أسعار النفط اليوم تسجل ارتفاع بنسبة 0.9 في المئة  بالرغم من قطع الغاز الروسي وخام برنت يسجل سعر 105.52 دولار أمريكي للبرميل …. ما أسباب الزيادة؟

أسعار النفط اليوم. حيث سجلت أسعار النفط اليوم العالمية ارتفاعات ملحوظة خلال الآونة الأخيرة  بالرغم من الانخفاض الذي سجلته خلال اليومين الماضيين. وجاء ذلك مدفوعاً بالعديد من العوامل التي ساهمت من حدوث هذا الارتفاع. حيث سنعرض لكم اليوم وعبر موقعنا في تجارتنا نيوز أسعار النفط الحالية خلال تعاملات اليوم وآخر التوقعات المتعلقة بأسعار النفط خلال الفترة القادمة والمقبلة. كل ذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: سعر النفط اليوم لحظة بلحظة ارتفاع حاد بأكثر من 18% وتسجيل أعلى سعر من 13 عام!

أسعار النفط اليوم العالمية

حيث وبالحديث عن اسعار النفط الحالية خلال تعاملات اليوم. إذ واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام ارتفاعها ليرتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط اليوم بنحو 0.7 في المئة. حيث أدى هذا الارتفاع إلى بلوغه مستوى 102.43 دولار أمريكي للبرميل. إشارة إلى أنه قد ارتفع أيضا خلال تعاملات يوم أمس بنسبة 3.2 في المئة.

كما وفي نفس السياق يجدر القول أن سعر خام برنت القياسي للنفط العاملي قد ارتفع كذلك خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.9 في المئة. وهذا ما جعل من سعر البرميل يتجاوز 105.97 دولار أمريكي للبرميل الواحد تسليم يونيو المقبل. بالإشارة إلى أنه ارتفع خلال تعاملات يوم أمس بنسبة 2.6 في المئة

اقرأ أيضا: اجتماع أوبك بلس يوم الاثنين 4 أكتوبر ينتهي بالبتّ على زيادة إنتاج النفط التدريجي فقط

لكن ومن جهة أخرى. لا بد من الإشارة إلى أن جازبوروم عملاقة الطاقة الروسية قد اصدرت قرار بوقف إمدادات الغاز لبلغاريا وبولندا في ظل الخلاف الكبير الروسي الغربي نظراً لأوكرانيا. والذي  يجدر أن نذكره أن تلك التبذبات الحاصلة في اقتصاد النفط بشكل عام هي ما تدفع من تأرجح أسعار عقود النفط ما بين الارتفاع والانخفاض. وخصوصاً بعد الارتفاع الجنوني الذي سجلت أسعار النفط خلال شهر مارس / آذار الماضي بعد أن تم اندلاع الحرب الروسية على أوركرانيا مما تسببت مخاوف وآثار كبيرة.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط العالمية تؤثر بشكل مباشر على أسعار الطاقة والوقود على جميع البلاد. إذ أن هذا الارتفاع الملحوظ قد أثر من زيادة أسعار الوقود في معظم البلاد العربية. وبدأ هذه النتائج بالظهور بعد ان تم تعديل أسعار الوقود الاخيرة في كل من مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: