تعليق الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة لسبعة دول أفريقية نظراً لمتحور كورونا الجديد

مع تزايد المخاوف حول الفايروس الجديد من سلالة كورونا “أوميكرون” القادم من أفريقيا. حيث قد تم تعليق الرحلات القادمة من تلك البلاد إلى الإمارات نظراً لتفشي بعض حالات الإصابة هناك. حيث تم الإعلان من قبل وكالة الأنباء الإمارات عن تعليق دخول القادمين من جنوب أفريقيا إلى جانب بوتسانا وموزامبيق كذلك زيمباوبوي وليسوتو وناميبيا أيضا إسواتيني.  على أن يتم ذلك التعليق اعتباراً من تاريخ يوم الثلاثاء 29 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري من هذا العام 2023.

متحور كورونا الجديد يضرب الأسواق العالميّة وسط تراجعات اقتصادية عالمية مخيفة!

تعليق الدخول والسفر إلى الإمارات

حيث وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن تعليق دخول المسافرين إلى الإمارات قد شمل أيضاً الأشخاص المسافرين الذين قد تواجدوا في أحدى الدول الأفريقية هذه خلال فترة 14 يوماً قبل القدوم إلى الإمارات العربية المتحدة. ضمن إطار استمرار تسيير الرحلات أي أن العكس صحيح سيتم السماح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى هذه الدول الأفريقية.

كما وقد شمل القرار أيضا منع وتعليق سفر المواطنين الإماراتيين إلى الدول الإفريقية وهي جنوب أفريقيا وناميبيا كذلك ليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي أيضا كل من بوتسوانا وموزمبيق. حيث سيمنع دخولها أيضاً إلى تلك الدول عن طريق دول أخرى. في حين يستثنى من ذلك القرار أيضا الوفود الرسمية للدولة إضافةً إلى حالات العلاج الطارئة والبعثات الدراسية أيضا.

لقاح كورونا من الصحة السعودية أثبت فعاليته ضد متحورات دلتا الجديدة 2023

الفئات المستثناة من القرار

أما بالنسبة إلى الفئات المستثناة من هذا القرار. والتي شملت الوفود الرسمية ورعايا دولة الإمارات. بالإضافة إلى البعثات الدبلوماسية المعتمدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة. وبين هذه الدول فضلاً عن أصحاب الإقامة الذهبية.

حيث سيتم السماح بنقلهم من تلك الدول إلى دولة الإمارات مع تطبيق الإجراءات الإحترازية وهي فحص pcr  مسبق وذلك خلال 48 ساعة. بالإضافة إلى القيام بفحص سريع Rapid-PCR  ضمن حرم المطار وخلال مدة 6 ساعات من المغادرة. فضلاً عن أن الإجراءات الإحترازية تتضمن أيضا القيام بفحص PCR عند القدوم.

كما وتجدر الإشارة أيضا إلى ان الاجراءات الاحترازية سيلزم تطبيقها على الجميع بالإضافة إلى مواطني دولة الإمارات. كذلك البعثات الدبلوماسية وأصحاب الإقامة الذهبية. حيث سيتم الزامهم أيضا بقضاء حجر لمدة 10 أيام إلى جانب القيام بفحص باليوم التاسع من تاريخ دخوله للدولة. في حين أن الوفود الرسمية سيقتضي عليهم الانتظار حتى تظهر النتيجة. دون الحاجة إلى الحجر.

 

اقرأ ايضا :