدرت أيضا في وقت سابق قراراً يفي بتعليق القدوم في كل من دول إندونيسيا وأفغانستان إلى جانب إثيوبيا والإمارات وفيتنام إلا لمن مكث لمدة 14 يوماً خارج تلك الدول التي تم ذكرها من غير المواطنين. وانطلاقاً من التشديدات والاجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار الفيروس داخل البلاد. قررت الوزارة في وقت سابق منع ووقف الرحلات الجوية مع الدول الممنوع السفر إليها ومنها. إلى جانب أنها فرضت تطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها سواء كان من المواطنين أو غيرهم.

مقالات قد تعجبك :