زيادة فوائد الشهادات التي يقدمها البنك الأهلي المصري – أنواع الشهادات التي يقدمها البنك

كشف البنك الأهلي في مصر عن أخباره السارة لجميع المواطنين. إذ أعلن مؤخراً عن ارتفاع الشهادات التي قدمها البنك. وهذا ما قد عمل على زيادة جذب الانتباه من قبل المواطنين المهتمين بشأن تلك الشهادات. فيما وقد تجدر الإشارة إلى أن ذلك قد جاء بعد أن أكد البنك المركزي المصري عن ثبات قيمة فوائد شهادات البنك الأهلي من 8.25 في المئة حتى 9.25 في المئة.

وانطلاقاً من ذلك الأمر. لا بد من الاطلاع على أنواع تلك الشهادات التي يقدمها البنك إلى جانب الفوائد التي ستعكسها بعد قرار الزيادة هذا.

أنواع شهادات البنك الأهلي وفوائدها بعد قرار الزيادة

  • الشهادة البلاتينية المتغيرة

تم الإعلان عن نسبة فوائد الشهادة المتغيرة بنحو 8.5 في المئة بالإشارة إلى أنه يتم صرفها بمعدل ثلاثة أشهر وهي قيمة سنوية. لكن والجدير ذكره أن الحد الأدنى لامتلاك تلك الشهادة هو 1000 جنيه مصري.

  • الشهادة البلاتينية الثابتة

أما عن الثابتة، فيتم صرفها بمعدل كل شهر. في حين أن قيمة فوائدها تبلغ بنسبة 10.25 في المئة ومدتها خمس سنوات. والحد الأدنى لامتلاكها أيضا 1000 جنيه مصري.

  • الشهادة الخماسية

في حين وتشترك الشهاد الخماسية مع الثابتة من حيث معدل صرفها كل شهر. أما نسبة فوائدها فهي 10.25 في المئة كذلك لمدة خمس سنوات وقيمة الحد الأدنى لشرائها هو 1000 جنيه.

المزايا التي تعكسها شراء شهادة من البنك 

تجدر الإشارة إلى أن امتلاك شهادة من الشهادات التي يقدمها البنك تعكس مزايا عديدة يمكن أن يستفيد منها العملاء ومن أهمها أنه في حال تم شراء أي نوع من الشهادات فذلك سيضمن للعميل إصدار أي بطاقة تأمينية.

كذلك ويندرج أهمية شراء شهادة من شهادات البنك نحو الحصول على أي تمويل من فروع البنك الأهلي بضمان شهادات الإدخار.

لكن الأمر لم يقتصر على ذلك فحسب. بل وقد يسمح للعميل أن يسترد الشهادة قيمة الشهادة المدفوعة حتى قبل أن تنتهي المدة المحددة. كما وقد تجدر الإشارة أيضا أن الشهادة تتجدد بشكل تلقائي عند انتهاء موعدها.

ومن جهة أخرى. حدد البنك الأهلي بعض الشروط التي يجب الانتباه لها والتقيد فيها. حيث منع البنك نقل ملكية الشهادات أو تداولها. بالإضافة إلى منع خصم قيمة الشهادات لأي شخص آخر إلا لمالكها. في حين وقد تجدر الإشارة إلى أن العائدات التي تحققها الشهادات يبدأ احتسابها ابتداءً من اليوم الأول لشرائها.

 

مقالات قد تعجبك :