"<yoastmark

أسعار باقات بروكسيموس وأورانج في بلجيكا من المقرر أن ترتفع مع بداية العام الجديد 2023 في أول يناير. إذ سيقوم عملاء شركة بروكسيموس والذين لديهم اشتراكات في باقات الإنترنت والتلفزيون “Minimus و “Familimus / Tuttimus بدفع 1.5 يورو إضافية كل شهر. بذلك تصل قيمة الاشتراك الشهري نحو 62.5 و 73.5 يورو تواليا كل شهر.
أمّا فيما يتعلق بالباقات المخصصة لمكالمات الهاتف الثابت والتلفزيون في بلجيكا وأيضا الهاتف الثابت والإنترنت و “Start” سيرتفع سعرها الشهري بنحو 1 يورو. بهذا القرار الجديد سترتفع أسعار باقات بروكسيموس وأيضا باقات أورانج مع بداية عام 2023.

أسعار باقات بروكسيموس وأورانج في بلجيكا

فيما لم تعد باقات بروكسيموس وأورانج متوفرة للزبائن الجدد. كما أنه توقفت عروض الترويج عن باقات جديدة من بروكسيموس وأورانج بشكل نشط، بينما بقي سعر باقة فيليكس ثابتًا دون تغيير. فضلا عن أن المشغل سيعمل على زيادة أسعار باقات بروكسيموس وأورانج لاشتراكات الإنترنت، وسيستثني منها الباقات التي سعرها 1 يورو شهريًا للأفراد. كما سيدفع الأشخاص الذين يمتلكون خطًا ثابتًا من بروكسيموس جزءًا من الباقة 0.5 يورو بشكل إضافي.

اقرأ أيضا: عروض لولو ماركت السعودية lulu market في نهاية العام 2023

ارتفاع أسعار باقات بروكسيموس وأورانج للخدمات الجديدة

 

إذ من المقرر أيضا بالإضالة لارتفاع أسعار باقات بروكسيموس وأورانج ارتفاع سعر جهاز فك التشفير الثاني. حيث سيرتفع من قيمة 6 حتى 8 يورو في الشهر. أمّا منتج TV Replay + ، فسيزيد سعره من قيمة 5 حتى 6 يورو في الشهر. أيضا ستبقى أسعار اشتراكات الهاتف المحمول ثابتة دون تغيير.
كذلك في شركة أورانج سيتم العمل على تعديل أسعار عروض Love و Home وأيضا Boost. أمّا بالنسبة للخدمات بما فيها الإنترنت الثابت، سترتفع بقيمة 2 يورو في الشهر، وكذلك سترتفع خدمات الإنترنت الثابت والتلفزيون. إذ سيبلغ مقدار الارتفاع نحو 3 يورو في الشهر، وستبقى الأسعار الأخرى جميعها ثابتة دون تغيير.

أسعار الاتصالات في بلجيكا

من جانب آخر، يقوم البلجيكيون  بدفع اشتراكات الاتصالات الخاصة بهم بكلفة تعد عالية مقارنة مع دول الجيران الأوروبية. هذا تبعًا لتقرير قام بإعداده معهد البريد والاتصالات البلجيكيBIPT. كذلك
وفق تقرير صحيفة”DH”، تعد أسعار خدمات الاتصالات والإنترنت في بلجيكا مرتفعة بشكل عام بالمقارنة مع غيرها من دول أوروبا. في حين سيكلف اشتراك الهاتف المحمول البلجيكي مع مكالمات ورسائل قصيرة وبيانات غير محدودة نحو ​​50 يورو. من جانبها، تقدم فرنسا عروضها على الاتصالات وباقات الإنترنت بسعر 15 يورو بشكل متوسط. كما تعد فرنسا ثاني أغلى دولة بالاتصالات وباقات الإنترنت وفي لوكسمبورغ ، ارتفع سعر الباقات حتى ثلاثين يورو فقط. أمّا الاشتراكات الجماعية تقدم بلجيكا عروضها بنحو 90 يورو للحزم الأكثر اكتمالًا في حين تبلغ الاشتراكات الجماعية في فرنسا 50 يورو فقط.
فيما لا تزال المنافسة في بلجيكا سببًا يفسر هذه الاختلافات في أسعار الباقات. بذلك شهدت BIPT انخفاضًا في أسعار الاشتراكات في الباقات المخصصة للشباب لا سيما بعد وصول Zuny.

اقرأ أيضا: خصومات موسم أبوظبي للتسوق حتى 80 % في عروض نهاية العام 2023