أعلنت شركة إيجيترانس لخدمات النقل في مصر عن وجود تعاون جديد بينها وبين شركتين رائدتين ضمن مجال حاضنات الأعمال، شركة (بي مايسترو)، وشركة (كاش كاوز). ذلك لإطلاق برنامج جديد يخدم ويدعم الشركات الناشئة في مصر، و رواد الأعمال بقطاع اللوجستيات كذلك. و يدعى البرنامج الجديد حاضنة الأعمال (Egytrans Startup Factory)، و اختصاراً ETSF.

أهداف البرنامج الجديد ETSF

وفقاً للشركة فإن البرنامج يعمل على نموذج مفتوح لزيادة الابتكار. بذلك يعد فرصة لاستغلال كافة الخبرات الموجودة لدى شركة ايجيترانس. بالإضافة إلى إنضمام عدد من الخبراء من خلفيات مختلفة لتقديم النصائح والدعم لنخبة من الشركات الناشئة الواعدة في قطاع اللوجستيات. و ذلك بالهدف إلى إعادة تعريف فكرة اللوجستيات بصورتها الواضحة، خلال العمل المباشر مع الشركات الناشئة، و التي ستقوم بدورها بطرح حلول تكنولوجية حديثة لتطوير القطاع.
و كما صرحت رئيسة مجلس الإدارة لشركة ايجيترانس أن الشركة كانت تعمل منذ عامين على هذه المبادرة. من خلال تحديد أهدافها الأساسية في إيجاد الشركاء المناسبين و من ثم تصميم هيكل البرنامج الرئيسي. وإن من أهم الأهداف لهذا البرنامج، تشجيع الابتكار في الأعمال الخاصة بالشركة. بذلك تم دعم التقنيات الجديدة لمساعدة تحقيق النمو المرتفع والتحول الرقمي، و هي أفضل طريقة لتنفيذ تلك الأهداف.

أهمية و فوائد برنامج حاضنة الأعمال من شركة إيجيترانس

وكما يتيح برنامج الجديد فرصاً مهمة لجميع القطاعات، فستتمكن الشركات الناشئة من زيادة الوعي خلال علامتها التجارية و رفع مصداقيتها و الإستفادة من خبرة القائمين على هذا البرنامج. كذلك ستستفيد شركة ايجيترانس بدورها من إمكانية إضافة بعض الحلول الجديدة في نموذجها الخاص . و ربما زيادة نسبة فرص الاستثمار في الشركات الناشئة التي ستتخرج من البرنامج الجديد.
أيضاً سيتم إرشاد الشركات المختارة وتوجيهها للأفضل من منظور الأعمال والمنتجات والتكنولوجيا. كذلك تكمن أهمية البرنامج في توفير الأدوات والمعلومات والبيئة المناسبة، لمساعدة الشركات الناشئة في ابتكار منتجات لها قيمة جيدة ودعمها في سوق اللوجستيات والترويج.

و في الواقع إن قطاع النقل مع الخدمات اللوجستية، هو المجال المهم القادم في المستقبل عالمياً بعد مجال التكنولوجيا المالية وعالم العمل الرقمية. نتيجة إمكانيات النمو المذهلة عن طريقه مع تأمين فرص هائلة غير مستغلة.
حسب البيانات الخاصة بالبرنامج فإن استقبال طلبات المشاركة سيبدأ خلال شهر مايو (أيار) القادم. و سيتم اختيار قرابة 10 شركات ناشئة، لتجربة برنامج مكثف مدته 6 أشهر. و ذلك مصمم للشركات الناشئة خلال بدايتها أو ضمن مرحلة النمو ليساعدها في تنمية أعمالها الخاصة.

اقرأ أيضاً:

مشاريع الأبراج في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر تحقق رقم مبيعات قياسي !!