موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2023 حيث يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل توقيت صلاة عيد الأضحى في المدن الكويتية، إجازة عيد الأضحى في الكويت، أفضل الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة،  دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة،  للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.

موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2023 وتوقيت صلاة عيد الأضحى في المدن الكويتية. أذ سيبدأ عيد الأضحى يوم السبت بتاريخ 10 ذي الحجة 1444، وبتاريخ 9 يوليو 2023. هذا ما كشفت عنه اليوم الهيئات والمراكز الفلكية بأن وقفة يوم عرفة ستكون يوم الجمعة وعيد الأضحى سيكون 10 ذي الحجة يوم السبت و9 تموز 2023. إذ لم يتبق إلا أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك. وقد بدأت الاستعدادات لذلك وتم الكشف عن موعد إجازة عيد الأضحى وكم هي مدتها بالكويت. فضلا عن تحديد توقيت صلاة العيد في مدن دولة الكويت.

موعد عيد الأضحى في الكويت 2023

وفقا للهيئات الفلكية فقد تم تحديد موعد عيد الأضحى 2023 بالكويت، ذلك بعد القيام بالرؤية الشرعية لهلال شهر ذي الحجة من قبل الهيئات الشرعية في البلدان العربية. فيما ستأتي وقفة يوم عرفة في التاسع من شهر ذي الحجة 1444. بذلك سيكون عيد الأضحى في اليوم التالي يوم السبت 10 ذي الحجة أول أيام عيد الأضحى المبارك. هذا ويوافق بالتاريخ الميلادي يوم السبت 9 يوليو/حزيران 2023.

توقيت صلاة عيد الأضحى في الكويت 2023

أما عن مواعيد صلاة عيد الأضحى  2023 في المدن الكويتية، فهي كما يلي:
• توقيت صلاة عيد الأضحى في مدينة الكويت، المهبولة، حولي، سلوى، صباح السالم الساعة 5:16 صباحا.
• توقيت صلاة عيد الأضحى في مدينة المرقاب، خطيان، الزهراء، الزور، بيان، الفنطاس، الرميثية، الرقة الساعة 5:16 صباحا.
• توقيت صلاة عيد الأضحى في مدينة القرين، بنيد، قرطبة، العبدلي، السالمية، المنقف، الخيران، الفحيحيل، الدسمة الساعة 5:16 صباحا.
• توقيت صلاة عيد الأضحى في مدينة جنوب السرة، الفروانية، الصليبية، العارضية الساعة 5:17 صباحا.
• توقيت صلاة عيد الأضحى في مدينة جلبيب الشيوخ، الأحمدي، الرابية الساعة 5:17 صباحا.

اقرأ أيضا: موعد صلاة عيد الأضحى في الإمارات 2023.. توقيت صلاة العيد بالإمارات

إجازة عيد الأضحى 1444-2023 بالكويت

فقد أعلنت دولة الكويت تفاصيل موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، ومدتها. إذ قرر مجلس الوزراء تعطيل العمل في كافة الوزارات والجهات الحكومية وهيئات الدولة والمؤسسات العامة. هذا بدءا من تاريخ من الأحد الموافق 10 يوليو/تموز وتنتهي إجازة عيد الأضحى يوم الخميس الموافق في 14 يوليو/تموز 2023. كما سيتم استئناف العمل في تاريخ يوم الأحد 17 يوليو/تموز.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1444

إذ تعد من أفضل الأيام التي يستحب فيها الدعاء العشر الأوائل من ذي الحجة. لذا أقسم الله عز وجل بالعشر الأوائل من ذي الحجة في كتابه بسورة الفجر: ” وَلَيَالٍ عَشْرٍ. وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ. وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ”. حيث أكد العلماء والفقهاء أن القسم بالليالي العشر هو دليل على فضلها ويستغلها المسلمون بالعبادات والأدعية، ومن الأدعية:
اللهم هذه الأيام المباركة الميمونة، والمسلمون فيه مجتمعون في أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب، وأنت الناظر في حوائجهم. فأسألك بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليك أن تصلي على محمد وآله، وأن لا تخرجنا جميعاً من هذه الأيام. إلا مجبورين الخاطر محققين أهدافنا ومنتصرين على أعدائنا”.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل توقيت صلاة عيد الأضحى في المدن الكويتية، إجازة عيد الأضحى في الكويت، أفضل الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة،  دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة.

قد يهمك: موعد صلاة عيد الأضحى فى السعودية 2023-1444 مواعيد صلاة العيد