أطلقت شركة سامسونغ برنامجًا تجريبيًا للمساعدة في وضع بعض هواتف Galaxy القديمة في استخدامات جديدة ذات فائدة.

حيث يمكن الآن لمالكي الهواتف القديمة تنزيل برنامج Samsung Galaxy Upcycling لتحويل أجهزتهم القديمة إلى مستشعر منزلي ذكي يقوم ببعض الوظائف.

الوظائف التي يقوم بها هاتف شركة سامسونغ

  • باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي المحسن، يمكن لأجهزة Galaxy تمييز الأصوات بدقة أكبر، ويمكن للمستخدمين اختيار حفظ تسجيلات صوتية معينة.

على سبيل المثال ، إذا اكتشف الجهاز أصواتًا مثل بكاء طفل ، أو نباح كلب ، أو مواء قطة ، أو طرقة.  فسيرسل تنبيهًا مباشرةً إلى الهاتف الذكي للمستخدم ويمكن للمستخدم الاستماع إلى الصوت المسجل.

  • يمكن أيضاُ استخدام الأجهزة كجهاز استشعار للضوء لقياس مستوى سطوع الغرفة.

كما بإمكان المستخدمين ضبط الجهاز ليقوم تلقائيًا بتشغيل الأضواء أو التلفزيون من خلال Smart Things.

معلومات عن برنامج شركة سامسونغ الجديد

أعلنت شركة سامسونغ في CES في وقت سابق من هذا العام ، عن إطلاق البرنامج في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكوريا بدءًا من اليوم. عن طريق تنزيل تحديث البرنامج من خلال تطبيق SmartThings.

تقول الشركة أنّ التحديث يشمل تحسينًا ضروريًا للبطارية للحفاظ على تشغيل الهاتف وعمله كمستشعر لفترات طويلة من الزمن. فيما لم تحدد الشركة المدة التي يمكن أن تستمر فيها الشحنات.

 

تصريحات الشركة عن البرنامج

تعتبر هواتف شركة سامسونغ ذات النمط: Galaxy S و Note و Z التي تم إطلاقها منذ ٢٠١٨ فصاعدًا مؤهلة لتنزيل البرنامج. بشرط أن تعمل بنظام Android 9 أو إصدار أحدث منه.

وفي حديثه عن التطوير،  قال Sung-Koo Kim ، نائب رئيس مكتب إدارة الاستدامة في Samsung Electronics:

“نحن نعيد التفكير في كيفية استخدامنا للموارد الحالية. ونعتقد أن مفتاح إعادة التدوير هو تمكين الحلول التي تحول التكنولوجيا القديمة إلى شيء جديد من خلال إضافة قيمة. نحن ملتزمون بدمج الممارسات المستدامة في حياتنا اليومية. ومن خلال Galaxy Upcycling في المنزل ، يمكن للمستخدمين الانضمام إلى رحلتنا نحو مستقبل أكثر استدامة “.

كما يعد برنامج Samsung Galaxy Upcycling جزءًا من التزام الشركة بدعم خطة التنمية المستدامة لعام 2030. وهو مخطط عالمي لتحقيق مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً للجميع بحلول عام 2030 من خلال 17 هدفًا للتنمية المستدامة.

أقرأ أيضاً:

شركة سامسونغ تُعلن عن سعر وخصائص هاتفها الجديد Galaxy M12