أسعار تذاكر شركات الطيران الداخلي في السعودية تنخفض إلى 45%

أسعار تذاكر شركات الطيران الداخلي في السعودية تنخفض إلى 45%

 

يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل انخفاض أسعار تذاكر شركات الطيران الداخلي في السعودية،  أسعار تذاكر الرحلات الجوية الداخلية في السعودية،  أسعار تذاكر الرحلات الجوية الدولية في السعودية، الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.

أسعار تذاكر شركات الطيران الداخلي في السعودية تنخفض إلى 45%. حيث عملت شركات الطيران الداخلي في السعودية على تخفيض أسعار تذاكرها حتى 45%. ذلك في استجابة لتوجيه الهيئة العامة للطيران المدني بما يتعلق بمراجعة تسعير النقل الجوي. فضلا عن زيادة السعة المقعدية للسفر وعدد الرحلات الجوية الداخلية. هذا من أجل توفير أسعار تناسب المسافرين على متن الخطوط الجوية الداخلية. بالإضافة إلى تعزيز التنافسية ضمن قطاع النقل الجوي، أيضا للتأكيد على أولوية حقوق المسافرين القصوى وحمايتهم التي تلتزم بها الهيئة العامة. هذا بعد أن شهدت أسعار تذاكر الطيران الجوي الداخلي للمملكة ارتفاعا عاليا في الأسعار، لتصل لقيمة أسعار التذاكر الدولية.

أسعار تذاكر الطيران الداخلي السعودي

بذلك أفاد مدير عام التواصل والشؤون الإعلامية في الخطوط الجوية السعودية المهندس عبدالله الشهراني أنه يوجد خطة تشغيلية لفترة العيد. كذلك من أجل ضمان التوصيل لموسم جدة الذي بدأ العمل في فعالياته من تاريخ 25 رمضان. كما شهدت الخطة التشغيلية تخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلي وزيادة في عدد الرحلات، وفي السعة المقعدية. ذلك عن طريق استخدام طائرات عريضة البدن على القطاعين الداخلي بشكل خاص وأيضا الدولي. هذا بهدف مواكبة الطلب المتزايد على السفر في إجازة العيد، وزيادة الرحلات الداخلية. مما يوفر خيارات واسعة فيما يتعلق بالوجهات والأسعار، وتأمين موسم جدة بأسعار خاصة ومناسبة للجميع. ومن أجل تحقيق أعلى معدلات تشغيلية؛ لمواكبة الطلب المتزايد للموسم من مناطق المملكة ومن خارجها.

اقرأ أيضا: عروض سيارات في الإمارات هيونداي و ميتسوبيشي 2023 بأسعار مُيسرة

شركة طيران السعودية

كما أضاف الشهراني أن شركة طيران السعودية تعمل على تشغيل كامل أسطول طائراتها. فيما تسعى الشركة إلى تقديم الخدمة المناسبة التي يطمح لها المواطنون، وهي من ضمن مسؤولياتها الوطنية كونها الناقل الوطني في المملكة. بالإضافة إلى توسيع رحلاتها الدولية التي تشهد نموا متواصلًا سواء إلى وجهات دولية جديدة. فضلا عن زيادة رحلاتها وسعتها المقعدية على الوجهات التي سجلت نموا في عملياتها التشغيلية، مما يتطلب الجاهزية الميدانية. علاوة على تعزيز وتقوية تعاون الهيئة العامة وتنسيقها مع الجهات الحكومية في المطارات. هذا لكي تضمن الشركة سهولة الحركة الذي ينعكس إيجابًيا على تحقيق انضباط مواعيد الرحلات ومستوى الخدمات المقدمة.

انخفاض أسعار تذاكر الطيران الداخلي 

فقد أوعزت الهيئة العامة للطيران بتخفيض أسعار تذاكر الخطوط السعودية الجديدة التي شهدت ارتفاعا في الفترة الأخيرة. ذلك على الرحلات الداخلية قد انخفضت بشكل كبير قبل مغرب يوم الثلاثاء 26 أبريل.
بالمقارنة مع أسعار رحلة الرياض جدة فقد كانت الضيافة المميزة 1316 ريالا، وانخفضت إلى 833 ريالا. بالإضافة إلى الحجز المبكر الذي يبدأ من نحو 270 ريالا فقط بدلًا من سعر 830 ريالا.
الجدير بالذكر، أنه تصاعدت الانتقادات في المملكة مؤخرا نتيجة ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات الجوية الداخلية.
وقد واشتكى العديد من السعوديين، من عدم قدرتهم على حجز تذاكر للسفر بين المدن السعودية. هذا بالأخص خلال شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر، نتيجة الأسعار العالية للتذاكر، ورغبة عائلات بأكملها بالسفر بين المناطق البعيدة السعودية.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل انخفاض أسعار تذاكر شركات الطيران الداخلي في السعودية،  أسعار تذاكر الرحلات الجوية الداخلية في السعودية،  أسعار تذاكر الرحلات الجوية الدولية في السعودية، الهيئة العامة للطيران المدني السعودي.

قد يهمك: سوزوكي سياز في السعودية 2023..سعر سوزكي سياز ومواصفاتها