شركات التقنية المالية تنضم إلى نظام المدفوعات السعودي “مدى”، حيثُ أعلنت مؤخراً المدفوعات السعودية المملوكة من قبل البنك المركزي السعودي، عن تمكينها شركات التقنية المالية المحليّة من الانضمام إلى نظام الدفع المحليّ “مدى”.

كما قامت بالتصريح فنيّاً إلى شركتي جيديا و STC Pay لإنضمامهما بشكلٍ رسميّ أيضاً بصفتهما شركتان غير مصرفيتين، حيث سوف تستطيع STC Pay من إصدار بطاقات “مدى” البلاستيكية منها والرقميّة، والتي سوف تمكّن العملاء من استخدامها بهدف إجراء عمليات الدفع الإلكترونية وهذا عبر نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية، أو السحب الماليّ عبر أجهزة الصراف الآلي ATM داخل السعودية، فيما سوف تقدم جيديا خدمات الاستضافة إلى أجهزة نقاط البيع للتجار بشكلٍ مباشر، وسوف تعمل على تزويدهم بأجهزة نقاط البيع بكامل خدماتها.

نمو القطاع الخاص وبناء البنية التحتيّة

حيثُ أشارت “المدفوعات السعودية”، أن هذه الخطوة تأتي في سياق جهود البنك المركزي السعودي “ساما” التي ترمي إلى تمكين المؤسسات المالية من دعم نمو القطاع الخاص بالإضافة إلى بناء بنية تحتية مالية حديثة، من خلال ربط ودعم مقدمي الخدمات في البنية التحتية للخدمات المالية والمدفوعات بما يحقق المستهدفات الكاملة لبرنامج تطوير القطاع المالي ورؤية المملكة 2030.

كما أكدت المدفوعات السعودية، أنها سوف تواصل العمل على تمكين شركات التقنية المالية المحليّة من تقديم حلول الدفع المبتكرة. بالإضافة إلى الاستفادة من البنية التحتية الالكترونيّة والتشغيلية الخاصة بأنظمة المدفوعات التي طورتها بإشراف البنك المركزي السعودي “ساما”. وما لذلك من أثرٍ مباشر في تعزيز التنافسية بين البنوك والمؤسسات المالية المحليّة غير المصرفية لتقديم أفضل العروض الخاصّة بحلول الدفع الرقميّ. وزيادة عدد الشركات التي تقدم هذا النوع من الخدمات وشمولها لأكبر عدد من القطاعات.

– اقرأ أيضاً :