أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$36,512.11
-8.18%
ETH
$2,610.51
-9.97%
LTC
$115.60
-7.06%
DASH
$106.45
-8.71%
XMR
$172.71
-5.89%
NXT
$0.01
-4.65%
ETC
$26.17
-7.72%
DOGE
$0.14
-4.45%
ZEC
$103.78
-9.43%
BTS
$0.02
-9.13%
DGB
$0.02
-12.31%
XRP
$0.65
-7.52%
BTCD
$91.72
-8.18%
PPC
$0.59
-7.2%
CRAIG
$0.01
-8.18%
XBS
$1.51
-12.13%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,800.98
0%
DANK
$0.01
-8.18%

الإمارات تطلق السوق الافتراضي لواجهات البرمجيات للخدمات الرقمية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الإمارات تطلق السوق الافتراضي لواجهات البرمجيات، حيث يوفر السوق واجهات البرمجيات “APIs“. ذلك ليتم ربط الأنظمة الحكومية مع الأنظمة والتطبيقات التابعة للقطاع الخاص بشكل مؤتمت. وقد جاءت هذه الخطوة تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. الذي دعا لتقديم أفضل الخدمات الحكومية عالميًا، وتسهيلا لعملية تطوير وتحديث التطبيقات والخدمات الرقمية.
كما أشارت حكومة الإمارات أمس السبت، أن خطوة إطلاق السوق الافتراضي تأتي لتسهيل ابتكار الحلول والخدمات الرقمية المتعلقة بذلك.فضلا عن الحلول المبتكرة من قبل المبرمجين والمطورين في القطاع الخاص.

حكومة الإمارات تطلق السوق الافتراضي لواجهات البرمجيات

إذ يضم السوق الافتراضي تصميم الخدمات الحكومية وتوفيرها من خلال قنواتها الخاصة. ذلك بشأن أتمتة الأعمال وتسهيل الإجراءات وتبسيط حياة الناس. مما يشكل نموذجاً حديثا للتعاون الرقمي بين القطاعين الحكومي والخاص الذي يعزز الفرص الاستثمارية، ويسهم في نمو الاقتصاد الرقمي. هذا عبر منظومة تتيح تبادل بيانات الأنظمة والخدمات بين الجهات الحكومية من جهة والقطاع الخاص من جهة ثانية.
وقد دشنت حكومة الإمارات أول شراكة من خلال السوق الافتراضي لواجهات البرمجيات، ضمت الشراكة الهيئة الاتحادية للضرائب. هذا مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، وكذلك شركة “أمازون“. حيث يتم بموجب هذه الشراكة ربط خدمات الهيئة الاتحادية للضرائب مع أنظمة أمازون الذي يسهم في أتمتة وتسريع العمليات، وتسجيل الموردين على موقع شركة أمازون في الامارات.

اقرأ المزيد: إتاحة القدوم المباشر إلى السعودية لكل من تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا

الإمارات تطلق السوق الافتراضي بالتعاون بين برنامج الإمارات وهيئة تنظيم الاتصالات

فقد تم إطلاق السوق الافتراضي بالتعاون بين برنامج الإمارات للخدمات الحكومية مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية. ذلك ضمن مبادرات الحكومة في التحول الرقمي وتسريعه في الدولة، فيما حضر وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل عهود بنت خلفان الرومي. أيضا حضر التدشين المفتش العام لوزلرة الداخلية اللواء د. أحمد ناصر الريسي، ومدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب خالد علي البستاني. فضلا عن حضور مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية ماجد المسمار، ومدير عام الهيئة الاتحادية للهوية اللواء سهيل الخييلي. بالإضافة لرئيس الخدمات الحكومية محمد بن طليعة، ومساعد المدير العام للقيادات والقدرات الحكومية الدكتور ياسر النقبي. أيضا بحضور مدير المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء بالإنابة حنان أهلي، ونائب رئيس شركة أمازون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رونالدو مشحور.

السوق الافتراضي يترجم دور الحكومة في تحفيز التعاون

حيث أكدت معالي عهود الرومي على أن السوق الافتراضي يترجم دور الحكومة كمنصة تحفيز للتعاون مع القطاع الخاص. ذلك في تقديم وابتكار خدمات حكومية رقمية حديثة، كما يترجم توجهات الحكومة في تسريع التحول الرقمي. هذا لتحقيق التكامل في الأنظمة من أجل توفير تجربة متعامل سهلة وفعالة وسريعة وفي أي وقت وفي كل مكان.
بذلك أفاد المهندس ماجد سلطان المسمار، بأن السوق الافتراضي لواجهات البرمجيات هو خطوة متقدمة في طريق التحول الرقمي .
من جانبه، قال خالد علي البستاني، أن السوق الافتراضي لواجهات البرمجيات يمثل خطوة لتعزيز مسيرة التحول الرقمي في الإمارات.

اقرأ أيضا: عروض العثيم الجمعة البيضاء في السعودية تخفيضات 60% حتى 30 نوفمبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.