انخفاض أسعار التوابل والبهارات في مصر .. واستقرار بعض الأصناف الأخرى منها 2023 ، تعرف على أسعار التوابل والبهارات الحالية في الأسواق المحلية في مصر.

شهدت بعض أصناف وأنواع التوابل والبهارات في الأسواق المحلية في مصر انخفاض بنسبة ملحوظة في الأسعار خلال الفترة الأخيرة الماضية. حيث تمثل ذلك الانخفاض في مختلف أصناف التوابل مثل الحبهان والفلفل الأسود وغيرها. لكن وعلى الرغم من ذلك يجدر القول أنه بالمقابل شهدت أسعار الكبابة الصيني ارتفاع على عكس باقي التوابل. في حين بقيت بعض أصناف التوابل الأخرى على استقرار في أسعارها مثل الكمون والبابريكا “فلفل أحمر” إضافةً إلى بهارات الثوم والبصل البودرة.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الأعلاف في مصر … وزيادة الطلب على الرومي خلال موسم الميلاد 2023

انخفاض أسعار التوابل والبهارات في مصر

وفي سياق متصل. يجدر القول أن أسعار الحبهان قد انخفضت أسعارها لتبلغ نحو 400 جنيه مصري للكيلو بالمقارنة مع سعرها السابق منذ شهرين 800 جينه للكيلو. جاء ذلك وفقاً لما قد تم تأكيده من قبل نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية “مجدي توفيق”. حيث وفي سياق متصل. قد أفاد توفيق أن ذلك الانخفاض يرجع إلى موسم الحصاد الجديد للحبهان وهذا ما قد أدى بدوره إلى توافر كمية المعروض من الحبهان “الهيل” في الأسواق أي كثرة المعروض. وبالتالي سيحدث انخفاض في الأسعار لغرض كثرة الطلب.

كما ويجدر القول أن الانخفاض في أسعار التوابل والبهارات قد شمل أيضا الفلفل الأسود. حيث انخفض أيضا بنحو 20 جنيه ليصبح سعر الكيلو نحو 80 جنيه مصري للكيلو. مقارنةً بالسعر السابق له والذي كان يبلغ نحو 100 جنيه.

لكن وبالمقارنة مع ذلك وكما ذكرنا سابقاً أن الكبابة الصيني قد شهدت زيادة في أسعارها خلال الفترة الأخيرة بنحو 50 جنيه. ليصبح سعرها 250 جنيه بدلاً من 200 جنيه سابقاً.

أسعار حلوى الكريسماس ورأس السنة في مصر 2023 …. تعرف على الأسعار

أما بالنسبة إلى باقي التوابل والبهارات الأخرى. حيث أكد توفيق أن أسعارها مستقرة حتى هذه اللحظة ولا تتعرض لارتفاع أو انخفاض. مثل سعر الكمون الذي يبلغ نحو 60 جنيه مصري. إلى جانب كيلو الثوم والبصل البودرة حيث تسجل أسعاره الآن نحو 50 جنيه مصري في الأسواق المحلية في مصر.

والجدير بالذكر أن مصر تعتمد بالدرجة الأولى على استيراد أكبر جزء من استهلاك المصريين للتوابل والبهارات من الخارج. ولا سيما من الهند. وهذا ما قد يفسر حدوث زيادة في بعض الأصناف نتيجةً لزيادة أسعار الشحن والنقل وبعض العوامل الأخرى التي تساهم من ذلك.


اقرأ أيضا: