أفصحت الحكومة المصرية عن تعاونها مع شركة هيونداي روتم الكورية. لتوطين الصناعات الثقيلة وغيرها من الصناعات ضمن إجتماع أجراه الرئيس المصري مع عدد من الشخصيات المشهورة.

حيث رحّب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ب”يونج باي لي”. وهو الرئيس التنفيذي للشركة الكورية العالمية «هيونداي روتم».

وذلك بحضور “الدكتور مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء، و”الدكتورة هالة السعيد” وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والفريق “كامل الوزير” وزير النقل.

بالإضافة إلى “ونيفين جامع” وزيرة التجارة والصناعة، و”المهندس محمد أحمد مرسي” وزير الدولة للإنتاج الحربي، وكذلك “جين ووك هونج”، سفير جمهورية كوريا في عاصمة مصر (القاهرة).

أهم ما دار في إجتماع  تعاون مصر مع كوريا

ناقش الاجتماع المنعقد موضوع التعاون المشترك بين مصر وشركة هيونداي روتم. فيما يخص توطين انتاج القطارات وكل ما يرتبط بها من أنظمة إشارات المرور والاتصالات وتقنيات التحكم والقيادة. وفقاً لما قاله المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

كان دائماً ما يؤكد الرئيس السيسي عن مدى أهمية التعاون المصري مع كوريا. مشيراً إلى أنّ مصر تطمح إلى التعاون مع شركة هيونداي روتم الكورية لتطوير العديد من الصناعات.

بشكل خاص تلك الصناعات التي تعتمد على عدد كبير من العمال لإنجازها وتقنيات تكنولوجيا متطورة.

لقد أكّد أيضاً الرئيس المصري أنّ فكرة توطين الصناعات وإدخال التكنولوجيا المتطورة إلى البلاد. لها دور كبير في قرار التعاون مع مختلف الشركاء من كل أنحاء العالم. وسبب أساسي في التعاقدات التي تنص على تطبيق المشاريع الصناعية في البلاد.

يبدو هذا مناسباً جداً نسبةً لما تملكه مصر من مقومات توطين الصناعات وإدخال التكنولوجيا المتطورة إلى البلاد بأضخم معدل ممكن من المكونات المحلية.

من خلال قيامها بهذا فهيَ تفتح مجالاً لتصدير ما تنتجه شركة هيونداي روتم إلى كافة دول الجوار والقارة الأفريقية نسبةً لموقع مصر الإستراتيجي.

المشروعات التي ستُقام في مصر مستقبلاً

استعرض الرئيس التنفيذي لشركة «هيونداي روتم» ضمن اجتماع تعاون مصر مع كوريا. بعض من المشروعات التي تود الشركة تطبيقها في مصر مستقبلاً.

مثل مشروع تصنيع عربات مترو الأنفاق ونظم الإشارات ومعدات التحكم والقيادة وأعمال هندسة السكك الحديدية. الذي يمكن تحقيقه لما تملكه الشركة من خبرة طويلة.

كما امتد التعاون المصري الكوري ليشمل فرص التعاون المشترك في مجال الطاقة. مثل إنتاج الهيدروجين الأخضر بغية استعمال موارد مصر الطبيعية من الطاقة المتجددة بأفضل شكل ممكن.

بالتالي يمكن دمج الفرصتين معاً ! فيمكننا استخدام هذه الطاقة النظيفة كوقود للقطارات قيد التنفيذ.

من مقالاتنا:

مصر تعلن عن رفع الإنفاق الكلي بموازنة العام المالي الجديد إلى 115 مليار دولار