شركة تسلا في الصين تقوم بمعالجة أزمة السلامة لما يقارب 285 ألف سيارة. لقد قال منظم السوق الصيني يوم السبت إن شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية. ستستدعي ما مجموعه 285.520 سيارة صينية الصنع ومستوردة من طراز 3 وطراز Y ابتداء من يوم السبت بسبب مشاكل في نظام التحكم في السرعة.

أخطاء شركة تسلا في الصين وماهية الخطأ

يضاف الاستدعاء الأخير إلى سلسلة من الأخطاء التي ارتكبتها شركة تسلا في الصين . والتي يمكن أن تثبط اهتمام المستهلكين بواحدة من أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا في أكبر سوق للسيارات في العالم. كما تشمل خطة الاستدعاء حوالي 246921 سيارة من طراز 3 . تم إنتاجها في الفترة من يناير 2019 إلى 7 يونيو 2023 وكذلك حوالي 38599 سيارة من طراز Y تم إنتاجها في عام 2023 . وفقًا لبيان نُشر على موقع إدارة الدولة لتنظيم السوق. أما بالنسبة إلى ماهية الخطأ فهو يكمن في إمكانية تفعيل ميزة الطيار الآلي ! أي قيام السائق بتنشيط السرعة النشطة عن طريق الخطأ . التي تؤدي إلى الزيادة المفاجئة في السرعة التي تتجاوز توقعات السائق. وذكر البيان أنه في أسوأ الأحوال ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى وقوع حادث سيارة مفاجئ وخارج عن السيطرة.

شكاوى عملاء الشركة

في أبريل ، واجهت تسلا رد فعل عنيف عندما نظم أحد عملائها احتجاجًا في معرض شنغهاي للسيارات . المعرض الرئيسي لصناعة السيارات في الصين . من خلال الصراخ بمزاعم حول خلل في الفرامل في سيارات تسلا. لقد دفع الحادث الشركة إلى إصدار اعتذار علني والتعهد بإنشاء وحدة إرضاء العملاء . حيث قامت بالتأكيد على العملاء أنها تأخذ مخاوف الجودة بشكلٍ جديّ.

وفي فبراير ، وبخت السلطات الصينية شركة تسلا في الصين بسبب شكاوى المستهلكين بشأن مشكلات الجودة . كما تعتبر الشركة أول شركة تصنيع سيارات أجنبية تدير مصنعًا مملوكًا بالكامل في الصين.  اضطر أيضا الرئيس التنفيذي إيلون ماسك إلى طمأنة المسؤولين والمستهلكين الصينيين بأن سيارات تسلا لا يمكن استخدامها للتجسس على الصين .

في الشهر الماضي ، نشرت الشركة على حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية “Sina Weibo” ستة بيانات اعتذار . في محاولة لاستعادة ثقة المستهلكين الصينيين واستعادة صورة علامتها التجارية مجدداً.

موقف شركة تسلا في الصين من الخطأ الواقع

رداً على خطة الاستدعاء ، اعتذرت شركة تسلا في الصين يوم السبت عن الإزعاج الذي تسببت فيه المستهلكين المتأثرين . قائلة إنه يمكن للعملاء إكمال إجراء الاستدعاء عبر الإنترنت عبر تحديثات  .OAT أما بالنسبة للمستخدمين الذين لا يستطيعون إنهاء العملية من خلال التحديثات عن بُعد ستتصل بهم شركة تسلا في الصين .لترقية نظام التحكم في ميزة الطيار الآلي لسياراتهم. تتعهد الشركة أيضا بأنها ستعمل باستمرار على تحسين ظروف السلامة لمنتجاتها وفقًا للمتطلبات الوطنية. في أوائل شهر يونيو ، استدعت Tesla أكثر من 700 سيارة كهربائية مستوردة من الطراز 3 . تم بيعها في الصين بسبب مشكلات تتعلق بحزام الأمان ومسامير فضفاضة ومشاكل أخرى تتعلق بالجودة.

انخفاض مبيعات شركة تسلا في الصين

باعت شركة تسلا … الشركة الرائدة في مجال السيارات الكهربائية أقل من 26 ألف سيارة في الصين في أبريل . بانخفاض 27٪ عن مارس ، وفقًا للأرقام الصادرة عن جمعية سيارات الركاب الصينية. جاء الانخفاض في الوقت الذي أبلغت فيه شركات تصنيع السيارات الكهربائية الصينية . مثل Nio (NIO) و Xpeng و Li Auto ، عن تحسن المبيعات المحلية.

…………………

من مقالاتنا :