خاص تجارتنا نيوز – TijaratunaNews

مجموعة الحكير -اغتنم فرصتك!- .. أرقام ملفتة للنظر مع بداية الاكتتاب في الأسهم الجديدة، حيثُ أعلنت مجموعة عبد المحسن الحكير السياحية، الاثنين الماضي 26 يوليو 2023 بدء فترة تداول حقوق الأولوية، والاكتتاب بالأسهم الجديدة؛ لزيادة رأس المال الإجمالي لـ “مجموعة الحكير”.

حيثُ بدأت فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة للشركة بتاريخ يوم الاثنين 2023-07-26. فيما تنتهي فترة تداول حقوق الأولوية بشكلٍ تام يوم 2023-08-02، وفترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة 2023-08-05. بحسب بيان الشركة على موقع السوق السعودية “تداول”، وسوف تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم. يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، بتاريخ الخميس 28/11/1442هـ الموافق 08/07/2021م.مجموعة الحكير


سهم مجموعة الحكير  

يتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهم في الاكتتاب كلياً أو جزئياً. في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم. كما كانت “مجموعة الحكير“، قد أعلنت عن موافقة المساهمين في اجتماع الجمعية العامة غير العادية، على هيكلة رأس مال الشركة.

كما قالت الشركة في بيان على “تداول السعودية“، إن المساهمين وافقوا على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة ليصبح 343 مليون ريال، بدلاً من 550 مليون ريال، وبالتالي تخفيض عدد أسهم الشركة ليصبح 34.3 مليون ريال، بدلاً من 55 مليون ريال، بنسبة تخفيض 37.6%.

ذكرت أيضا شركة الحكير Al Hokair Group أن سبب تخفيض رأس المال هو إطفاء الخسائر المتراكمة بقيمة 207 ملايين ريال، عبر إلغاء 20.7 مليون سهم من أسهم الشركة، بتخفيض سهم لكل 2.657 سهم.

وقالت الشركة، إن المساهمين قد وافقوا أيضا على توصية مجلس الإدارة، بزيادة رأس المال عبر طرح حقوق أولوية، ليصبح رأس مال الشركة بعد الزيادة 650 مليون ريال، بدلاً من 343 مليون ريال، عبر طرح أسهم حقوق أولوية (سهم مجموعة الحكير) بقيمة 307 ملايين ريال، ونسبة الزيادة لكل سهم 89.5% وتكون قيمة الطرح لكل سهم وقيمته الاسمية 10 ريالات، بعدد أسهم مطروحة 30.7 مليون سهم.

تأجير السيارات في السعودية: عقد موحد لتأجير السيارات عبر بوابة “نقل” الإلكترونية

خسائر مجموعة الحكير

ارتفعت خسائر شركة “مجموعة الحكير”، إلى 200.2 مليون ريال بنهاية عام 2023، مقارنة بخسائر 143 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019. كما قالت الشركة إن سبب ارتفاع الخسائر خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى:

1- انخفاض الإيرادات بمبلغ 496.9 مليون ريال وذلك بشكل رئيسي بسبب  تأثر إيرادات الشركة سلباً خلال العام الحالي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وكذلك بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية للسيطرة عليه والحد من مخاطر انتشاره.

2- انخفاض حصة الشركة في صافي أرباح المشاريع المشتركة بمبلغ 20.0 مليون ريال وذلك بشكل رئيسي. بسبب تأثر تلك المشاريع المشتركة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

3- خلال العام الحالي أيضا تم تسجيل مخصص الانخفاض في قيمة الممتلكات والمعدات بمبلغ 28.3 مليون ريال، وذلك بناءً على اختبار انخفاض القيمة الذي أجرته الشركة طبقاً للمعايير الدولية للتقارير المالية.

مستقبل مجموعة الحكير

قفز سهم مجموعة الحكير (1820) بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، لينجح السهم سريعاً في التخلص من الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ليحقق السهم مكاسب في آخر جلساته بنسبة بلغت 1.66% بما يعادل 40 هللة، وذلك وسط سيطرة الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط، مع بدء توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.

ولذلك تشير توقعاتنا الخاصّة في موقع “تجارتنا نيوز” إلى المزيد من الصعود للسهم خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 24.00، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 26.68. نطاق التداول المتوسط المتوقع للفترة القادمة ما بين مستوى الدعم 24.00 ومستوى المقاومة 26.68.

البدء بتطبيق قرار التأمين على عقود العمالة المنزلية بداية العام القادم 2023

مجموعة الحكير للتوظيف

ماهي مجموعة الحكير؟ شركة مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية بدأت كمؤسسة فردية سعودية تحت مسمى مجموعة عبد المحسن الحكير للتجارة والصناعة بتاريخ 1398هـ (الموافق 1978م) ، وتم تغيير اسم الشركة في عام 1424هـ (الموافق 2003م) ليصبح مجموعة عبد المحسن الحكير للتشغيل والصيانة .

وفي عام 1427هـ الموافق 2006م قامت شركة Al Hokair Group بتغيير اسمها ليصبح مؤسسة مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية ومقرها الرئيسي بالرياض . وتمّ تحويل الشركة من مؤسّسة فردية إلى شركة مساهمة مقفلة، وتحولت في عام 2014 م إلى شركة مساهمة سعودية. وإدرجت في سوق المال السعودي.

كما يتمثل نشاطة مجموعة الحَكير القابضة في إقامة وإدارة وتشغيل وصيانة مدن الألعاب والمراكز الترفيهية والمنتجعات السياحية والصحية، والمطاعم والمقاهي والاستراحات والحدائق، والفنادق والشقق الفندقية المفروشة، والمراكز التجارية، والمراكز التدريبية والتعليمية. الخدمات السياحية، وتنظيم الرحلات السياحية، خدمات نقل الركاب داخل المدن وضواحيها. وكالات السفر والسياحة، الوكالات التجارية، وخدمات الاستيراد والتصدير والتسويق للغير. بالإضافة لتجارة الجملة والتجزئة في العطور، وأدوات التجميل، والمعادن النقية والمجوهرات والأحجار الكريمة، وآلات وأدوات التصوير، والساعات والنظارات والسبح والخرز. وأيضا التحف ولعب الأطفال، والمصنوعات الجلدية، ومواد الديكور والأقمشة والمنسوجات والأحذية والدراجات بأنواعها.

تجارتنا نيوز

خاص تجارتنا نيوز – TijaratunaNews
الاربعاء 28 يوليو 2023

كما يمكنك أن تقرأ

السعودية تعلن الضوابط الخاصة لأداء العمرة للموسم الجديد 2023

أيضا: تأجير السيارات في السعودية: عقد موحد لتأجير السيارات عبر بوابة نقل الإلكترونية

بوكو تطلق هاتف POCO M3 Pro 5G الجديد بسعر مناسب في المملكة السعودية