أعراض متحور أوميكرون  … أطباء متخصصون يكشفون أعراض الفايروس الجديد

مع بدء ظهور المتحور الجديد من سلالة فايروس كورونا “أوميكرون” ولا سيما بعد تسجيل عدد من الإصابات بالفايروس الجديد. يتساءل الكثير من الناس حول معرفة أعراض متحور أوميكرون الجديد الذي ظهر في جنوب أفريقيا. حيث كشف عدد من الأطباء أعراض المتحور الجديد “أوميكرون” والذي يتشابه إلى حد ما مع أعراض فايروس كورونا. حيث وفي هذا السياق سنعرض لكم من خلال المقال التالي أعراض فايروس أوميكرون  التي تم الكشف عنها من قبل الأطباء.

متحور كورونا الجديد يضرب الأسواق العالميّة وسط تراجعات اقتصادية عالمية مخيفة!

أعراض متحور أوميكرون

أعراض متحور أوميكرون

حيث أنه وبحسب الدكتور جمال عصمت وهو أستاذ أمراض الجهاز الهضمي بكلية طب قصر العيني في جامعة القاهرة. ومستشار منظمة الصحة العالمية. قد كشف خلال تصريحاته أن أعراض متحور أوميكرون الجديد الذي ظهر في جنوب أفريقيا. تتشابه بشكل ما مع أعراض فايروس كورونا. حيث أنه وحسب ما قال أن حالات الإصابة التي قد تم رصدها تبين فقدان حاسة الشم والتذوق. إلى جانب ظهور الأعراض المتمثلة بالحمى واحتقان الحلق. إضافةً إلى وجود ضيق بالتنفس وألم بالمفاصل كذلك ألم بالعضلات وحالة من الصداع.

كما أن رئيسة الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا “انجيليك كويتزي” قد كشفت كذلك عن أعراض المتحور الجديد. حيث أوضحت أن الأعراض تتمثل بوجود التهاب في العضلات إلى جانب الإرهاق لمدة يوم أو يومين. مع الشعور بعدم الراحة. ومن الممكن أن تتمثل الأعراض أيضا بسعال خفيف وفقاً لحالات الإصابة الموجود حالياً. في حين وقد لفتت النظر إلى أن الأشخاص المصابين الحاليين لا يعانون من فقدان حاسة الشم والتذوق.

متحورة كورونا أوميكرون تدفع دولا أجنبية وعربية إلى الإغلاق التام مع أفريقيا

أعراض فايروس أوميكرون

الفئات الأكثر تأثراً بالفايروس

أما بالنسبة إلى الفئات العمرية الأكثر تعرضاً للإصابة بهذا الفايروس الجديد “أوميكرون” من سلالة كورونا. حيث ووفقاً للدكتور عصمت إذ أوضح أن الفئات التي ستكون أكثر عرضةً للإصابة بالفايروس هم من يعانون من ضعف شديد في الجهاز المناعي. بالإضافة إلى الأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة. إلا أنه ومن جهة أخرى لم يتم التأكد من أن الفايروس الجديد يركز على فئات عمرية معينة أم لا.

ومن جهة أخرى. وحسب التصريحات. هناك توقعات بظهور المزيد من السلالات الجديدة المحتملة لفايروس كورونا. حيث أنه من الممكن أن تكون أشد من ناحية الأعراض والمضاعفات فضلاً عن سرعة الانتشار في ظل ضعف السيطرة على تلك السلالات.


اقرأ أيضا :