العملة الرقمية “ايثيريوم” تصعد إلى مستويات قياسية جديدة، حيثُ قفزت العملة الرقمية “إيثريوم” ثاني أقوى عملة مشفرة في العالم بعد “بيتكوين” مؤخراً إلى مستوى قياسي مرتفعة بذلك إلى 2683.65 دولار..

سوق العملات الرقمية

وقلصت “إيثريوم” مكاسبها إلى 7.39 بالمئة عند 2640.18 دولار بحلول الساعة 19.00 بتوقيت غرينتش، بينما صعدت “بيتكوين” 3.18 بالمئة إلى 54 ألفا و968 دولارا لكنها تبقى منخفضة أكثر من 15 بالمئة عن مستواها القياسي البالغ 64 ألفا و895 دولارا الذي سجلته في الرابع عشر من أبريل.

وتلقت العملات الرقمية يوم الاثنين دفعة من تقارير بأن بنك “جيه بي مورغان تشيس” يخطط لعرض صندوق للبيتكوين، وهي أحدث إشارة إلى أن ما يعتبره الكثيرون استثمارا يقوم على المضاربة يكتسب شرعية مؤسسية.

وفي أول مارس استأنف غولدمان ساكس مكتبه لتداول العملات الرقمية بعد أسابيع من إعلان شركة تسلا استثمار 1.5 مليار دولار في “بيتكوين”، لكن العملات المشفرة واجهت بعض المقاومة بعد أن كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خطط لزيادة ضرائب الأرباح الرأسمالية، وهي خطوة قد تكبح الاستثمار في الأصول الرقمية.

بنك الاستثمار الأوروبي يخطط لإصدار سندات بالتعاون مع ايثيريوم

يخطط بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، ذراع الاستثمار والتنمية في الاتحاد الأوروبي، بإصدار سندات بقيمة 100 مليون يورو مسجلة في شبكة الإيثيريوم ETH.

وفقًا لتقرير صادر عن بلومبرغ. ستتألف عملية بيع سندات شبكة البلوكشين الافتتاحية لبنك الاستثمار الأوروبي من 100 مليون يورو في سندات لمدة عامين. حيث يمكن كذلك تسعير سندات بنك الاستثمار الأوروبي اليوم.

يتم الإشراف على بيع السندات المستندة إلى شبكة الإيثير من قبل البنوك الاستثمارية جولدمان ساكس Goldman Sachs، كذلك بنك سانتاندر Banco Santander، وسوسيتيه جنرال Societe Generale. تأتي هذه الأخبار في أعقاب تقرير سابق صادر عن بلومبرج بشأن تعيين البنوك في 13 أبريل.

أصدر كل من سانتاندير وسوسيتيه جنرال سندات على بلوكشين الإيثيريوم العام من قبل.

في 23 أبريل / نيسان. أعلنت شركة سوسيتيه جنرال Societe Generale أن شركة Societe Generale SFH التابعة لها أصدرت سندات بقيمة 100 مليون يورو كرمز أوراق مالية على سلسلة بلوكشين الإيثير العامة. وقد حصلت على أعلى تصنيف ثلاثي أ من موديز كذلك فيتش.

جان مارك ستينجر، الرئيس التنفيذي لوحدة بلوكتشين المؤسسة في سوسيتيه جنرال. صرح العام الماضي أن البنك لديه “تفضيل طبيعي” لشبكات البلوكشين العامة. تم إنشاء تشكيل لمساعدة البنوك في إصدار الأوراق المالية باستخدام تقنيات البلوكشين.

وحتى الوقت الصحفي الحالي لم يرد بنك الاستثمار الأوروبي على تقرير شبكة بلومبرغ الإخبارية حول إصدار السندات القائمة على شبكة الإيثير ETH كذلك.

مستقبل ايثيريوم

بالنظر إلى مخطط سير سعر الإيثيريوم نجد أن الإيثيريوم تسجل 5 أسابيع متواصلة من الصعود القوي انطلاقا من مستويات 1,675 دولار وتقترب الآن من أعلى مستوياتها التاريخية التي سجلتها عند 2,646.20 دولار، وقد نرى رقم قياسي جديد بنهاية الأسبوع الحالي.

مؤشرات الارتفاع المستمر للعملة الرقمية ايثيريوم مقابل تردد وتذبذب بيتكوين  دفعت عديد من المحللين للتوقع بأن قطار العملة الرقمية ايثيريوم قد أقلع ، وأن هذه الاربتفاعات المضطردة قد تقوده ليصبح العملة الرقمية الاولى عالميا.